خمسة متصفحات انترنت بديلة لأجهزة أندرويد

متصفحات انترنت بديلة لأجهزة أندرويد
0

دائمًا ماتكون المتصفحات الشهيرة هي تلك التي تأتي مُدمجة مع نظام التشغيل مع الرغم من وجود أخرى تقارنها وتتفوق عليها في كثير من الجوانب ، فجوجل كروم هو المتصفح الأكثر تحميلًا على متجر تطبيقات أندرويد وذلك لأنه يأتي في الأساس مُدمج مع نظام أندرويد هذا ليس تقليلًا منه ما هو إلا تعجب ! فجوجل كروم من المتصفحات التي أشهد بثباتها وقوتها على الأندرويد ولكن يوجد مايتفوق عليه في جوانب كثيرة ، فاليوم سنذكر بعض من تلك المتصفحات و التي يجب عليك تجربتها .

تختلف المعاير المتبعة لإختيار المتصفح الأفضل تبعا لإختلاف الأشخاص ،فهذا يريد الأسرع وهذا يريد المتصفح الموفر في إستهلاك بيانات الهاتف للمحافظة على باقة الإنترنت ، أما هنا ستجد أفضل متصفحات الأندرويد أيا كانت معاييرك في إختياره ..

Opera

التوفير في استهلاك البيانات

opera mobile browser

“تصفح الإنترنت أكثر مع اوبرا للأندرويد” هذا هو الشعار التي تتبعه أوبرا فبأكثر من 50 مليون مستخدم يتضح أن الكثير يؤيدونها في ذلك ،متصفح أوبرا ذائع الصيت منذ القدم فهو موجود على الحواسيب منذ عام 1995 أي منذ أكثر من 20 عامًا ، ويتضمن الإصدار الخاص بالهواتف معظم مميزات إصدار الحواسيب وأكثر ،يقوم متصفح اوبرا بمزامنة ماتتصفحة على هاتف إلى مختلف منصات المتصفح لتأخذ ما تقرأ من هاتفك إلى حاسبك بكل سهولة وبالطبع يشارك ما تحفظه من إشارات المرجعية”bookmarks” وغيره .

كل هذا ربما يكون في معظم المتصفحات المشهورة ولكن مايميز متصفح أوبرا هو توفيره في استهلاك بيانات الهاتف فهو يقوم بضغط الفيديوهات مع المحافظة على جودتها عند مشاهدتها من الهواتف وذلك للحد من إستهلاكها لبيانات هاتفك ، كما ويقوم بتقليل مساحة الصفحات بشكل لا يقلل من تجربة المستخدم .

Firefox 

قابلية التخصيص

firefox

ذلك العملاق مفتوح المصدر مهما تحدثنا عن مميزاته ما وفيناها حقها ، فمميزاته تؤهله إلى الوجود في أحد المراكز الاولى بجدارة ،المزامنة بين الهاتف والحاسب تعمل بجدارة كمان أنه يوفر الكثير من خيارات التخصيص من ترتيب لواجهة المنزل ومن كثير من الإضافات التي يمكنك تحمليها لزيادة إستمتاعك والتحسين أكثر من تجربة إستخدامك .

يوفر أيضًا وضع للقراءة حيث يعرض المقالات في بيئة صافية خاليه من الإلهاءات لتساعدك على القراءة .

من الظريف أن ذلك الثعلب الموجود في شعار البرنامج ليس بثعلب كما يعتقده أغلب مستخدميه ! بل هو نوع من أنواع الباندا تسمى الباندا الحمراء .

APUS Browser

الأصغر حجمًا

apus browser

يأتي هذا المتصفح مجرد من الجماليات التي لا طائل منها فهو متصفح بسيط مناسب كثيرًا للهواتف ضعيفة ومتوسطة المواصفات ،فهو يأتي بحجم 0.6 ميجابايت ولكن رغم صغر حجمه الذي يعتبر معدوم فهو يقدم بعض الميزات الإضافية التي قد تفاجئك .

واحدة من تلك المواصفات والتي تأتي مفعلة تلقائيا هي ميزة البحث المباشر عند نسخ نص معين في هاتفك ،فيقوم

بمطالبتك مباشرة بالبحث عن النص المنسوخ وهذه لمسة جيدة منهم ،كما يمكنك من تعطيل ظهور الصور التي تظهر في عمليات البحث للمحافظة على بيانات الهاتف ،بالنسبة لمتصفح مجاني فـAPUS بالطبع يستحق التجربة خصوصًا إذا كان هاتفك ليس بذلك الهاتف الحديث .

Link Bubble Browser 

توفير الوقت

إذا كنت من أصحاب النت البطيء فأنت بالطبع تعاني من إنتظار الصفحات حتى يكتمل تحمليها ،هنا يأتي دور هذا المتصفح فهو يعد متصفح المستقبل ، المتصفح قائم بشكل أساسي على خاصية الفقاعات المشابهة لبرنامج الماسنجر الخاص بفيسبوك ،فعند الضغط على رابط معين سيقوم المتصفح بوضعها في فقاعة و تحمليها في الخلفية عند الإنتهاء سيقوم بتنبيهك ،وهذا سيساعدك على الإستمرار في الإنتاجية بدلًا من إهدار الوقت في الإنتظار ..

Puffin Browser 

الاسرع

puffin browser

أما هذا المتصفح فيتميز بسرعته التي لا مثيل لها حيث يقوم بتحميل الصفحات على خوادمه أولًا ومن ثم إيصالها للهواتف ،وبذلك يسرع من تحميل الصفحات كبيرة الحجم بشكل واضح وهذا السبب في أنه أسرع متصفحات الأندرويد،كما أنه يدعم تحميل الإضافات والتخصيص للواجهة ،بالإضافة على أنه يحتوي على محاكي لمؤشر المفأرة ولوحة اللمس لمن  يفتقد تجربة إستخدام الحواسيب المحمولة عند إستخدام الهاتف ،من عيوب البرانامج إحتوائه دائمًا على لافتات إعلانية في أسفل الشاشة ، بالطبع أنا لا أنصح بهذا المتصفح لمهوسي الخصوصية ،أما من تهمه السرعة فهذا المتصفح هو ماطلب ..

وبالتأكيد مازال هناك العشرات من تطبيقات تصفح الانترنت في متجر تطبيقات أندرويد .. إذا كانت لك تجربة مع متصفح غير مذكور في هذا  المقال شاركنا باسمه.

0