كيف تحافظ على هاتفك الذكي من إرتفاع درجة الحرارة!

منع درجة حرارة الهاتف من الارتفاع
1

ترتفع درجة حرارة الأجهزة الذكية حسب إستهلاك المُعالج والذاكرة العشوائية بالإضافة للتقنيات المُختلفة التي تستخدمها الشركات المُصنّعة للشرائح في قطع الهاتف كما يواجه المُستخدمين مُشكلة إرتفاع درجة الحرارة الهاتف بشكل ملحوظ في الصيف وخاصة عند تشغيل الألعاب الثقيلة ولكن دائماً يُمكنك تفادي هذه المشاكل ببعض الخطوات البسيطة والنصائح التي سنستعرضها معكم هنا.

1- تعطيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية

apps in the background

يترك الكثير منّا بعض التطبيقات مفتوحة لوقت طويل دون أن يستخدمها ولا يقوم بإغلاقها بعد الإنتهاء من مُتابعتها ولكن هذا الأمر يؤثّر كثيراً في إستهلاك المُعالج دون فائدة بالرغم من عمل الذاكرة العشوائية Ram في جوالات أندرويد الحديثة بشكل طبيعي إلا أن سخونة المُعالج ستزداد بكل تأكيد مع ترك هذه التطبيقات لفترة طويلة.

ويُمكنك فحص قائمة التطبيقات التي تعمل في الخلفية عبر الذهاب إلى إعدادات الهاتف Setting ثم Memory وقم بتعطيل بعض التطبيقات التي لا تحتاج إليها في الوقت الحالي.

2- تقليل وقت ألعاب الواقع الافتراضي

pokemon go camera

ظهرت ألعاب الواقع الإفتراضي “Vr Games” مؤخراً على الهواتف الذكية ولكن لازالت بعض هذه الأجهزة غير مُجهّزة بشكل كامل لدعم إستهلاك هذه الألعاب للموارد الداخلية للجوال ولذلك إحرص على تقليل ساعات ألعاب الواقع الإفتراضي على جوالك.

كما ننصحك بتقليل وقت اللعب لأي لعبة تستخدم كاميرا الهاتف وتضغط على آداء المُعالج بشكل كبير مثل لبة البوكيمون Go وستلحظ بعض اللعب لساعات أن الجوال بدأ يُعاني من إرتفاع درجة الحرارة.

3- إستهلاك الانترنت والبلوتوث وGPS

mobile data location usage

يعرف أغلبنا أن إستخدام باقة الإنترنت Mobile Data ومُستشعر البلوتوث وخاصية الـ”GPS” يستهلك كثيراً من بطارية الهاتف ولكنه أيضاً يضغط بشكل كبير على المُعالج ويتطلّب طاقة كبيرة لآداء العمليات بشكل جيد مما يتسبب في إرتفاع حرارة الجوال في وقت قصير بالإضافة لإبقائها على عمل الشاشة دون إنطفاء لفترة أكبر وننصحك بإستخدام هذه الادوات عند الحاجة فقط.

4- شحن الهاتف بطريقة صحيحة

Charge phone Properly

إذا أردت الحفاظ على آداء هاتفك لفترة لا بأس بها، عليك دائماً الإنتباه لطاقة الجوال وشحنه وقت الحاجة دون الإنتظار طويلاً حتى تفرغ نهائياً وتصل لأقل درجة من الطاقة مما يُساعد على الحفاظ على حرارة الهاتف الطبيعية، ويجب عليك ان تستخدم الشاحن الأصلي للهاتف وكيبل قوي أو إختيار نوع عال الجودة للإبتعاد عن مشاكل شحن البطارية الشائعة.

ويُنصح دائماً ألا تستخدم هاتفك وقت الشحن إلا للضرورة القصوى وإحرص على عدم تغطية جوالك بالأقمشة والصناديق وقت الشحن للحفاظ على درجة الحرارة أثناء عملية شحن البطارية.

5- شراء غطاء هاتف يُحافظ على الحرارة

smart mobile case cooling

يحرص المُستخدمون بعد شراء جوال أندرويد على إقتناء غطاء جوال أنيق وغالباً ما يكون مصنوع من الجلد للحفاظ على الجوال من الصدمات ولكن يجب عليك ان تستثمر أموالك عند شراء غطاء جوال في إختيار تصميم مُناسب يسمح بدخول الهواء مثل أغطية الجوال المعدنية أو المصنوعة من مواد مطاطية عالية الجودة.

نصائح أحيرة للحفاظ على حرارة الهاتف

الخطوات السابقة ستُساعد بشكل كبير في الحفاظ على حرارة الجوال الطبيعية ولكن هناك أشياء أخرى قد تؤثّر أيضاً على آداء الجوال مثل الإضاءة التي يجب عليك مُتابعتها دائماً وتقليل الدرجة للحفاظ على الإستهلاك الطبيعي للبطارية حتى لا تزيد من سخونة الجوال.

وننصحك بمُتابعة حماية الجوال من فترة لأخرى وتنظيفه من المالوير والملفات الضارة التي تتسبب بها بعض التطبيقات الشهيرة حيث تقوم بعمل ضغط كبير على المُعالج والذاكرة العشوائية والبطارية وتقوم بآداء عمليات لم تطلبها ويمكنك البحث عن تطبيقات “Anti-Malware” لجوالك عبر مُحركات البحث للحفاظ على أمان الجوالات.

1