أغنى مشاهير يوتيوب والسر وراء حصولهم على ملايين الدولارات

أغنى مشاهير يوتيوب
1

في كل دقيقة يتم رفع 400 ساعة من الفيديو على موقع يوتيوب والتنافس بين افضل القنوات ومشاهير يوتيوب لا يتوقف ولكن هذا ليس فقط من أجل الشهرة أو للمتعة ولكن هناك أرباح ضخمة تصل لملايين الدولارات سنويا لأصحاب اشهر قنوات يوتيوب المختلفة والتي تقدم محتوى فريد ومستمر ويتابعها الملايين أيضا على أكبر موقع لبث الفيديو.

وبالتأكيد الوصول لقائمة أغنى 10 مشاهير على يوتيوب ليس سهلًا على الإطلاق ويحتاج إلى الفكرة المنفردة والمحتوى المتطور وبالتأكيد الكاريزما والروح التي يقدمها بطل الفيديو، ونستعرض معكم في هذا المقال قائمة لأغنياء يوتيوب وحجم الربح السنوي علما بأن هذه الأرقام هي الأرباح المباشرة من برنامج مشاركة اعلانات يوتيوب وهناك أرباح أخرى غير مذكورة متعلقة بالرعاة الرسميين وشركات الاعلانات الأخرى وعدة مصادر متنوعة للربح.

 اقرأ أيضا: القائمة الكاملة لأفضل 100 قناة يوتيوب على الإطلاق

1- PewDiePie

القناة تقدّم محتوى كوميدي جديد ويتم كتابته بواسطة أعضاء الفرقة وهم شخصين بدءا منذ عام 2003 وانضموا ليوتيوب في 2005 وحققوا شهرة كبيرة كأفضل قناة كوميدية على يوتيوب تملك أعلى عدد متابعين حتى عام 2013 عندما جاء PewDiePie في القمة وانقسمت القناة إلى حوالي 10 قنوات يوتيوب أخرى تقدّم محتوى متخصص ومختلف ولكن تلقت القناة بعض الهجوم مؤخرا لنشرها فيديوهات تشويقية تحمل عنوان مثير وصورة اباحية لجذب المستخدمين وبالرغم من حصولها على ملايين المشاهدات إلا أنها لم تعجب العديد.

ربحت القناة 8.5 مليون دولا في 2015 وتملك 21 مليون متابع.

سبب الشهرة: المحتوى الكوميدي العبقري الذي يتضمن رسالة دائما ولكن أهم ما قام الفريق بتنفيذه هو نشر الفيديوهات بشكل مجدول ودوري دون توقّف ودون التأخر على المتابعين في تقديم أفكار وحلقات جديدة.

3- Fine Brothers

الأخوين بين ورافي حصلا على شهرة كبيرة بفيديوهات ردود الفعل التي تقدم رد فعل على أغنية أو موقف طريف ويظهر العديد من الأشخاص الحقيقيين في فيديوهات Fine Brothers لترصد الكاميرا ردود أفعالهم عند مشاهدة فيديو آخر وهي فكرة بسيطة لكن لاقت اعجاب العديد وتقدم القناة محتوى متنوع لبرامج موسيقية وبرامج ساخرة.

ربحت القناة 8.5 مليون دولار في 2015 وتملك 14 مليون متابع.

سبب الشهرة: هم أول من استغلوا فكرة وضع ردود الافعال reaction في فيديوهات كوميدية متتابعة على يوتيوب ولكن أحدثت القناة ضجة كبيرا مؤخرا بعد محاولة مؤسسيها للحصول على حقوق ملكية حصرية لفكرة محتوى ردود الفعل React مما تسبب في اغضاب العديد الذين ألغوا متابعتهم للقناة.

4- Lindsey Stirling

مهندسين سابقين مهووسين بالتكنولوجيا وبالمحتوى الترفيهي الذكي ويطلقون على أنفسهم ترفيهيين Internetainers وشعارهم  (“Internet” + “entertainers”) ويقدمون بعض الفيديوهات الموسيقية الكوميدية بعمل فني يتم كتابته بمشاركتهم مع فريق العمل.

حصلت القناة على 4.5 مليون دولار في 2015 وتملك 4 مليون متابع.

سبب الشهرة: الاثنين يملكان حضورا رائعا سويا أمام الكاميرا وحتى لو لم يعجبك نوع المحتوى المقدم، ستستمتع بطريقة التقديم وعرض المحتوى بالاضافة لتقديمهم برنامج Good Mythical Morning الذي يستعرض آراء المقدمين في بعض الابتكارات والمواد العلمية بشكل شخصي.

6- KSI

بدء KSI منذ عام 2009 بالتعليق على فيديوهات ألعاب FIFA ويقوم بعمل بعض فيديوهات لغناء الراب وتمثيل بعض الحلقات المتنوعة ولكن تأتي بعض اللقطات خارجة وموجهة للبالغين وتحتاج لرقابة على الأطفال.

ربح 4.5 مليون دولار في 2015 ويملك 11 مليون متابع.

سبب الشهرة: KSI رسم لنفسه شخصية فرضت نفسها على يوتيوب ويملك بعض الأفكار المميزة بالاضافة لطاقته الكبيرة في انتاج المزيد من المحتوى ويظهر دائما مشاعر المنافسة والغضب بشكل تلقائي.

7- Michelle Phan

Michelle Phan تعتبر أحد أشهر الفنانين في مجال الميك اب والتجميل وتعتبر قناتها هي الأولى على يوتيوب في النصائح والخدع لاستخدام أدوات التجميل وتقدم حلقات متطورة لتقليد أشهر التقليعات العالمية في الأفلام والعروض الشهيرة.

ربحت 3 مليون دولار في عام 2015 وتملك 8 مليون متابع.

سبب الشهرة: بدأت تظهر فان في عام 2009 عبر موقع BuzzFeed وهي نقطة التحول التي حققت لها شهرة كبيرة على الانترنت ومعروفة بتقديمها أسهل الخطوات لاستخدام أدوات التجميل باحترافية.

8- Lilly Singh

تكرس ليلي مجهودها في قناة يوتيوب لاسعاد المتابعين وهو هدفها الأكبر بأن يسعد كل من يشاهد الفيديوهات الكوميدية والتحفيزية التي تقدمها.

ربحت 2.5 مليون دولار في عام 2015 وتملك 7 مليون متابع أغلبهم من الفتيات بكل تأكيد.

سبب الشهرة: الشخصية المتفائلة جدا والتي تحلم دائما بالمدينة السعيدة وتحاول تنفيذ هذا في حياتها الشخصية وفي الفيديوهات التي تقدمها وتملك رابطا قويا جدا مع المتابعين.

9- Roman Atwood

رومان آتود ممثل شاب كوميدي يقدم برنامج خدع وكاميرا خفية ويقوم بتصوير فيديو كل شهر ويحصل على ملايين المشاهدات لكل فيديو ولكن بعض الفيديوهات خطيرة وهجومية بعض الشيئ!

ربح 2.5 مليون دولار في 2015 ويملك 8 مليون متابع.

سبب الشهرة: الناس بطبيعتهم يعشقون الخدع الكوميدية ورومان آتوود يعرف كيف يُسعد متابعيه بأفكار جديدة دائما.

10- Rosanna Pansino

روسانّا بانسينو الشيف الذكية التي تعتمد دائما على الأسماء الشهيرة في صنع الكيك والحلويات وقامت بصناعة كيك آنجري بيرد وكيك لعبة ماينكرافت وكيك كابتن أميركا وكعك الايموجي وتقدم هذه الوصفات في فيديوهات سهلة جدا وتساعدك على تعلّم الطهي بشكل سلس.

ربحت في عام 2015 حوالي 2.5 مليون دولار وتملك 5 مليون متابع.

سبب الشهرة: روسانّا عرفت كيف تمنح الكيك الذي تطبخه للمتابعين روحا وشكل أنيق يذكر الجميع بأن هناك بعض الأشياء البسيطة قد تجلب سعادة كبيرة وهذا ما ستشعر به عند مشاهدة فيديوهات القناة التي لا تحتاج طباخ محترف لتنفيذ هذه الوصفات.

هؤلاء هم من تربعوا عرش الشهرة في يوتيوب ولكن هناك مئات القنوات الأخرى التي تقدم محتوى مميز ومنفرد بشكل مستمر وتحصل أيضا على ملايين الدولارات من اعلانات يوتيوب ويمكن للجميع أن يبدأ بخلق فرصة عمل ونشر ابداعه عبر الموقع المميز بسهولة.

 

1

شاركنا رأيك حول "أغنى مشاهير يوتيوب والسر وراء حصولهم على ملايين الدولارات"