أفضل مواقع توظيف عربية وعالمية للباحثين عن فرص عمل

6

تعد المواقع الالكترونية التي تتيح للشباب فرص التقدم والحصول على وظائف، من أفضل الأمور التي تقدمها الشبكة العنكبوتية لنا اليوم؛ فبعيدًا عن عناء البحث عن وظيفة مناسبة وتوفيرًا لمجهودهم، نجد هذه الشبكات ساعدت بشكل جيد هؤلاء في إيجاد ما يتناسب ومؤهلاتهم.

من هذه المواقع إليك هذه المجموعة لأفضل مواقع توظيف حول العالم…

Gulf Talent

GulfTalent

يغطي الموقع الوظائف الشاغرة داخل دول الخليج، وبعض الدول العربية الأخرى: كمصر ولبنان والأردن وليبيا والعراق، يعمل الموقع بكل سهولة، فما عليك إلا أن تدخل المسمى الوظيفي وتحدد المكان لتجد ضالتك، إضافة إلى إمكانية البحث عن دورات تدريبية وندوات ولقاءات قد تهمك في تطوير مهاراتك.

LinkedIn

LinkedIn

يعمل LinkedIn كموقع للتواصل الاجتماعي، إذ يضم عدد كبير من الشركات التي تساعد كل من أراد تطوير قدراته ومهاراته المهنية أو الحصول على وظيفة مناسبة، إضافة إلى إمكانية التواصل ومناقشة أصحاب الخبرات والشركات.

موقع جوبساتو

JobsAT

يهتم الموقع بعرض جميع الوظائف الشاغرة في الشركات والبنوك وفرص العمل المطلوبة في سوق العمل المحلي والخارجي في جميع الدول العربية، إضافة إلى أنه يقوم بعرض الوظائف الشاغرة في مجالات عدة كالطب والهندسة والمحاسبة والتعليم والسياحة وغيرها.

وظايف.كوم

وظايف دوت كوم

يشمل الموقع أقسام عديدة تمكنك من الحصول على الوظيفة التي تتناسب ومؤهلاتك، من ضمن هذه الأقسام، وظائف لخريجي كلية التربية والتعليم، الطب والصحة، المحاسبة، التكنولوجيا، الصحافة والإعلام وغيرها.

 يقوم الموقع بدور الوسيط بين المعلنين عن الوظائف وبين زوار الموقع الباحثين عن فرص عمل، مع توفير وسائل الاتصال اللازمة بين الطرفين.

موقع تنقيب

تنقيب

يعمل تنقيب كمحرك بحث يمكنك من الحصول على الوظيفة التي تناسبك سواء كانت وظائف حكومية أو خاصة في عدة دول عربية، كما يمكنك من إنشاء حساب خاص بك وتحميل سيرتك الذاتية.

Jobzella

Jobzella

تتيح لك الشبكة فرصة بناء علاقات مهنية وتبادل المعلومات والأخبار مع أصدقائك حول العالم، إضافة إلى عرضها لملايين من الوظائف والدورات التعليمية والخدمات المهنية الأخرى.

موقع شغلانتي

Shoghlanty

يمكنك العثور على وظيفتك عبر هذا الموقع عن طريق البحث عنها حسب المسمى الوظيفي أو اسم الشركة او اسم الدولة او المدينة التي ترغب في العمل بها. كذلك فهو يقدم لك أكثر من ألف وظيفة شاغرة يومياً في جميع المجالات في الوطن العربي.

موقع مهنتي

مهنتي

هو موقع للباحثين عن وظائف داخل المملكة العربية السعودية، يمكنك البحث داخله بحسب المسمى الوظيفي والمنطقة، ويساعدك الموقع على إنشاء سيرتك الذاتية للتقدم للوظائف المطروحة.

موقع اخطبوط

أخطبوط

يعرف الموقع نفسه على أنه شبكة وظيفية توفر بطريقة سهلة وفعالة الفرصة لربط الشخص المناسب بوظيفة المناسبة، إضافة إلى ذلك ستجد مدونة مقالات لتطوير سيرتك الذاتية ومهارتك في سوق العمل.

وظايف نت

موقع وظائف نت يقدم خدمة تصفح إعلانات الوظائف الشاغرة المتاحة في مصر والسعودية وباقي دول الخليج. يتميز الموقع بسهولة الاستخدام وتقديم الخصائص المميزة لكل من الباحثين عن وظيفة وأصحاب العمل. فالباحثين عن وظيفة يمكنهم التقدم لأي وظيفة من خلال 4 وسائل تواصل إما كتابة السيرة الذاتية على الموقع أو رفع ملف السيرة الذاتية أو التواصل المباشر عبر الهاتف أو التواصل المباشر عبر البريد الإلكتروني. كما يقدم خدمة البحث داخل السير الذاتية لأصحاب العمل ليتيح الفرصة الأكبر لإيجاد موظفين أكفاء في أقل وقت ممكن مع الحفاظ على سرية بيانات.

والآن كل ما عليك هو ترتيب سيرتك الذاتية وتدعيمها بالخبرات والدورات المناسبة والتحري جيدا عن الشركة التي ستتقدم للعمل لديها ثم التقدم للوظيفة التي تتناسب ومؤهلاتك. وبالطبع نحن بانتظار أن تمدنا بالمزيد من مواقع التوظيف إضافة لما ذكرنا سابقًا.

6