تريند 🔥

🤖 AI

10 تطبيقات غريبة لم تسمع عنها من قبل!

محمد حمزة
محمد حمزة

3 د

من منا اليوم لا يمتلك هاتف ذكي؟ لقد أصبحت الهواتف الذكية عامود من الأعمدة القائم عليها أساس حياتنا اليومية، لا نستطيع التخلي عنها فهي تتوغل في كل شيء بداية بأعمالنا وانتهاء بحياتنا اليومية وتواصلنا مع أقربائنا.

وبالطبع الهاتف الذكي لا يكون ذكيًا بدون البرامج المختلفة التي يتيحها لنا، هناك الكثير من البرامج التي اعتدنا وجودها في كل هاتف ذكي، فمبرامج مثل الواتسأب أو الفيسبوك أو غيرها هي شيء أساسي في كل هاتف ذكي… ولكن ماذا عن البرامج الأخرى؟

توجد الكثير من البرامج الغريبة التي ستجعل حياتك أسهل وتوفر الكثير من وقتك ولكنها غير منتشرة واليوم سنرى بعضًا من تلك البرامج.


Tunity

غالبًا ما يوجد تلفاز في قاعات انتظار المطارات، المستشفيات وغيرها وغالبًا ما يكون صامتًا، بالطبع الجميع يعرف السبب في كونه صامت وهو عدم إزعاج الجالسين، ولكن ألم تسأل نفسك هل يوجد طريقة لسماع صوت ذلك التلفاز؟ هذا ما يقدمه لك Tunity كل ما عليك فعله هو تصوير التلفاز ودع الباقي عليه.

للتحميل: أندرويد، iOS


Baby Cries Translator

إذا كنت من المتزوجين حديثًا ورزقك الله بمولود فهذا التطبيق من التطبيقات المفيدة جدًا لك، يعمل التطبيق عن طريق مقارنة بكاء طفلك مع 200 ألف صوت بكاء مسجلين في قاعدة البيانات للتعرف على سبب بكاء طفلك، نسبة نجاح التطبيق 92% بين الأطفال ذوي الأسبوعين أو أقل.

للتحميل: أندرويد، iOS


RunPee

بالطبع إذا كنت تشاهد فيلم على التلفاز لا يمكنك إيقافه لقضاء حاجتك أو لأداء شيء هام أخر، بهذا التطبيق فقد ادخل اسم الفيلم الذي تشاهده وسيمدك بأوقات غير هامة في الفيلم مع تلخيص لتلك اللقطات التي فاتتك، بالطبع لن تراقب الهاتف طول مشاهدتك للفيلم، فالتطبيق معد بأن يفعل هزاز الهاتف تلقائيا في تلك الاوقات.

للتحميل: أندرويد، iOS


Paper Karma

كثيرًا ما يصلك الكثير من الرسائل المزعجة مثل إعلانات لمنتج معين على بريدك الشخصي وتتمنى أن تتخلص منها، صار الموضوع أسهل مع Paper Karma فكل ما عليك فعله الآن تصوير المنتج وسيخاطب التطبيق الشركة المسؤولة عنه لحذفك من قائمة المهتمين بالمنتج وإيقاف إرسال تلك الرسائل.


Pushbullet

يعمل هذا التطبيق على دفع الإشعارات من هاتفك لأجهزة أخرى، على سبيل المثال يمكنك بث الإشعارات من هاتفك إلى جوجل كروم على حاسبك الشخصي، فإذا أتتك رسالة تستطيع الآن قراءتها من حاسبك الشخصي وتستطيع الرد على المرسل من حاسبك الشخصي أيضًا، كما للبرنامج خاصية أخرى حيث يمكنك دفع روابط المواقع من هاتفك إلى حاسبك مباشرة.

للتحميل: أندرويد , iOS , chorme , firefox , safari, opera ,windows


Skymap

برنامج من جوجل تستطيع من خلاله التعرف على أسماء النجوم والكواكب باستخدام كاميرا هاتفك، يعرض البرنامج أمامك خارطة السماء، كل ما عليك فعله هو توجيه الهاتف إلى السماء والاستمتاع بتصفحها، كما يمكنك البحث عن كوكب معين وسيقوم البرنامج بتوجيهك إليه.

للتحميل: أندرويد


Splitwise

هو تطبيق مفيد جدًا إذا كنت تشارك العيش مع آخرين، أو إذا ما كنت تخيم مع أصدقائك فهذا التطبيق يعمل على تقسيم الفواتير ومصروفات المشتريات عليكم.

للتحميل: أندرويد، iOS


I Can’t Wake Up

وهو تطبيق رائع لأصحاب النوم الثقيل، لإغلاق هذا المنبه يجب عليك حل puzzle معين، أو يمكنك وضع عدد من الأسئلة يدويًا يجب عليك اتمام حلها إذا كنت تريد إغلاقه، كما يمَّكنك البرنامج من طباعة باركود وإلصاقه أينما تريد ولإغلاق المنبه يجب عليك فحص الباركود بكاميرا الهاتف.

للتحميل: أندرويد


Photomath

 “أذكى كاميرا لحل العمليات الرياضية في العالم! بمجرد تصوير العملية الرياضية فوتوماث © قادر على عرض الجواب على الفور. تمتع بحل تفصيلي خطوة بخطوة للعمليات الرياضية المعقدة، فقط اضغط على زر الخطوات، وسترى حلا كاملا لمعادلتك الرياضية خطوة بخطوة. يمكن للطلاب استخدامها كأداة لتعلم الرياضيات، في حين يمكن للوالدين استخدامها للتحقق من الواجبات المنزلية”.

للتحميل: أندرويد، iOS


Pocket

ذو صلة

وهو تطبيق يوجد على الكثير من المنصات يمكنك من حفظ المقالات والفيديوهات لمشاهدتها في وقت لاحق، كما يمكنك حفظ التغريدات من موقع تويتر عليه وكل ذلك بضغطة زر.

للتحميل: أندرويد، Chrome، iOS

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

شكرااااااااااا

رائعين فعلا

مقال مفيد بحق

مقال راااائع بصراحة والتطبيقات افكارها غريبة وممتازة

ذو صلة