مصرية في قمة رواد الأعمال العالمية بحضور أوباما وزاكربيرغ

المصرية مي مدحت في مؤتمر قمة ريادة الأعمال العالمي
0

تناولت الصحف العالمية والمحلية خبر الفتاة التي دعيت إلى حضور مؤتمر قمة ريادة العالمية  Global Entrepreneurship Summit 2016 برفقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومؤسس شركة فيسبوك مارك زاكربيرغ، فتارة يشجعون مسيرتها وينشرون أخبار سعادتهم بوصول أحد شباب مصر إلى منصة عالمية، وآخرون يرون أن الأمر عادي وأن الأمر لا يستحق تلك الضجة الإعلامية، لكن يا تُرى من هي هذه الفتاة؟ وما هي شركتها التي ساعدتها على بلوغ هذه المكانة؟ وهل فعلاً الأمر ضجة إعلامية أم أنها تستحق ذلك؟

من هي هذه الفتاة التي حضرت بجانب أوباما وزاكربيرغ؟

tumblr_inline_mxm1ebfAiW1rog6qq

رائدة أعمال مصرية تُدعى “مي مدحت” تخرجت من كلية الهندسة بجامعة عين شمس وبدأت بالتفكير في تأسيس شركة مسؤولة عن تنظيم الأحداث العالمية والمحلية بعدما وجدت صعوبة في تنفيذ هذه المؤتمرات والأحداث والتواصل مع المنظمين والمتحدثين، وقد شاركها في تأسيس شركتها اثنين من المؤسسين ولكل واحد منهما عمله الخاص.

اجتمع المنظمون في أحد المؤتمرات وقاموا بتنظيم المؤتمرات التطوعية قبل ذلك ووجدوا سوء تنظيم وعدم وصول للشريحة المستهدفة في المؤتمرات المحلية أو الاستفادة القصوى من حضور المؤتمر، ومن هذه النقطة بدأ المؤسسون  مي مدحت، ونهال فارس، وأحمد الشريف بتمويل ذاتي بتطوير فكرة لتطبيق عبر الهاتف الذكي وبدأوا في الحصول على دعم وتمويل أساسي لتكبير المشروع.

ما هو تطبيق Eventtus؟

eventtus_large

أطلقت مي وشركائها “Eventtus” المختصة في تنظيم الفعاليات والمناسبات من الصفر مع موقع إلكتروني يقوم برصد الأحداث والفعاليات الكبيرة والمتوسطة داخل مصر وقاموا بتطوير تطبيق للهواتف المحمولة، وقامت الشركة أيضاً بتصميم موقع كشبكة اجتماعية للتواصل بين المهتمين بالفعاليات والأحداث المحلية العربية والعالمية وتسهل على المنظمين طبيعة عملهم واستهداف الحضور المناسب.

تلقت شركة “Eventtus” أول حملات التمويل الخاصة بها والتي كانت بقيمة 1.2 مليون جنيه مصري من فودافون فنتشرز وكايرو آينجلز، بعد إتمام حوالي 9 آلاف حدث من الشركة وجذب 20 ألف مستخدم للتطبيق، وبالطبع أغلب الأحداث التي تنفذها “Eventtus” بمصر ويليها الإمارات ولبنان والسعودية.

ما الذي دعاها إلى الظهور مع أوباما وزوكيربرج في منصة عالمية كهذه؟

10aeeb4c0808814262c58b8be0d63104

أقيمت القمة العالمية السابعة لريادة الأعمال بوادي السيليكون في كاليفورنيا وشارك به العديد من ريادي الأعمال والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم، وكان من ضمن لقاءات الحدث هو ظهور مي مدحت مؤسسة شركة “Eventtus” في لقاء جمع بينها وبين باراك أوباما ومارك زوكيربرج واثنين من رواد الأعمال الآخرين.

تحدثت مي في حوارها مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن شركتها “Eventtus” وعن العوائق التي قد تواجهها او واجهتها بالفعل خلال سنوات الكفاح الماضية، وسخرت من سرعة الإنترنت في مصر خلال حديثها قائلةً بأن أهلها هناك لن يتمكنوا من متابعتها مباشرة لأنهم  سيشاهدون اشارة ” جاري التحميل ” في البث المباشر بدلاً من المتابعة الحية للحدث وذلك بسبب سرعات الانترنت التعيسة جدًا، وكانت ضربة قاضية منها بالفعل تجاه شركات ومزودي خدمات الإنترنت المصرية.

 

0

شاركنا رأيك حول "مصرية في قمة رواد الأعمال العالمية بحضور أوباما وزاكربيرغ"

  1. ابراهيم وليد الرمحى

    منتديات السهام الاسلاميه

    http://alseham.yoo7.com/

    تفسير الاحلام ,قران كريم ,برامج,غرائب وعجائب, علاج السحر,المس,الرقية الشرعية,خطب,اسلاميات,برامج ,كتب, تحصين, اعلام, تطوير, طب, صحه, جمال, اهتمام, ابداع, خطب ,حديث, احاديث ,ابداع, نشاط, علاج, اعشاب ,فوائد, مجربات, مغامرات, كفاح ,تدريب ,حلول, مشاكل, ضع, مواضيع ,حصرية, اعجاز

    http://alseham.yoo7.com/

  2. Saf Owen

    اكثر ما شد انتباهي هو سرعة الانترنات في مصر خاصة وحتى الدول العربية الاخرى تعاني في هذا الخصوص هذه ضربة قاضية لكل موزعي الانترنات في مصر هههههههه

أضف تعليقًا