حركات ونصائح لاستخدام Google Hangouts باحترافية

تسع نصائح تجعلك تحترف Google Hangouts
0

في الخامس عشر من مايو 2013 أطلقت شركة غوغل منصتها الخاصة بالتراسل الفوري Google Hangouts خلفًا لبرنامج محادثاتها الفوري Google Talk الذي أحالته للتقاعد رسميًا في 15 فبراير من عام 2015، لتقدم الخدمات الاعتيادية من ارسال الرسائل الفورية وإجراء المحادثات الصوتية والمرئية والمحادثات الجماعية. إلا أنه دعّمت منتجها الجديد بمميزات ووظائف إضافية، سنتعرف من خلال هذا المقال على أهم أسراره لنصل معك إلى مرحلة الاتقان والاحتراف.

البحث داخل محادثات Google Hangouts

تستطيع البحث عن أي شيء من محادثاتك السابقة في Hangouts من صفحة بريد Gmail على شبكة الإنترنت. اكتب “in:chats” في شريط البحث، تليها  الكلمات الرئيسية للبحث، وستظهر أي المحادثات المطابقة لكلمات البحث. وثم يمكنك تسمية المحادثة بعنوان معين، وتستطيع وضع نجمة تفضيلية لها إن أردت، وحتى تستطيع إتمام عملية البحث من خلال صفحة بريد غوغل عليك تفعيل خاصية البحث داخل المحادثات من داخل أي صفحة دردشة متاحة.

إمكانية البحث داخل محادثاتك في Hangouts
إمكانية البحث داخل محادثاتك في Hangouts

تخصيص سهولة/صعوبة الوصول إليك

تستطيع من خلال إعدادات Hangouts تحديد مدى إمكانية الوصول إليك بمجرد معرفة بريدك الالكتروني، بالسماح لهم بالتواصل معك بسهولة أو إخفاء نفسك عن العامة وجعل أمر الاتصال بك صعبًا او مستحيلاً، وذلك من خلال الضغط على السهم أسفل اسمك في بريد غوغل واختر تخصيص إعدادات الدعوة، ويمكنك الاختيار بين إجراء محادثات معك في أي وقت، أو بعد استقبال دعوة، أو منع التواصل معك لمن ليس لديهم بريدك الالكتروني الخاص.

كتم الإخطارات

يمكنك الاستمتاع بالعزلة عن وسط المحيط دون إزعاج من خلال إبطال خاصية الإخطارات لمدة تتراوح بين ساعة أو عدة ساعات إلى حد أقصى ثلاث أيام، وذلك من خلال السهم بجوار اسمك في بريد غوغل أو من خلال تطبيق Hangouts وإيقاف التنبيهات بشكل كامل إن أردت ذلك.

كتم التنبيهات في google hangouts

الكتابة بخط اليد

يمكنك Hangouts من إرسال كتابة بخط يدك إلى واحد (أو أكثر) من جهات الاتصال الخاصة بك داخل نافذة المحادثة، في المتصفح الخاص بك، مرر مؤشر الماوس فوق رمز الصورة في الزاوية السفلى اليمنى، ثم انقر فوق رمز القلم الرصاص الذي سيظهر. تستطيع تحديد الألوان وأحجام الفرشاة، وإن كنت قد أرسلت صورتك لا يزال يمكنك تحريرها – فقط انقر على أيقونة قلم رصاص تحوم فوق الصورة نفسها.

أخبر أصدقائك بحالتك الآنية

يوفر لك غوغل عرض حالتك لكي يتعرف عليها أصدقائك، إن كنت غير متاح مؤقتا أو في الخارج لفترة بحيث تشعرهم بأنك غير متاحة في هذه اللحظة، كما يمكنك تحديد حالتك  باستخدام ميزة تحديد المزاج من خلال وضع أيقونة تعبيرية .

من تطبيق Hangouts للأجهزة المحمولة، اضغط على زر القائمة ثم اختر الحالة. ومن تطبيقات متصفح الانترنت، انقر على زر القائمة (السهم لأسفل بجانب اسمك في Gmail). يمكنك الحصول على 140 حرفا للتعبير عن حالتك، ويمكن أن تشتمل على رمز رموز تعبيرية.

أخبر أصدقائك بحالتك ومزاجك في Hangouts

أخبر أصدقائك عن مكان تواجدك

عندما تستخدم Hangouts على تطبيقات الجوال، تحصل على فرصة لمشاركة موقعك. انقر على أيقونة GPS القفل في أسفل نافذة المحادثة، ويمكنك اختيار مكان قريب أو إرسال عنوان السكن للجميع داخل الدردشة.

تعيين نغمة خاصة لكل جهة اتصال

تستطيع تخصيص نغمات مختلفة لمختلف جهات الاتصال وهي وسيلة سهلة لمساعدتك على اتخاذ قرار ما إذا كانت المكالمة ضرورية أم لا دون النظر في الشاشة. إذا كنت تستخدم تطبيق Hangouts لأجهزة Android و iOS، فإنه من الممكن وضع نغمات مخصصة وتنبيهات رسالة لكل شخص.

من داخل نافذة المحادثة، اضغط على زر القائمة (ثلاث نقاط فوق بعض) ثم اختيار المتصلون وخيارات. عن طريق اختيار صوت رسالة الدردشة أو نغمة الاتصال، يمكنك اختيار مقطع صوتي جديد من جهاز الصوت الخاص بك.

تخصيص نغمة للمضافين لديك على Hangouts

تنسيق الكلمات ” عريض، مائل، تحته خط “

يوفر لك تطبيق Hangouts بعض التنسيقات الاساسية على النص داخل نوافذ المحادثة إذا كنت بحاجة إلى إضافة بعض التركيز: النص العريض ( Ctrl + B )، والنص المائل (Ctrl + I) وخط تحت الكلمة (Ctrl + U)  ( استبدل Ctrl مع Cmd إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Mac). للأسف خيارات التنسيق هذه غير متوفرة مع تطبيق الأجهزة النقالة.

استخدام تنسيقات الكلمات في تطبيق Hangouts داخل الحواسيب فقط دونما الموبايلات
استخدام تنسيقات الكلمات في تطبيق Hangouts داخل الحواسيب فقط دونما الهواتف

تغيير لون الخلفية وبعض الحيل الأخرى

تستطيع تغيير خلفية المحادثة بكتابة  “/bikeshed” وستفتح لك نافذة لتغير من خلالها لون خلفة نافذة المحادثة في Hangouts، وكذلك تستطيع عرض حالتك في المحادثة بعيدّا عن تحديدها في الفقرة الخامسة لعرضها على العام، بكتابة العبارة “yay!!”  داخل المحادثة كرسالة لصديق، سيظهر رمز تعبيري بأنك متحمس، أو اكتب العبارة “/ponies” وسيظهر رمز تعبيري بأنك متفاجئ. للأسف أيضًا هذه الحيل لا تعمل لدى استخدامك التطبيق في الأجهزة النقّالة.

إن كان لديك أي حيلة أو ميزة لم نذكرها في المقال، نحن في انتظارك لتشاركنا بها في التعليقات

0

شاركنا رأيك حول "حركات ونصائح لاستخدام Google Hangouts باحترافية"

أضف تعليقًا