تريند 🔥

🤖 AI

أشياء ستندهش أنك تستطيع التحكم بها عن طريق الهاتف الذكي

مقلاة ذكية
مقالات الضيوف
مقالات الضيوف

4 د

مقال بواسطة : علي عبدو – سوريا

أصبحت الهواتف الذكية من أهم الأشياء التي نتعامل معها يومياً، فهي وسيلتنا للتواصل مع الغير بشكل أساسي. لكن على مدى السنوات الماضية تمّ إضافة كم هائل جداً من الميزات للهواتف الذكية لجعلها تقوم بكل شيء تقريباً فمثلاً نستطيع التعلم والقراءة ومشاهدة الأفلام وغيرها الكثير، من تطبيقات الهواتف الذكية الحديثة نسبياً هو جعلها تتحكم بالأشياء من حولنا، نستعرض لكم في هذا المقال بعضاً من هذه الأجهزة التي ستستغرب إمكانية التحكم بها عن طريق الهاتف الذكي.


الفرن الذكي June 


الفرن الذكي

الفرن المثالي لكل مطبخ، June بالفعل فرن ذكي يستطيع القيام بأي شيء تقريباً، كالخَبز والشوي والطبخ، وهو مزوّد بميزان حرارة لكي يضمن ألا يحترق أي طعام بعد اليوم. تستطيع التحكم بهذا الفرن عن طريق الهاتف الذكي، حيث تم تصميم تطبيق للهواتف الذكية لكي تتحكم بدرجة الحرارة وكذلك تستطيع مشاهدة كل شيء يحدث داخل الفرن عن طريق شاشة الهاتف، من خلال كاميرا مثبتة داخل الفرن. فوق كل هذا يتمتع june بتصميم ذكي ومميز وقد صمم لكي يبقى.[1]


 المقلاة الذكية Pantelligent


مقلاة ذكية

الغذاء مع العلوم يعطينا الطعام اللذيذ مع المرح، هذا هو شعار هذه المقلاة الذكية، ولكن ماهو الذي يجعلها ذكية؟

تملك هذه المقلاة حساس حرارة بداخلها، والإلكترونيات التي تحتويها تستطيع التخاطب مع تطبيق للهاتف الذكي، ترسل المقلاة درجة الحرارة للهاتف ومن ثم تظهر على الشاشة لتستطيع رؤيتها، وبالتالي ستعرف متى تقلب الطعام الذي تطهيه، أي لا احتراق بعد اليوم.[2]


 الثلاجة الذكية


الثلاجة الذكية hero

هذه الثلاجة  هي ثلاجة ثورية بحق قامت شركة سامسونغ بتطويرها، يمكنك من خلالها إدارة محتوياتها بصورة مثالية، تتمتع بشاشة لمس وثلاث كاميرات تلتقط صوراً لمحتويات الثلاجة وتنقلها إلى شاشة الهاتف الذكي. بذلك ستعرف ما ينقصك من حاجيات أينما كنت، جميل أليس كذلك؟

هل تعتقد أن  هنالك ميزات أخرى لهذه الثلاجة؟ إذا كان جوابك نعم فأنت على حق، فهذه الثلاجة ستسمح بتواصل أكبر للعائلة، حيث تطور هذه الثلاجة مفهوم الملاحظات التي كنا نلصقها على باب الثلاجة، من خلال شاشتها الذكية التي تحوي مكان لوضع الصور الرقمية، بالإضافة إلى ساعة وأخبار الطقس وكذلك تقويم لتذكيرنا بالمواعيد الهامة وفي النهاية جزء لكتابة ملاحظاتنا، ولكن بشكل رقمي هذه المرة.


Smartbe عربة الأطفال الذكية


عربة اطفال ذكية

تصف الشركة المصنعة لهذه العربة منتجها بأنه أول عربة أطفال ذكية تحقق رغبات الأهل والأطفال على حد سواء، بالإضافة إلى أن هذه العربة لها تصميم فني ومميز ويحقق معايير الأمان.

تحقق Smartbe مستوى مرتفع من الراحة والذكاء، فهي تحوي عدة مزايا جميلة جداً، ويمكن التحكم بها كلياً عن طريق الهاتف الذكي. من هذه المزايا نظام للتحكم بالحرارة في داخل العربة لتأمين الحرارة المناسبة للطفل، وكاميرا تصور الطفل وترسل الصور إلى هاتف الأبوين. يمكن كذلك التحكم بكافة وضعيات العربة المختلفة من خلال الهاتف الذكي وبشكل بسيط جداً، على سبيل المثال يمكن التحكم بميلان مقصورة الطفل بالنسبة للهيكل الخارجي وغطاء العربة الذي يمنع الشمس والمطر من خلال اختيار الوضعية ضمن تطبيق العربة على الهاتف، والعديد العديد من الميزات الأخرى مثل نظام ملاحقة، لملاحقة الأم أثناء المسير ونظام للحماية من السرقة حيث ترسل العربة إشارة إلى الهاتف في حال الابتعاد عنه لمسافة معينة. ما رأيكم ذكية بحق أليس كذلك؟.

اقرأ أيضاً: الدراسة في رومانيا – دليل الدراسة في رومانيا

أترككم مع فيديو يوضح طريقة عمل Smatbe


سلة مهملات ذكية Bruno 


سلة مهملات ذكية

تركت لكم الأغرب للنهاية، حيث تمثل bruno أول سلة مهملات ذكية في العالم، وهي عبارة عن مكنسة كهربائية مدمجة مع سلة مهملات، وتستطيع bruno الاتصال بالهاتف الذكي بواسطة تطبيق أعد لهذا الغرض. يكفي أن تقرب الأوساخ من فتحة في أسفل هذه السلة وهي ستفعل الباقي. تخبرك bruno عند امتلاء كيس القمامة وتخبرك أيضاً عندما ينخفض مخزونها من الأكياس وترسل كل هذه المعلومات إلى هاتفك الذكي.

فيديو يوضح آلية عمل bruno

ذو صلة

هذه كانت بعض الأجهزة التي نستطيع التحكم بها عن طريق الهواتف الذكية، ولكن القائمة لم تنتهي بعد، وهنالك المزيد. ننتظر آرائكم وتفاعلكم لنرى إن كانت هذه الأجهزة قد أثارت استغرابكم فعلاً.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة