تريند 🔥

🤖 AI

أفضل خمسة تطبيقات ملاحية “GPS” بعيدًا عن Google Maps المسكين

يزن خياط
يزن خياط

5 د

يتحتم علينها في العصر الراهن مرافقة العديد من التطبيقات المميزة في معظم أوقات حياتنا اليومية ومن بين أهمها أنظمة الملاحة المبسطة GPS التي على ما أعتقد أنها تلازم معظمنا على الطرقات خصوصًا في المدن الكبيرة والمزدحمة حتى وإن كنت من قاطني المنطقة منذ زمن بعيد، فقد يقدم بعض هذه التطبيقات العديد من الخيارات البديلة لطرق أسرع لم تعرفها من قبل، أو سيساعدك في تخطي الأزمات المرورية في بعض الأحيان، وليوفر عليك الأسئلة يمينًا ويسارًا حول طرق رحلتك الجديدة.

ولما يقدمه Google Maps من خدمات متواضعة بالنسبة للتطبيقات المنافسة له في عالم الملاحة الالكترونية سنعرض بعضًا من أفضل هذه التطبيقات التي تفوق ما يقدّمه تطبيق اندرويد الأساسي بالعديد من الخدمات المميزة.

  • Map Factor

51IGJGP1iBL

بالإضافة إلى المزايا الأساسية التي يقدمها كل من هذه التطبيقات يستعد هذا التطبيق إلى متابعة أوامرك عبر أي رادارات أو أمواج صوتية حتى بالنسبة لأجهزة التحكم التي قد تمكنك من إرسال بعض الأوامر للشروع برحلتك القادمة، فمع هذا التطبيق التعاوني قد تتمكن أيضًا من إضافة وتعديل الكثير من خططك للسير في جميع أنحاء العالم.

c173e7263876bd269241db1ec60d979e

تعد القدرة على الملاحة بلا اتصال شبكي واحدة من أهم مزايا التطبيق، ولا سيم أنها متوفّرة بعرض ثنائي الأبعاد أو بالأبعاد الثلاثية 3D حسب الرغبة ليتاح لك البحث والوصول إلى أقرب الفعاليات المميزة منك لتتمكن أيضًا من شراء خدمات TomTom Cards أحد أكبر مخدّمات الملاحة الطرفية، وكل هذا في جعبة Map Factor الذي أقنع عدّة آلاف من المستخدمين.



copilot-gps-android-iphone

يقدّم تطبيق مساعد الطيار هذا العديد من الخدمات الفعالة لمن يعتمدون سواءً على أرجلهم أو عجلات مركباتهم في التنقل بين النقاط المختلفة، كما من الممتع أنك قد تتمكن من استخدامه دون أي اتصال شبكي مما قد يتطلب منك بعض المساحة الإضافية لتحميل خرائط التطبيق على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

copilot

الجدير بالذكر في هذا التطبيق أنك لست مضطرًّا لتحميل جميع ممرات الكرة الأرضية في آن واحد بل أنك ستتمكن من إضافة المناطق التي تهمك فقط كل منها على حدة ليتم تزويدك بالعديد من أهم النقاط المهمة في المنطقة المختارة كأكبر الفنادق والمحال التجارية الأقرب إليك.

يمكنك تحميل أحد المناطق التي ترغب فيها مجانًا بشكل مباشر عبر التطبيق إلّا أن إضافة العديد من الخرائط الإضافية قد يكلفك بعض النفقات لشراء ما تريد داخل التطبيق، حيث أنك قد تدفع أيضًا لجلب الميزات الإضافية مثل الملاحة الصوتية أو الخرائط ثلاثية الأبعاد.



Nokia here aratech

أحدث التطبيقات التي دخلت عالم الهواتف الذكية مؤخرًا والذي جذب الكثير من المستخدمين لاقتنائه بسرعة مفاجئة، في الواقع قد يغيب عنصر المفاجئة لديك حول التقدم المثير لهذا التطبيق عند استخدامك له لأول مرة وإدراك الخدمات المميزة والتعامل البسيط الذي تقدمه نوكيا عبر تطبيقها بعد غياب طويل.

here-maps-all-androids

ما يقدّمه Nokia Here من واجهات عالية النقاء، الدقة في تحديد النقط، وتخزين آخر الخرائط المستخدمة بشكل مجاني تمامًا قد يلفت انتباه الكثير من المستخدمين كما سيلفت انتباهكم أيضًا، فليس عليك سوى إنشاء حسابك الخاص بنوكيا لتحميل دليل الملاحة الصوتية بدقة HD وإضافة بعض الخرائط المحلية للاستخدام المتواصل دون اتصالات شبكية مما يقدّم الكثير من التطبيقات على Google Maps الذي ابتعد كثيرًا عن هذا المضمار.



2-sygic-logo-bs

يعد هذا التطبيق من أكثر الوجهات شعبيًّة على ساحة الملاحة الذكية في متجر Google Play، وعلى غرار العديد من المنافسين فيسمح لك التطبيق بالتأكيد من تحميل الخرائط واستخدامها دون اتصال شبكي سواًء على الهاتف أو الحاسوب اللوحي،

ولكن من بعض المزايا التي تفضِّل Sygic عن غيره من التطبيقات هو الاعتماد الأساسي على خدمات Tomtom بالمقام الأول مما يضمن لك جودة عالية في التعامل مع تفاصيل الخرائط التي بين يديك وبشكل مجاني تمامًا.

sygic_gps_navigation_hud_exterior_shot_jan_2014-100247224-large

قد ترى الجانب المجاني لهذا التطبيق مجددًا عبر التحديثات التلقائية التي لا تتطلب بعض النفقات الإضافية بجانب الخرائط ثلاثية الأبعاد، أما بالنسبة للجانب المظلم من التطبيق فإنك بحاجة إلى باقة من النفقات في استقطاب المعلومات حول حركة المرور إلى هاتفك وهذا في حال رغبتك بتجنّب بعض الازدحام الخانق مما سيقدم لك ثلاثة خيارات بديلة وهذا ما سيوفر عليك بعض نفقات الوقود لتعود هذه الخدمة المدفوعة بجانب مجاني تقريبًا، باختصار اعتقد أن هذا التطبيق قد أثبت جدارته بشكل كبير في ذلك المجال.



Waze-Social-GPS-Traffic-Gas1

ربما يعد هذا التطبيق لدى العديد من المستخدمين كأفضل التطبيقات الغنية عن التعريف في مجال الملاحة والقيادة الطرقية، يشمل Waze معظم الخدمات التي تقدمها التطبيقات الأخرى بما فيها طبعًا الملاحة بلا اتصال شبكي والخرائط ثلاثية الأبعاد مع التوجيهات الصوتية.

ما يميز هذا التطبيق عن غيره ويجعله في قمة التصنيف هو تمكين المستخدمين من التعاون على تحسين بيانات الملاحة الخاصّة ومساعدة الآخرين في العثور على الطرق الأفضل حسب تجارب بشرية دون الاعتماد بشكل كامل على ذكاء تلك التطبيقات الالكترونية.

unnamed

يحث نظام النقاط والمكافئات الذي يزوده التطبيق لجميع المستخدمين العديد على تقديم يد العون للوصول إلى الوجهة المختارة بالشكل الأنسب ومساعدة التطبيق بشكل تلقائي على التوسع والتقدم للوصول إلى أكبر قدر من الشمولية والدقة وهذا ما يجعل أيضًا Waze من أهم الوجهات الالكترونية كونه الوجهة الأنسب للملاحة على الطرقات حول العالم.

ذو صلة


بالتأكيد جميع هذه التطبيقات قد تمتلك الخدمات التي تميزها عن الأخرى مما يجعل من انتقاء التطبيق الأنسب بالأمر الصعب بعض الشيء إلّا أنك قد تتمكن من اختيار ما يناسبك حسب الاحتياجات التي تملكها في حال كنت أحد السائحين الجدد أم أنّك ممن يقيمون في أكبر المدن العالمية وأكثرها ازدحامًا وتشعبًا وقس على تلك الأمثلة احتياجاتك الخاصّة لكن بعيدًا عن Maps الذي قد يخذلك في أي يوم بعيد عن الاتصالات الشبكية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

دعنا نكسّر حاجز التبعيّة الاستهلاكيّة و نخطو خطوات رائدة نحو الابداع التثقيفي و نحو صناعة العقول العربيّة.

ذو صلة