الكشف عن شخصية مخترع عملة بيتكوين.. أخيرًا !

0

منذ أن تم إطلاقها لأول مرة في عام 2008 بقيت العملة الالكترونية BitCoin مجهولة المخترع الأساسي لها، ولكن يبدو أنه وبعد ثمان  سنوات قد تم اكتشاف هذا الشخص أخيرًا!

اسمه Craig Wright وهو رائد أعمال أسترالي اعترف أنه هو العقل المدبر وراء تقنية الدفع التي غيرت وجه الشبكة العنكبوتية في السنوات الأخيرة، وقدم وثائق وتأكيدات لعدد من وسائل الإعلام تؤكد أنه هو فعلًا صاحب هذه التقنية، وقد أكد عدد من الأعضاء البارزين في مجتمع بيتكوين صحة هذه الإدعاءات، وفي لقائه مع وكالة BBC عرض رائد الأعمال الاسترالي رسائل موقعة رقميًا باستخدام مفاتيح التشفير التي تم إنشاؤها خلال الأيام الأولى لاختراع هذه التقنية.

هذه هي اللَبِنة التي استخدمت لإرسال أول ” 10 بيتكوين ”  إلى  Hal Finney لتكون أول معاملة مالية بهذه العملة في عام 2009.
كريج رايت. مخترع عملة بيتكوين أثناء الكشف عن هويته لوكالة BBC.

الشخص الذي تلقى أول معاملة بواسطة بيتكوين هو أحد المهندسين الذين ساهموا في تحويل أفكار كريج رايت وبروتوكولات بيتكوين إلى اختراع ثوري حقيقي.

وقبل الكشف عن هويته الحقيقية كان كريج رايت يتخفى خلف اسم مستعار هو Satoshi Nakamoto، ولكنه كان يخطط منذ فترة للكشف عن هويته الحقيقية للعموم بحسب ما أوردت وكالات الأنباء التي صرح لها عن هويته.

لاتعرف Bitcoin!

bitcoin-gold

بيتكوين هي عملة افتراضية مشفرة Cryptocurrency ومع أنها تملك قيمة حقيقية ويمكن مقارنتها بالدولار واليورو إلا أنها لاتملك وجود فيزيائي ويقتصر تداولها على العمليات التي تتم عبر الانترنت فقط من عمليات التسوق، وحتى تحويل الأموال إلى العملات التقليدية، وقد لاقت هذه العملة انتشارًا كبيرًا منذ إطلاقها وأصبحت أحد الوسائل المعتمدة رسميًا في عدد كبير من المتاجر الالكترونية على الرغم من عدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها وجميع العمليات المالية تتم وفق مبدأ الند للند Peer to Peer مايضمن خصوصية المستخدمين وعدم الإطلاع على بياناتهم من قبل أطراف أخرى بشكل مشابه لخدمات مالية مثل Paypal مثلًا.

0