ما الذي يجعل مشروع دارتي يستحق الدعم في مسابقة GIST Tech-I

0

تتطور التكنولوجيا اليوم بشكل متسارع جداً وعلى كافة الأصعدة، وخلافاً للماضي لم تعد المشاركة في عملية تطويرها واستخدامها حكراً على العلماء والخبراء، بل أصبح كافياً امتلاك أحدنا الشغف والإرادة ليكون قادراً على مواكبة هذا الركب وإضافة بصمة في هذا التطور.

على الرغم من كل هذا التطور ما زال العديد من أنظمة التعليم يهمل هذا الجانب ويعتمد على المناهج والطرق التقليدية وخصوصاً في العالم العربي، ولكن من خضم المعاناة تظهر الحلول، ومن هنا ظهر فريق دارَتي من سوريا شاقاً طريقه في مجال الألعاب التفاعلية والتعليمية متيحاً للأطفال فرصة إطلاق العنان لإبداعهم.

اقرأ أيضاً: الدراسة في بولندا – دليل الدراسة في بولندا الأوروبية

تطوير مهارات الأطفال كان الدافع الأكبر

image01

ورشات لتعليم الالكترونيات للأطفال كانت الفتيل الذي أشعل فكرة المشروع لدى أصحابه سنا حواصلي والحسن محمد علي، فبعد عدة دورات وورشات أقاماها، لمسا أهمية توضيح وإيصال مفاهيم علوم الالكترونيات إلى فئة الأطفال لإشراكهم في ثورة التطور التكنولوجي التي نعيشها اليوم، بما يحتاجه ذلك من أدوات تسهم في هذه العملية وتبني جسراً بين الأطفال وعلوم الالكترونيات، لتكون دارَتي واحدة من هذه الأدوات.

اقرأ أيضاً: فيزا المانيا – فيزا الدراسة في المانيا – فيزا الطالب في المانيا

التعلم والتسلية في آن واحد

دارَتي هي لعبة تفاعلية تهدف لتعليم الأطفال المفاهيم الأساسية في الالكترونيات وإعطائهم الفرصة للخوض في هذا المجال والبدء بتجربة بناء الدارات الالكترونية والتفاعل معها والتعرف على آلية عملها، وذلك عبر طريقة مسلية وممتعة للطفل يطوّر بها معارفه ومهاراته في التفكير الهندسي وحل المشاكل. كما ستمكنه من التعرف على مجالات جديدة بأسلوب شيق بعيد عن الملل بفضل التصميم الفريد لدارَتي وتطبيق الهاتف المرتبط بها، دون أن يحتاج لشخص خبير يرشده في هذا الدرب.

تعرفوا أكثر على دارتي في هذا الفيديو

الوطن العربي في قمة الأولويات

خلافاً للكثير من الألعاب التعليمية المستوردة، تسعى دارَتي لإثراء المحتوى العلمي للأطفال وبناء فكر الطفل من خلال لغته الأم، لذا ستكون داعمة للغات متعددة مع التركيز الحالي على اللغة العربية والتوجه مستقبلاً للوصول إلى أطفال العالم على اختلاف لغاتهم.

الطريق السريع للنجاح يمر من وادي السيليكون

حلم كل ريادي أعمال الوصول إلى وادي السيليكون، تلك العاصمة التقنية الغنية بثرواتها الريادية بما فيها من خبرات هائلة وفرص ثمينة واستثمارات وأموال وشراكات لا تفوّت، مشروع دارَتي الآن أمامه فرصة كبيرة للوصول إلى هناك وحضور مؤتمر الريادة العالمي GES 2016 من خلال مشاركته وتأهله لنصف نهائيات مسابقة الابتكار العالمي GIST Tech-I، ولكن لتكتمل فرصته والتأهل للنهائيات فهو بحاجة بدعم الجمهور في مرحلة التصويت التي بدأت من 1 نيسان وتمتد حتى 1 أيار، حيث سيكون التصويت أحد المعايير التي سيتم الاعتماد عليها لاختيار 30 مشروع من أصل 102 مشروع للتأهل للنهائيات والفوز برحلة مجانية إلى وادي السيليكون في كاليفورنيا والمنافسة هناك في مؤتمر الريادة العالمي على جوائز مجموعها يصل لـ 100,000$ دولار أمريكي، بالإضافة لتدريب وورشات مكثفة وفرص استثمار كبيرة.

كيف يمكن دعم دارتي والتصويت لها؟

خطوات التصويت سهلة وبسيطة، وكل شخص يستطيع التصويت لكل المشاريع كل 24 ساعة.

1.انشاء حساب من الرابط التالي

  1. فتح الرابط الخاص بالتصويت
  2. تظهر قائمة المرشحين، يمكن ايجاد دارَتي عبر كتابة “DARATY” في المستطيل الأبيض الفارغ أو ترتيب وفلترة الاسماء حسب البلد Emerging Economies> Syria
  3. ومن ثم ضغط زر vote تحت الفيديو الخاص بـ دارتي Sana Hawasly (Daraty)
  4. يمكن التصويت بعد 24 ساعة من وقت التصويت، ولكل المتسابقين
  5. ستظهر رسالة شكر وتصويت اختياري لدولة يقام فيها معسكر تدريبي Bootcamp
  6. يمكن التأكد من نجاح التصويت عند ظهور تحت الفيديو كلمة Vote

شكراً لك! تم التصويت ويمكنك الآن التصويت مرة أخرى بعد 24 ساعة.

تعرفوا على فريق دارتي في هذا الفيديو وأهمية المشاركة بالمسابقة بالنسبة لهم

ما هي مسابقة GIST Tech-I

image00

مسابقة الافكار التكنولوجية المبتكرة Tech-I هي جزء من مبادرة الابتكار العالمي للعلوم والتكنولوجيا GIST التابعة لوزارة الخارجية الامريكية والتي تقيمها الجمعية الامريكية لتقدم العلوم AAAS، وهي مسابقة سنوية لرواد الأعمال في مجالات العلوم والتكنولوجيا من البلدان ذات الاقتصادات الناشئة في جميع انحاء العالم.

تقام الجولة النهائية من هذه المسابقة هذا العام ضمن القمة العالمية لريادة الأعمال GES 2016، وهي قمة سنوية لريادة الأعمال بدأت منذ عام 2010، أقيمت سابقاً في كل من تركيا، الإمارات، ماليزيا ،المغرب، كينيا، وتقام هذه السنة في الولايات المتحدة الأمريكية في عاصمة التقنية “وادي السيليكون”، يلتقي خلالها رواد أعمال ومستثمرين من أنحاء العالم، مما يخلق فرص استثمار وتعاون وشراكات ضخمة مما يدعم البيئة الريادية العالمية ويفتح آفاق جديدة أمام الرياديين الجدد.

سيفتتح قمة هذه السنة الرئيس الأمريكي باراك أوباما والذي سيكون من أهم المتحدثين، كما ستتضمن العديد من ورشات العمل، حوارات ومحاضرات ملهمة، منافسة عرض الأفكار المشاركة بمسابقة GIST Tech-I، إشراف ونصائح من قبل خبراء، بالإضافة لجلسات تواصل سيتمكن المشاركون خلالها اكتساب خبرات وعلاقات تساعدهم في شركاتهم الناشئة.

اقرأ أيضاً: الدراسة في الجامعات الفرنسية – كيفية التقدم للدراسة في جامعات فرنسا

المزيد حول دارَتي ومعلومات التواصل

دارَتي تساهم في خلق الاهتمام عند الطفل الذي من الممكن أن يتحول إلى هواية، وربما يصبح مهنة في النهاية، وهي تطمح لتكون من ألعاب الـ STEM وهي الألعاب التي تهدف لتنمية المهارات في العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، والرياضيات.

للإطلاع أكثر على المشروع والتعرف عليه، يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني، صفحة الفيسبوك، حساب تويتر، وقناة تليغرام.

كما يمكنكم الاشتراك بالحدث الخاص بالتصويت في فيسبوك للاطلاع على اخر أخبار ونتائج التصويت.

إن أعجبتكم فكرة المشروع ووجدتم أنها تستحق الدعم، ادعموها عبر التصويت اليومي لها حتى الأول من أيار وادعوا أصدقاءكم ومعارفكم أيضاً للتعرف على المشروع والتصويت له، على أمل أن نرى المشروع متألقاً قريباً.

اقرأ أيضاً: فيزا تركيا – فيزا الدراسة في تركيا – فيزا الطالب في تركيا

0

شاركنا رأيك حول "ما الذي يجعل مشروع دارتي يستحق الدعم في مسابقة GIST Tech-I"