تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

PlayStation Now أم PlayStation Plus، بأيهما عليك الإشتراك؟

PlayStation Now أم PlayStation Plus، بأيهما عليك الإشتراك؟
مصطفى يسري
مصطفى يسري

3 د

يستغرب البعض وجود خدمتين مُختلفتين قابلتين للإشتراك كلٍ على حدى أو مع بعضهما في جهاز PlayStation، ويتسائل عن أيهما يجب عليه الإشتراك فيه أم كلاهما أم أنه لا يحتاج إلى الإشتراك فيهما، سأقوم في هذه المقالة بشرح الفروقات الأساسية بين كلا الخدمتين وهما PS Now و PlayStation Plus ليتضح لك عزيزي القارئ الفائدة التي تعود عليك من الإشتراك بهما ولتُحدد إذا ما كنت ستشترك بهما أو بإحداهما أم لن تشترك على الإطلاق.

عند الحديث عن كلا الخدمتين، فيُمكن أن نقول أن خدمة PlayStation Now هي شبيهة بخدمة Netflix ولكن في مجال الألعاب، أما PlayStation Plus فهي أداة سوني المُنافسة لأداة ميكروسوفت المعروفة باسم Xbox Live والتي تُعطيك العديد من الخصومات والعروض الخاصة بالإضافة إلى عدد من الألعاب المجانية التي يُمكنك تحميلها شهرياً طوال إشتراكك في الخدمة.

تُعد الخدمتين غاية في تشابه الناتج ولكنهما يختلفان قليلاً في الأسلوب وأسعار الإشتراك، فدعنا نُفصل كل منهما على حدى.


PlayStation Plus

PlayStation Now أم PlayStation Plus، بأيهما عليك الإشتراك؟

تُمكنك خدمة PlayStation Plus من تحميل عدد مُعين من الألعاب المجانية التي تُوفرها لك سوني شهرياً، بالإضافة إلى قدرتك على لعب الأنماط الجماعية من الألعاب التي تُلعب عبر الإنترنت -والتي لن تستطيع لعبها بنمط Online Multiplayer على جهاز PlayStation 4 خاصةً بدون الإشتراك في خدمة PlayStation Plus.

كذلك يُمكنك إشتراكك بهذه الخدمة من التمتع بالحصول على خصومات تصل إلى 75% للكثير من الألعاب الحديثة. كما يُمكنك من خلاله الوصول إلى أحدث النسخ التجريبية من كافة الألعاب التي لم تصدر بعد.

إضافة إلى هذا، فهي تمنحك مساحة 3 جيجابايت على خدمة التخزين السحابي الخاصة بها لتقوم بحفظ نسخك الإحتياطية إذا أردت، ويعمل إشتراكك بخدمة PlayStation Plus على أجهزة PS 4 و PS3 و PS Vita، أي أنك لن تحتاج إلى الإشتراك في كل منها على حدى.

كما تستطيع من خلال الإشتراك بخدمة PlayStation Plus أن تحصل على تحديثات وإضافات الألعاب والتي يوجد منها ما هو حصري لمُشتركي خدمة PS Plus بمجرد توافرها بدون الحاجة إلى الإنتظار.

PlayStation Now أم PlayStation Plus، بأيهما عليك الإشتراك؟

تُوفر لك سوني تجربة خدمة PS Plus لأول مرة لمدة 14 يوم في حالة لم تكن قد استخدمتها قبلاً. أما إذا كنت تُريد الإشتراك بها فهناك ثلاثة خطط للإشتراك وهي:

  • العضوية الشهرية، بقيمة 9.99 دولار شهرياً.
  • عضوية ثلاثة أشهر، بقيمة 17.99 دولار كل ثلاثة أشهر، (أي بقيمة 6 دولارات للشهر الواحد)
  • العضوية السنوية، بقيمة 49.99 دولار كل عام، (أي بقيمة 5 دولار للشهر الواحد)

PlayStation Now

PlayStation Now أم PlayStation Plus، بأيهما عليك الإشتراك؟

أما خدمة PlayStation Now فهي لمُحبي لعب الألعاب القديمة التي صدرت على أجهزة بلاي ستيشن السابقة لجهاز PlayStation 4. وتُمكنك هذه الخدمة من:

  • القدرة على لعب ما يصل إلى 250 لعبة شهيرة من مكتبة PS Now.
  • بث الألعاب عبر أجهزة PS4, PS3, PS Vita, Sony Television.
  • لعب أكثر الألعاب المُحدثة بجانب الألعاب التي تمتلكها في مكتبتك.

تستطيع الإشتراك في خدمة PlayStation Now بعضويتين مُختلفتين هما:

  • عضوية شهرية بقيمة 19.99 دولار.
  • عضوية ثلاثة أشهر بقيمة 44.99 دولار.
PlayStation Now أم PlayStation Plus، بأيهما عليك الإشتراك؟

كذلك يُمكنك من خلال خدمة PlayStation Now أن تقوم بإستئجار باقة كبيرة من الألعاب المُتوفرة لتلعبها طوال فترة إشتراكك أو فترة إستجئارك لها.

كلا الخدمتين مُوجهتين للاعبين غير المُنتظمين، ولأُساعدك في الإختيار، فإليك هذه النصائح.

ذو صلة

إذا كنت ممن يُحب لعب ألعاب سوني التي صدرت عبر سنوات مضت وليست الحديثة، فإن خيار إشتراكك في خدمة PS Now هو الخيار الأمثل.

أما إذا كنت تُريد الحصول على أحدث الألعاب وتجربة النسخ التجريبية منها والحصول على تحديثاتها أولاً بأول، بالإضافة إلى الحصول على عدة ألعاب مجانية شهرياً والتمكن من لعب الألعاب التي بها نمط اللاعبين المُتعددين -تحديداً على جهاز PlayStation 4، فإن خيار الإشتراك في خدمة PlayStation Plus هو الخيار الأمثل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة