أُعجبت بواجهة وتطبيقات آيفون؟.. إليك طريقة تخصيص هاتفك أندرويد ليطابقها

2

لا يهم كم نكره هواتف آيفون ومستخدميها إلا أنه لا أحد يستطيع أن ينكر أن واجهة الايفون وواجهة تطبيقاته بلغت من الرقي والجمال ما لم يصل إليه أندرويد حتى الآن، تعد الهواتف العاملة بنظام اندرويد هي الأكثر انتشارًا في سوق الهواتف الذكية وذلك بسبب رغبة الكثير من المستخدمين بالحرية التي يتيحها لنا نظام اندرويد، تلك الحرية في استخدام الكثير من التطبيقات المختلفة للتعديل في الخصائص الأساسية في النظام بالإضافة إلى التعديل في واجهته وشكله هي ما حفظت له غرفته في قلوب مستخدميه.

تعجب واجهة الايفون الكثير من مستخدمي أندرويد بل قد تكون هي السبب الرئيسي لانتقال البعض لاستخدام هواتف iOS بدلًا من اندرويد، ولأن نظام أندرويد نظام أساسه الحرية فيمككنا التعديل على شكله وجعله مطابقًا تمامًا لنظام iOS وهذا هو ما يتمحور حوله مقالنا اليوم.

iLuancher

ilauncher-300x265

هذا هو تطبيقنا الأساسي الذي سيقوم بتحويل الواجهة الأساسية للنظام إلى واجهة  الايفون التي قل من لم يعجب بها، حيث يحول هذا التطبيق أيقونات اندرويد إلى أخرى مشابه لنظام iOS ويقوم بإضافة خاصية البحث السريع (spotlight search) الخاصة بآيفون.

iNoty

inoty-300x268

يقومiNoty بإضافة شريط الحالة المُسطح ذا الألوان الهادئة الجميلة الخاص بهواتف ايفون بالإضافة إلى مركز الإشعارات، عند استخدام تطبيق iNoty و تطبيق Ilauncher معًا يتوافر لك ميزة إضافية وهي عرض عدد الإشعارات الخاصة بعض التطبيقات على هيئة فقاعة بجانب ايقونة البرنامج كما هي الحالة في هواتف أيفون.

Lock Screen OS 9 – Phone 6s

file

يمكنك هذا التطبيق من تغيير شكل شاشة القفل لجعلها مشابهة تمامًا لتلك الموجودة في iOS، إذا قمت بالبحث في متجر التطبيقات عندك عن “iOS lock screen” ستجد الكثير من التطبيقات التي ستمكنك من القيام بهذه الوظيفة، ولكن السبب الرئيسي لاختيارنا هذا التطبيق هو امكانية تخصيص كل شيء فيه تبعًا لما تحب.

ملاحظة: قبل استخدام هذا التطبيق، ستحتاج أولًا إلى تعطيل شاشة القفل الحالية في نظامك عن طريق الذهاب إلى: Settings – Security – Screen lock – None

Messaging + 7 Free

ios-2Bmsg-169x300

جاء وقت تطبيق الرسائل، فيمكنك استخدام هذا التطبيق للحصول على نكهة تطبيق iMessage الخاص بأبل كل ما عليك فعله هو جعله التطبيق الإفتراضي للرسائل وبهذا انت انتهيت.

إذا لم يعجبك هذا التطبيق فيمكنك استخدام تطبيق Messaging+ L وهو تطبيق رائع يقدم بعضًا من خيارات التخصيص الإضافية.

Kokool Gallery :

file_001

أما بالنسبة إلى الاستديو فتطبيق Kokool gallery هو ما تحتاجه، يقدم لك هذا التطبيق واجهه مشابه جدًا لواجهة هواتف آيفون، التطبيق حذف من متجر جوجل لأسباب غير معروفة ولكن يمكنك تحميل الـAPK الخاصه به وتنصيبها.

iOS 7 Keyboard

file_002

أحد المطورين من موقع XDA قام ببرمجة هذا الكيبورد المشابه إلى كيبورد نظام iOS، ولكن إذا واجهت مشكلة في استخدامه فيمكنك استخدام تطبيق Go keyboard الموجود في متجر جوجل مع ااختيار الشكل المشابه لكيبورد iOS.

Control Panel – Smart control

file_003

قد تكون لاحظت عند استخدامك لهاتف آيفون ظهور سهم عند السحب من أسفل الشاشة، هذا السهم يقوم بفتح لوحة التحكم والتي يمكنك من خلالها القيام ببعض المهام بسرعة وكفاءة، فيمكنك التحويل بي وضع الصامت والعام أو التحكم بالموسيقى أو فتح تطبيق الكاميرا وغيره من الاختصارات، وهذا التطبيق يوفر لك هذه الميزة على اندرويد.

2

شاركنا رأيك حول "أُعجبت بواجهة وتطبيقات آيفون؟.. إليك طريقة تخصيص هاتفك أندرويد ليطابقها"

أضف تعليقًا