كيف تقوم بتحديث الذاكرة العشوائية لجهاز Mac الخاص بك

0

يُعد نظام OS X ذو كفاءة عالية جداً من حيث استغلال الذاكرة العشوائية بشكل مثالي، حيث يوفر الكثير من المميزات الرائعة للوصول إلى أقصي أداء لكل bit من الذاكرة المُتاحة.

وحتى مع هذه الكفاءة، فيمكنك تحسين الأداء بشكل كبير عن طريق إضافة المزيد من الذاكرة العشوائية. وفي هذه المقالة، سنقوم بتعريفك بأي أجهزة Mac التي يُمكن زيادة ذاكرتها العشوائية، بالإضافة لإعطائك بعض النصائح لتثبيت الذاكرة الإضافية في جهاز Mac خاصتك.

ما هي أجهزة ماك القابلة لزيادة الذاكرة العشوائية؟

على مدار السنوات القليلة الماضية، كانت أبل تقوم بإلغاء إمكانية تحديث المُستخدم للذاكرة العشوائية في كافة أجهزتها المحمولة بالإضافة إلى خط Mac Mini. وكان هذا يحدث لعدة أسباب، أهمها الإبقاء على صغر حجم المنتج والذي قد يزداد في حالة قبول المزيد من الذاكرة العشوائية والتي تحتاج إلى مساحة أكبر عند صنع الأجهزة والتي في الأصل صُنعت لتكون أصغر حجماً.

لهذا السبب، فإن كافة إصدارات MacBook الحالية لن تُتيح لك إمكانية تحديث ذاكرتك العشوائية. فالذاكرة العشوائية التي قمت بالحصول عليها في جهازك عند شرائه ستبقي فيه للأبد. ولهذا ننصح ببناء جهاز ماك الخاص بك واختيار مستوى عالي من الذاكرة العشوائية أكثر من تلك التي تحتاجها حينها كي تكون مُستعداً لتقبل المزيد من البرامج والتطبيقات الحديثة ولأنه بالتأكيد، لا يُمكنك زيادة الذاكرة العشوائية أبداً.

أما أجهزة ماك التي تُتيح للمُستخدمين تحديث الذاكرة العشوائية الخاصة بهم فهي:

  • iMac ذو ال 27 بوصة.
  • iMac Retina ذو ال 27 بوصة.
  • Mac Pro.

ولكن؛ إذا كنت تمتلك إصداراً قديماً من MacBook، iMac أو Mac Mini، فلا يزال بإمكانك استبدال الذاكرة العشوائية إذا كانت قابلة للتحديث. نحن ننصح بشدة استبدال الذاكرة العشوائية في أجهزة ماك القديمة، فهي تستطيع منح حياة جديدة إلى جهازك، وجعله أكثر سلاسة وقادر على القيام بالمزيد من المهام.

أين يُمكن شراء ذاكرة جديدة

واحدة من الأماكن التي ننصح بشراء ذاكرة منها هي Other World Computing. توفر هذه الشركة ذواكر عشوائية متوافقة مع أجهزة ماك، بالإضافة إلى أنهم يعملون مع تحديثات أجهزة ماك لوقت طويل تحديداً منذ عام 1988 مما يعني أنهم يمتلكون خبرة جيدة في هذا المجال. ويُساعدك Memory Chooser الخاص بهم لاختيار إصدار ماك الخاص بك ويُظهر لك مجموعة من الخيارات المُتاحة لجهازك. يمكنك طلب الذاكرة أونلاين ليتم شحنها إلى بلدك في أي مكان في العالم.

تُوفر شركات أخرى أيضاً ذواكر متوافقة مع أجهزة ماك مثل Crucial للذواكر الأساسية و Corsair للذواكر عالية الأداء.

هل تستطيع زيادة الذاكرة بنفسك؟

تُوفر أبل أدلة للمستخدم على موقع الدعم الخاص بهم، وبداخل قسم User-Upgradeable Macs، يستطيع المُستخدم أن يجد قائمة من العمليات التي تتضمنها عملية تحديث الذاكرة العشوائية. وفي الغالب هي غاية في البساطة بسبب تصميم آبل.

أما إذا كنت تبحث عن فيديو يشرح لك العملية خطوة بخطوة، فتستطيع مشاهدة  هذا الفيديو لمعرفة كل ما يتوجب عليك فعله أثناء القيام بعملية التحديث.


المصدر: TechRadar

0

شاركنا رأيك حول "كيف تقوم بتحديث الذاكرة العشوائية لجهاز Mac الخاص بك"

أضف تعليقًا