مواقع تسوق عربية وعالمية تستحق التسوق من خلالها

مواقع تسوق عربية وعالمية
1

أصبح التسوق عبر الإنترنت والشحن عبر جميع أنحاء العالم سمة من سمات العقد الأخير، بالرغم من وجود مواقع تسوق أون لاين ومتاجر رقمية يعود عمرها إلى أكثر من عشر سنين، إلا أنه لم يلقى ذاك الإنتشار الذي يلقاه اليوم سوى منذ سنوات قليلة، فأصبح القاصي والداني يشتريان عبر الإنترنت، مُستفيداً بالعروض ومُريحاً لجسده. ليس هذا وحسب، بل أصبح من يعيش في دولة إذا أسميناها “أ” يشتري من دولة “ب” بسبب رخص سعر السلعة ذاتها في “ب” عن “أ”، في حين يشتري الذي يعيش في دولة “ب” من مواقع بدولة “أ” لنفس السبب.

نُقدم لكم في السطور التالية مجموعة مواقع تسوق عربية وعالمية معروفة بموثوقيتها وقوتها على مستوى العالم أو مستوى نطاق عملها على الأقل.

مواقع تسوق عالمية

موقع أمازون – Amazon

اقوى مواقع تسوق - امازون

موقع أمازون، أكبر وأقدم مواقع تسوق المنتجات عبر الانترنت في العالم. يُتيح الموقع للُمستخدمين إيجاد كل ما يريدون شرائه عبر الإنترنت كما يُتيح للبائعين توفير عروض لعملائهم بأرخص الأسعار. يمتلك الموقع عددًا هائلًا من المميزات الشكلية والخدمات التي تضمن الشراء بضغطة واحدة، ومساحة مخصصة لمراجعة كافة المُنتجات وقابلة للتعديل وسجلات الهدايا وقائمة أمنيات وقوائم بالأفلام والمطاعم مع إمكانية الشراء مباشرة منهم وإمكانية شراء تذاكر الرحلات ومعالجة الصور أيضاً.

راجع أيضا: هل تحب التسوق عبر الانترنت ؟ هذه الأداة ستوفر عليك مئات الدولارات!

موقع eBay

تسوق أون لاين موقع Ebay

إذا ما كُنت تُريد شراء سلع جديدة كانت أو مُستعملة، عادية أو فاخرة، نادرة أو منتشرة أو حتى فريدة من نوعها، فأنت بالتأكيد تحتاج لموقع eBay. والذي يُعد واحداً من أكبر مواقع التسوق في العالم ويُوفر منتجات بأسعار ليس لها مثيل حتى أن البعض يذكر شرائه لـ iPad Air جديد ب 100 دولار من الموقع فهو حقاً يمتلك أفضل العروض على الأجهزة وغيرها من المنتجات المُتنوعة.

يمتلك الموقع العديد من التصنيفات التي تُتيح لك الوصول إلى ما تريد بسهولة ورؤية كافة العروض المُتوفرة له لتتمكن من شراء أفضل المُنتجات بأقل الأسعار وبأعلى جودة، كما يتميز بعمل مزادات على السلع، وبيعها لمن يزايد بأعلى سعر خلال الوقت المحدد.

موقع والمارت – Walmart

اقوى مواقع تسوق وولمارت

يُعد والمارت أحد أفضل المواقع على الإطلاق لشراء الأجهزة الإلكترونية بأفضل الأسعار وأندر الإصدارات كما يُوفر عروضاً كثيرة سواءً كانت على الأجهزة أو على الشحن فهو كثيراً ما يُقدم عرض الشحن مجاناً لكافة دول العالم لما فوق 50 دولار. تأسس الموقع في بداية عام 2000 تحت اسم Wal-Mart Stores, Inc. ويوجد مكتبه بسان فرانسيسكو.

يُوفر الموقع أكثر من مليون منتج مختلف على الموقع بالإضافة إلي إمكانية شراء وتحميل الأغاني والصور مما يُعطي للمُستخدمين خيارات مُتعددة للشراء فهو ليس للمنتجات المادية فقط.

موقع Best Buy

اقوى مواقع تسوق بيست باي

Best Buy هو واحد من أكبر خمسة مواقع تسوق على شبكة الإنترنت على الإطلاق وهو من القلائل أصحاب المعارض الفعلية وليس وجوداً على الإنترنت فقط. يختص الموقع ببيع كل المنتجات الترفيهية والإلكترونيات. وتوُفر الشركة خدمات رائعة عبر معارضها وحسب ما تقول عن نفسها فهي قد قدمت أكثر من مليار ونصف سلعة بأسعار أقل من كافة المُنافسين.

يمتلك الموقع تطبيقاً خاصاً به وكذلك معارض بالولايات المُتحدة حيث تبعد خمسة عشر دقيقة عن أكثر من 70 بالمئة من السكان، بالإضافة إلي وجودها في المكسيك وكندا أيضاً، لذلك يُعد الموقع الأفضل في كونه يمتلك متجراً إلكترونيًا وعلى أرض الواقع أيضاً.

موقع علي إكسبريس – AliExpress

اقوى مواقع تسوق علي اكسبريس

يُعد علي إكسبريس الصيني مُلتقى لكافة تجار التجزئة بالعالم، ويُوفر منتجات بأقل الأسعار على الإطلاق ومع ضمانات استرجاع وخيارات كثيرة للدفع والشحن كما يُوفر الكثير من المنتجات التي يمكن شحنها مجاناً عبر جميع أنحاء العالم، كما يوُفر تقييماً بعدد النجوم لكافة التجار ومساحة للمُستخدمين ليقوموا بمراجعة المنتجات وذكر آرائهم فيها بالإضافة إلي توفير كافة المعلومات عن المنتج ووجود نفس المنتج من أكثر من تاجر ليُتيح لك حرية الاختيار. الموقع يُعد الأكثر انتشاراً في العالم الآن ويقوم ببيع منتجات أصلية وأخرى نسخ عالية الجودة وهو صيني الأصل ويُعد مالكه أحد أغنى أغنياء العالم في وقتنا الحالي.

مواقع تسوق عربية

موقع نون – Noon

تسوق أون لاين NOON

أطلقه رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار ليكون أكبر المتاجر الالكترونية في الشرق الأوسط من حيث التمويل الذي وصل إلى مليار دولار أمريكي، وتشكيلة منتجات هي الأكبر من نوعها. ويتوسع هذا المتجر بشكل تدريجي ليكون أكبر مواقع التسوق الرقمي في الدول العربية ولينافس بذلك أمازون نفسه، وهو يدعم الآن الشحن في السعودية، الإمارات، ومصر.

موقع جوميا – Jumia

افضل مواقع تسوق جوميا

موقع جوميا أحد أكبر مواقع التسوق عبر الانترنت في مصر والمغرب وعدد من دول شمال أفريقيا. وهو أول موقع مصري للتسوق عبر الإنترنت حيث يقوم بتوفير كافة المنتجات من مختلف الفئات سواءً كانت إلكترونيات أو هواتف محمولة او أجهزة لوحية أو أزياء أو أجهزة منزلية وغيرها من الفئات الكثيرة التي يتضمنها الموقع ويُوفر لها الكثير من العروض وإمكانية التوصيل في غضون ثلاثة أيام على الأكثر مع إمكانية الدفع عند الاستلام ويوجد بالموقع دعم فني عبر الهاتف كما يتوفر تطبيق يُسهل التسوق ويجعل الشراء عملية بضغطة زر واحدة.

موقع سوق.كوم – Souq.com

تسوق أون لاين souq_com

يُعد سوق أحد أكبر مواقع تسوق المنتجات عبر الشبكة في مصر والعالم العربي، ويضم أكثر من 400.000 منتج من مختلف الفئات متضمنة الإلكترونيات والأزياء والمنتجات المنزلية والساعات والعطور وغيرها من المنتجات التي تُغطي كافة متطلبات المُستخدمين.

يعمل الموقع بنظامين حيث يُعتبر موقع للبيع بالتجزئة بجانب كونه ساحة للبائعين ليقوموا بعرض بضاعتهم من خلالها كما يُوفر طرقاً آمنة ومُريحة للدفع من خلال الإنترنت أو الدفع نقداً عند الاستلام مع إمكانية إسترجاع السلعة مجاناً.

تأسس الموقع عام 2005 وكان في البداية عضواً بالبوابة العربية للإنترنت مكتوب قبل أن تستحوذ عليها ياهو في أغسطس من 2009 حيث لم تشمله الصفقة فبقي هو جزءاً من مجموعة جبار العربية الإماراتية للإنترنت.

للموقع مقرات عدة يقبع الرئيسي منها في دُبي بدولة الإمارات المُتحدة بالإضافة إلى وجوده في كل من مصر والسعودية والكويت والأردن والهند.

موقع Trendy In

تسوق أون لاين موقع Trendy in

يختص هذا الموقع بتسوق الملابس الجاهزة مقبولة السعر وعالية الجودة من تركيا، يدعم الشحن إلى غالبية الدول العربية في وقت قصير، ويتضمن مدونة موضة تقدم نصائح تساعدك على اختيار مايناسبك من ملابس واطلالات.

موقع السوق المفتوح – OpenSooq

تسوق اونلاين السوق المفتوح

موقع السوق المفتوح واحد من أكبر المواقع العربية المُتخصصة بالإعلانات المُبوبة حيث يتم في الموقع بيع سلع يقوم بعرضها المُستخدمون أنفسهم ويمكن بيع أي شيء من أي فئة على الموقع بدون أن يأخذ الموقع عمولة على هذه السلعة كما يتميز الموقع بعرضه للوظائف الشاغرة والتي يقوم المُستخدمون بإضافتها أيضاً كما يزيد عن غيره بفئات الأثاث والمفروشات والعقارات والخدمات وهي ما لا تتضمنها الكثير من المواقع الأخرى.


قدمنا إليكم في السطور السابقة مجموعة مواقع تسوق تُعد الأفضل على الإطلاق عالمياً وعربياً في مجال التسوق عبر الإنترنت. لكل منها مُميزات تُميزها عن الأخرى وتتنافس فيما بينها لتقديم أعلى جودة وأفضل خدمة للمُستخدم، وبالتأكيد يصُب كل هذا في صالح المُشتري. تابعونا في قوائم أُخرى لنُوفر لكم أفضل المجموعات لتسهيل الاختيارات عليكم.

1

شاركنا رأيك حول "مواقع تسوق عربية وعالمية تستحق التسوق من خلالها"

  1. احمد عبدالرحمن

    شكرا على الملومات الروعة التي يستفيد منها كل انسان

  2. اذهب لغة انجليزية من أجلك ا مُدَوَّنة إلكترونية لتعليم اللغة الإنجليزية

    بعض مزايا المنتجات الرقمية :

    1 – من السهل أن تشتري منتجًا رقميًا من شبكة المعلومات والاتصالات ( الإنترنت ) عبر حوالة بريدية أو مصرفية ” بنكية ” أو عبر ( ويسترن يونين ) أو الاشتراك في خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول .2

    2 – شراء المنتج الرقمي يوفر الوقت والجهد والمال حيث أن الشراء يكون من ( الإنترنت ) ذلك في حالة المقارنة بين الشراء من ( الإنترنت ) والشراء من الأسواق .

    3 – يمكن استلام المنتج الرقمي عبر رسالة بريد إلكتروني أو تحميله على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك أو تصفحه في موقع إلكتروني مُعيَّن على حسب طريقة استلامه .

  3. Mostafa Shawqy

    تعلمت كيف يمكن عمل متجر إلكتروني جميل حقيقة ويشبه كثيراً المواقع التي ذكرتموها من هذه المدونة اظهنا جميلة e-tejara.com وأرجو إفادة أحد القائمين علي الموقع بشأن هذه المدونة والمعلومات اللي فيها.

أضف تعليقًا