تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أشهر منصات البيع الإلكتروني للمنتجات يدوية الصُنع

البيع الإلكتروني
شيماء جابر
شيماء جابر

4 د

“صنع يدويًا، ويتمتع بجود عاليًا”.. شعار رفعه العديد من الشباب العربى الذى حرص مؤخرًا على تعلُم صناعة المنتجات اليدوية الصُنع كـ (الحلى والمجوهرات) وما إلى ذلك من تصنيفات، تتفاوت في تصميمها بين البساطة والإبتكار؛ وذلك فى محاولة من جانبهم للقضاء على البطالة باكتساب حرفة شريفة تدر عائد مادى عليهم.

ولكن قد يقف أمامهم العديد من العوائق خاصة من يتحسسون طريق البداية، وذلك كـ توفير متجر أو مكان أو معرض لعرض وبيع أعمالهم، بسعر إيجارى مناسب، أو عائق الإجراءات القانونية من إستخراج سجل تجارى وغير من الأمور القانونية، غير أن الإنترنت أزال تلك العوائق، عبر أسلوب البيع الإلكتروني E-Selling.

فإن كنت بائع أو مُصنع للمنتجات اليدوية الصُنع، وتتميز منتجاتك بالجودة العالية ودقة وأناقة التصميم، وترغب فى الاعتماد على الإنترنت؛ لعرض وبيع قائمة منتجاتك للمستهلكين إلكترونياً، يمكنك إستكشاف هذه المنصات الإلكترونية الشهيرة، والتى توفر خدمة إنشاء المتاجر الإلكترونية، وما تشمله من معارض ومواقع إلكترونية من جميع الأحجام، إبتداء من مراكز البيع الكبيرة مثلAmazon ، إلى المخازن المحلية الصغيرة التي تملك موقعاً على الإنترنت.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع توظيف عربية وعالمية للباحثين عن فرص عمل

إذن هيا معنا.. واقض بعض الوقت في إستكشاف ما يلي من منصات البيع عبر الإنترنت:-


Etsy


01
  • المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: 25 مليون زائر.
  • رابط الموقع:- etsy.com

هو أحد المتاجر العالمية الضخمة للبيع والتسوق من الإنترنت، فهو مكان مميز يقدم فرصة لأي شخص لبيع المنتجات يدوية الصنع التى تتميز بالجمال والأناقة ودقة الصُنع، مثل: (التحف الفنية الفريدة، الحقائب، المجوهرات، الاكسسوارات، الأزياء، الأحذية)، كما يحتوي على الإلكترونيات، الأجهزة الكهربائية، الكتب، الأثاث، ألعاب الأطفال المختلفة، وغيرها الكثير من السلع المميزة الأخرى على المستوى العالمي.

الأهم من ذلك هو أن Etsy قامت أيضًا بخلق مجتمع للبائعين في هذا المجال الأمر الذي لم يتوفر من قبل، مما جعل تقدمها فى هذا المجال سريع، حتى أنه أصبح حاليًا الموقع الأكثر شهرة لشراء سلع فريدة توفرت من قبل في المجمعات التجارية ومتاجر محلية قليلة فقط، حيث يضم نحو 17 مليون منتج و800 ألف بائع من شتى أنحاء العالم.


DaWanda


02
  • المقر الرئيسي: ألمانيا.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا : +25.000 زائر.
  • رابط الموقع:- dawanda.com

هو موقع التسوق عبر الإنترنت للحصول على المنتجات الفريدة واليدوية، كما إنه المكان الذي يستطيع المبدعين والمصممين طرح منتجاتهم الفريدة من نوعها، والتي تأتي بأشكال متنوعة تشمل عناصر الموضة والاكسسوارات ولوازم الطفل والفنون والمنزل والمعيشة للبيع في متاجر DaWanda البالغ عددها 150 متجر.

حيث يطرح المبدعين منتجاتهم، والتي تم إنشائها خصيصًا وفقًا لرغبات العملاء، وبما يتوافق مع جميع المناسبات والميزانيات و الأشكال والأحجام  المطلوبة، حيث يستطيع محبو المنتجات يدوية الصُنع والتصميمات الرائعة إكتشاف ما يقرب من 2 مليون منتج مفضل والحصول عليه من خلال الاتصال الشخصي بالمصممين.


eBay


03
  • المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: 210 مليون زائر.
  • رابط الموقع:- ebay.com

موقع المزادات الأول على الإنترنت، حيث يمثل دور الوسيط بين البائع والمشتري، والمجال مفتوح لأي شخص لكي يعرض بضاعته للبيع أو شراء البضائع،  فنجد أن ملايين الأفراد يجتمعون يوميًا عبره من خلال مجموعة من مواقع المتاجر الإلكترونية التي تركز على التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني والاتصالات الحديثة.

وإليك مقطع مُصور يشرح خطوات البيع من خلال eBay بدءً من لحظة إضافة المنتج للبيع عبر المتجر الإلكترونية، إلى تغليفه وشحنه للمشتري.


Bidorbuy


04
  • المقر الرئيسي: جنوب إفريقيا.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: مليون زائر فريد.
  • رابط الموقع:- bidorbuy.co.za

ويُعد الموقع الأكبر من نوعه في جنوب إفريقيا، وقد تم إطلاقه في أغسطس 1999م، ويعمل على جمع المشترين والبائعين معًا بهدف التجارة الإلكترونية، في أي شيء من خلال مزادات عبر الإنترنت وأسعار ثابتة.


Amazon Marketplace

  • المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: 85 مليون زائر فريد.
  • رابط الموقع:- amazon.com

يوفر موقع التسوق Amazon ملايين من المواد الجديدة والمستخدَمة من مختلف الأصناف والأحجام، بواسطة مجموعة كبيرة من البائعين، الذين يشاركون فى في Amazon Prime أو يبرزون أسعار التسوق التنافسية الخاصة بهم، هؤلاء البائعين حصلوا على تقييمات رائعة لتوفير خدمة مرتفعة المستوى، وفازوا كذلك بثقة كبيرة من جانب عملاء.

كما يمكنك فى أى وقت شراء المنتج الذي تريده واختيار البائع الذي يوفر السعر الأفضل وسعر الشحن والخدمة المناسبين، وذلك بثقة تامة، حيث يتم ضمان كل من حالة المادة، التي تقوم بشرائها وتوصيلها في الميعاد المحدد بموجب ضمان Amazon A-to-z Guarantee.


Bonanza


06
  • المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: 2مليون زائر فريد تقريبًا.
  • رابط الموقع:- bonanza.com

يركز على نوع المواد التي يسعى الأفراد إلى اقتنائها، والمواد التي لا يتم إنتاجها على نحو شامل عبر Amazon (كمحافظ النقود، الملابس، التحف، المجوهرات، المواد التذكارية والقطع الأثرية الثمينة)، حيث يهدف إلى توفير كل شيء، ثم نقوم بعد ذلك بجمع الأفراد المهتمين بشراء هذه المواد.


Zibbet


07
  • المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: أكثر من 35,000 زائر.
  • رابط الموقع:- zibbet.com
ذو صلة

وهو موقع تسوق عالمي، يعمل على توصيل المشترين والبائعين للبضائع اليدوية والفن التصويري والمواد الكلاسيكية ومستلزمات الصناعات اليدوية.

والآن شاركنا الجواب عن أيًا من المتاجر الإلكترونية هذه ستكون المكان الأفضل لوضع قائمة بمنتجاتك عليها…؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

بعض مزايا المنتجات الرقمية :

1 – من السهل أن تشتري منتجًا رقميًا من شبكة المعلومات والاتصالات ( الإنترنت ) عبر حوالة بريدية أو مصرفية ” بنكية ” أو عبر ( ويسترن يونين ) أو الاشتراك في خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول .2

2 – شراء المنتج الرقمي يوفر الوقت والجهد والمال حيث أن الشراء يكون من ( الإنترنت ) ذلك في حالة المقارنة بين الشراء من ( الإنترنت ) والشراء من الأسواق .

3 – يمكن استلام المنتج الرقمي عبر رسالة بريد إلكتروني أو تحميله على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك أو تصفحه في موقع إلكتروني مُعيَّن على حسب طريقة استلامه .

ذو صلة