استخدامات قوية لاتعرفها في خدمة Dropbox السحابية

0

في آخر إحصائية صدرت عن شركة Dropbox فإن عدد المستخدمين المسجلين في سجلاتها قد تجاوز 400 مليون والعدد في تزايد مستمر، ويستفيد مستخدموا هذه الخدمة في النسخ الاحتياطي لبياناتهم وأعمالهم والقيام بمتابعة أعمالهم سحابيًا من أكثر من جهاز بسرعة وأمان أكبر.

تقدم Dropbox إمكانيات أكبر بكثير من ذلك، ومع الأسف فإن عدد المستفيدين منها قليل جدًا بالنسبة لعدد المستخدمين الإجمالي للخدمة. سنسلط الضوء في هذا المقال على أبرز هذه الإمكانات التي تقدمها الخدمة السحابية الشهيرة، وأيضًا بعض الاختصارات والحيل التي يمكنك القيام بها للحصول على المزيد من الخدمة.

مزامنة كلمات المرور

نستخدم يوميًا المزيد من المواقع والخدمات التي تتطلب كلمات مرور لتسجيل الدخول إليها، وباستخدام خدمة 1Password مع Dropbox يمكنك مزامنة جميع كلمات السر الخاصة بك وحفظها في ملف مشفر على حسابك السحابي واستعادتها بكل سهولة عند احتياجك لها.

هذه الخدمة متاحة بشكل مجاني للأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد و iOS ومقابل 50 دولار لأجهزة الكومبيوتر العاملة بأنظمة ويندوز أو OSX ” متاح للتجربة مجانًا ” ستوفر عليك عناء تذكر كلمات المرور الخاصة بك، وسيعلمك التطبيق عندما يقوم أحدهم بتسجيل الدخول إلى أحد خدماتك من جهاز غريب لكي تقوم بمتابعة الأمر وتغيير كلمات السر.

المسح الآلي الاحترافي

باستخدام تطبيق Scanbot يمكنك عمل مسح آلي احترافي للوثائق والمستندات باستخدام كاميرا هاتفك فقط، وسيقوم هذا التطبيق بتحسين الصورة قدر الإمكان ومن ثم حفظها على حسابك السحابي بصيغة PDF أو JPG، ويمكنك أيضًا إضافة تعليقات أو تحديد نصوص محددة من الوثائق والتوقيع عليها أيضًا، وهذه الخدمة تدعم أيضًا أكثر من خدمة سحابية مثل Box و OneDrive و Google Drive.

التعرف على خط اليد

snip_20160321114752

عند كتابتك لملاحظة أو مستند بخط يدك بإمكان تطبيق GoodNotes التعرف على النص المكتوب وستتمكن من البحث عن أي كلمة في تلك الملاحظة، ويمكنك أيضًا حفظ تلك الملاحظات بصيغة PDF وبالتأكيد ستحفظها على حسابك السحابي مباشرة.

المهام المجدولة

ستحتاج إلى تطبيق IFTTT للقيام بجدولة هذه المهام وبعد ربط حسابك على Dropbox بحسابك على IFTTT يمكنك الاستفادة من العديد من ” الوصفات ” لمهام يمكن جدولتها بسهولة مثل أخذ نسخة عن صورك في instagram وحفظها على حسابك، ويمكنك القيام بنفس المهمة على الصور التي تعجب بها، والعديد من المهام التي يمكن الاستفادة منها على خدمات أخرى مثل SoundCloud و Gmail يمكنك استعراضها جميعًا من هنا.

راجع أيضًا: IFTTT.. كيف تجعل الإنترنت يعمل لأجلك

احصل على المزيد من المساحة على Dropbox

بشكل افتراضي يحصل المسجلين في Dropbox على مساحة تخزينية مجانية بسعة 2 جيجابايت، ولكن يمكنك الحصول على المزيد المساحة المجانية من خلال دعوة أصدقائك إلى استخدام الخدمة باستخدام رابط الإحالة الخاص بك، أو من خلال تثبيت تطبيق Carousel الخاص لعرض ومزامنة الصور حيث سيمنحك هذا الأخير مساحة إضافية تصل إلى 3 جيجابايت.

اختصارات مفيدة

هذه قائمة بالاختصارات التي تساعدك على توفير الوقت أثناء استخدامك لخدمات Dropbox من متصفح ويب. استبدل رمز ⌘ الخاص بأجهزة ماك إلى زر CTRL لأجهزة PC.

dropbox shortcuts

dropbox shortcuts 2

التحكم بالأجهزة المتصلة

dropbox connected devices

يمكنك الإطلاع على جميع الأجهزة المتصلة بحسابك على Dropbox لمراقبة مستوى الانتاجية وأداء شركائك في العمل، وربما ستحتاجها في حال فقدت أحد الأجهزة المتصلة بحسابك وتريد تسجيل الخروج منه لكي لايطلع أحد على بياناتك ويمكنك ذلك بسهولة من خلال التوجه إلى  Settings > Security >Devices من متصفح ويب واختيار الجهاز المراد إزالته و الضغط على إشارة x المجاورة له لتسجيل الخروج منه في الحال.

ومازالت هناك الكثير من الأشياء التي يمكن الحصول عليها باستخدام تطبيق Dropbox السحابي وربما سنحتاج إلى جزءٍ ثانٍ من هذا المقال لكي نستعرضها، وفي حال كنت تعرف أحد الميزات التي لم نذكرها شاركها معنا في تعلي

0

شاركنا رأيك حول "استخدامات قوية لاتعرفها في خدمة Dropbox السحابية"

أضف تعليقًا