تريند 🔥

🤖 AI

كيفية تثبيت إضافات متصفح جوجل كروم على متصفح أوبرا.

كيفية تقوم بتثبيت اضافات متصفح كروم على متصفح اوبرا
سمير سليم
سمير سليم

3 د

في هذا العام أصبح متصفح جوجل كروم هو الأكثر شعبية في العالم، ولكن حسب الكثيرون فإنه ليس الأفضل فهناك متصفحات أخرى قدمت مميزات شبيهة بتلك التي يقدمها متصفح كروم فضلًا عن حل مشكلة إستهلاك الذاكرة والتي فشلت جوجل في حلها حتى الأن.

متصفح أوبرا يعتبر بديلًا رائعًا لكروم حيث يحل المعادلة الصعبة المتمثلة في تقديم مميزات المتصفح الحديث والحفاظ على ذاكرة الجهاز من التآكل.

فقط ما يعيب كروم هو قلة عدد الملحقات أو الإضافات المتاحة له ، لذلك سنقدم لك هنا طريقة بسيطة تمكنك من تثبيت إضافات كروم على أوبرا بشكل مبسط.


لماذا نحتاج لتثبيت إضافات كروم في أوبرا؟

تثبيت اضافات متصفح كروم على متصفح اوبرا

نظرا لقلة عدد الملحقات المخصصة لمتصفح أوبرا فإن مستخدمي أوبرا قد يحتاجون لتثبيت بعض الملحقات الخاصة بمتصفح كروم حيث بدأت أوبرا بدعم هذه الميزة في الفترة الأخيرة، يضاف لذلك سبب هام جدًا وهو الإتجاه لدى الكثيرين لإستخدام متصفحات أخرى بجانب كروم والذي رغم المحاولات الكثيرة لإصلاحه إلا أنه يستهلك الكثير من الذاكرة.

حسب الكثيرين فإن متصفح أوبرا أكثر ذكاء من جوجل كروم ، حيث يتميز بالسرعة والمرونة ،و لديه كل مميزات المتصفحات الحديثة، كما أنه يعتبر أفضل متصفح على الأجهزة المحمولة أيضا، بالإضافة إلى ذلك أضافت أوبرا في الآونة الأخيرة ميزات جديدة مثل دعم VPN بشكل غير محدود في متصفحها.


كيفية تثبيت إضافات كروم في أوبرا؟

عملية تثبيت إضافات جوجل كروم في متصفح أوبرا عملية بسيطة وسهلة جدا ولا تحتاج منك سوى خطوات بسيطة بعد تثبيت إضافة Google Cast في أوبرا.

ثم عليك إتباع هذه الخطوات:

  • قم بتحميل متصفح أوبرا من هنا.
  • قم بتثبيت إضافة Download Chrome Extension من ملحقات أوبرا.
  • قم بالذهاب إلى صفحة Google Cast extension page من جوجل كروم.
  • إضغط على عبارة Download Chrome Extension.
  • ثم قم بالضغط على ذر Add to Opera.
  • سيتم نقل الإضافة إلى إضافات أوبرا ويمكنك معاينتها من خلال الذهاب إلى View ثم Show Extensions.
  • أضغط على تثبيت الإضافة ثم الموافقة على التثبيت من مصدر غير معروف.
  • بعد هذه الخطوات سيتم تثبيت الإضافة في متصفح أوبرا وسيمكنك بعد ذلك تثبيت أيا من إضافات جوجل كروم في أوبرا بكل سهولة.
install-chrome-extensions-in-opera-videostream-no-apps

هناك إضافات ربما لا تدعمها أوبرا مثل إضافة Picture in Picture Viewer  والتي تتيح لك مشاهدة يوتيوب أثناء تصفح مواقع أخرى حيث أن هذه الإضافة لا تعمل سوى في جوجل كروم فقط ، كما أن إضافة Video Stream لا تعمل مع أوبرا نظرا لأنها تحتاج لبعض الإمكانيات في جوجل كروم غير موجودة في أوبرا.


أشهر الإضافات الخاصة بكروم والتي تعمل مع متصفح أوبرا

رغم أن أوبرا لديها الكثير من الإضافات المميزة إلا أنها ليست بجودة ملحقات كروم لذلك نلجأ لطريقة تثبيت ملحقات أو إضافات كروم على أوبرا، هنا سنقدم لك أفضل الإضافات التي يمكنك الإستفادة من تثبيتها على متصفحك.

 تقوم هذه الإضافة بدمج بريد Gmail مع متصفح كروم وتتيح لك الكثير من الخيارات مثل تصفح البريد وإستقبال الإشعارات على المتصفح ودون الحاجة للذهاب للبريد.

هذه الإضافة تقوم بعرض كل التبويبات والنوافذ المفتوحة فى تبويب واحد فقط، و هو ما يساعد على تقليل إستهلاك الذاكرة بنسبة 95 % تقريبا.

Share to Classroom

من أفضل إضافات كروم على الإطلاق وتساعد الطلاب والمعلمين من مشاركة نفس الصفحات.

تسمح لك هذه الإضافة بجدولة رسائل البريد الخاص بك في Gmail وإرسالها في وقت لاحق.

ذو صلة

هذه هي بعض الإضافات التي يمكنك تثبيتها في متصفح أوبرا من خلال جوجل كروم. متصفح أوبرا متصفح رائع جدا وهو يوفر ميزة مهمة جدا فشل متصفح كروم في توفيرها حتى الأن وهي ميزة تقليل إستهلاك ذاكرة الجهاز. الخيار لك وعليك إختيار ماهو أفضل وأنسب لك دون إعتبارات أخرى.

المصدر

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة