10 تطبيقات تمكنك من استرجاع هاتف iPhone الخاص بك في حال ضياعه

تطبيقات استرجاع هاتف ايفون
0

في الماضي، كانت تقتصر الخسارة على مُجرد الجهاز إذا فقدت هاتفك المحمول. حيث قد يقوم المالك الجديد للجهاز بإزالة بطاقة SIM الخاصة بك ويقوم بوضع بطاقته وينتهي الامر عند هذا، ولكن مع إنتشار الهواتف الذكية أصبح فقدان هاتفك مشكلة كبيرة، وقد ترقى إلى مستوى كارثة!

في بداية الأمر سوف تفقد جميع المعلومات الخاصة بك على هاتفك: الموسيقى، الصور، والتطبيقات وجهات الاتصال. الحصول على هاتف جديد يعني انك سوف تقوم بمحاولة إعادة تلك المعلومات من جديد.

اذا اعتقدت أن هذه هي المشكلة فعليك ان تعرف ان الشخص الذي وجد الأيفون الخاص بك يمكنه الوصول إلى جميع الحسابات الخاصة بك على الإنترنت: مواقع الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك، وتويتر، ورسائل البريد الإلكتروني وإذا كنت واحدًا من العديد من الناس الذين ينجزون أعمالهم المصرفية عبر الإنترنت فمن الافضل ان تقوم بتغيير معلوماتك سريعًا في حال فقدان الأيفون الخاص بك فقد اصبحت سرقة الهويات اكثر سهولة.

في حين أنه من الصعب منعك من اسقاط الأيفون الخاص بك او إضاعته فمن الممكن الحد من اثار فقدان الأيفون الخاص بك والمعلومات التي عليه الى الابد، وفيما يلي 10 تطبيقات مفيدة تُمكنك من إستعادة ايفون الخاص بك حال فقدانه.

Find My iPhone [free]

Find-My-iPhone-logo-name

يسمح لك تطبيق Find My iPhone بإستخدام جهاز iOS آخر لتحديد مكان جهاز الأيفون الخاص بك المفقود على الخريطة، وحماية بياناتك الشخصية، وإمكانية إرسال رسالة وتنبيه للجهاز لمدة عدة دقائق و يمكنك أيضًا من اغلاق الأيفون الخاص بك.

يكفي أن تقوم بإضافة حساب iCloud لجهازك، ثم تقوم بتفعيل ميزة Find My iPhone، وفتح خيار تتبع المواقع، كل هذا قبل فقدان الجهاز.

ثم بعد ذلك يُمكنك وفي حال كان الجهاز مرتبطًا بالشبكة، أن تعثر عليه، أو سيقوم الجهاز تلقائيًا بإرسال إحداثيات مكانه في أول مرة يقوم بالاتصال بالشبكة، فيمكنك تحديد مكان جهازك.

لفعل ذلك عليك الدخول إلى موقع icloud.com، وإدخال معلومات حسابك الأي-كلاود، ثم اختيار Find My iPhone من القائمة، ثم بعد ذلك اختيار الجهاز المراد تتبع مكانه من خلال القائمة الموجودة.

GadgetTrack [$3.99]

GadgetTrak

GadgetTrack يعمل على تعقُب الجهاز المسروق الخاص بك مع نظام تتبع وتحديد المواقع، و يأخذ صورة للص عن طريق الكاميرا.كما يُمكِنُّك من قفل الإعدادات على الجهاز بحيث لا يستطيع السارق تغييرها. بالإضافة إلى تمكين خاصية منع حذف التطبيقات كي لا يتمكن اللص من حذف أياً من تطبيقاتك – بما في ذلك GadgetTrack.

Prey [free]

Prey

Prey يتيح لك تحديد موقع جهازك خلال الخريطة عن طريقة تقنية GPS كباقي التطبيقات، بالإضافة إلى عدد من المميزات المهمة. هذا التطبيق مجاني ويتيح حماية 3 أجهزة في وقت واحد.

أهم مميزات هذا التطبيق هو إمكانية إعطاء أمر بإلتقاط صورة بواسطة الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية، هذه العملية قد تساعدك على معرفة صورة الشخص الذي أخد جهازك، أو التعرف على موقع الجهاز من خلال المنطقة المحيطة، بالإضافة إلى إشعارك في حالة تغيير الشريحة.

يمكنك من خلال التطبيق إصدار الصوت في حالة كان الجهاز على وضع صامت، وترك رسالة على الشاشة.

IHound [$3.99/ 3 months]

IHound

IHound يمكنك من تحديد موقع الهاتف عبر الخرائط، كما يرسل لك عنوان IP الخاص بالشخص ويرسل لك بريد إلكتروني بكافة المعلومات كلما كان الجهاز مرتبطًا بالشبكة، كما تستطيع طباعة تقرير بكافة المعلومات وإرساله للجهات الأمنية.

If Found+ [$0.99]

تستطيع من خلال تطبيق If Found+ أن تقوم بتغيير خلفية الأيفون الخاص بك إلى رسالة موجهة لمن وجده حتى لو كان الجهاز مغلقا.

Mobile Spy [$99.97/year]

mobilesSpy

Mobile Spy يُمكنك من مراقبة جهاز الأيفون الخاص بك من خلال إرسال تقارير عن المكالمات الصادرة والواردة، قائمة جهات الاتصال، سجلات الإنترنت، الرسائل و موقع الجهاز ع الخريطة.

Phone Trace 4 [$7.99]

86c88_phone-trace-4

يقوم تطبيق Phone Trace 4 بتتبع جهاز الأيفون الخاص بك و إرسال تقارير تفيدك بالارقام الجديدة التي اضيفت ع جهازك، ويقوم أيضًا Phone Trace 4 بإرسال الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وبعض التعليمات عن بعد.

Motion Alarm [$1.99]

Motion Alarm يقوم بتشغيل نغمة إنذار مخصصة لتنبيهك او لتنبيه الشخص الذي وجد الأيفون الخاص بك عند الوصول لمستوى محدد مسبقًا من الحركة، وكما يوفر نظام تتبع للمواقع لتتمكن من استقبال التقارير على بريدك الالكتروني.

Navizon [Free]

navizongps

يُمكنك Navizon من تعقب هاتف الأيفون المفقود أو المسروق. كما يسمح بتحديد موقع الهاتف وبالتالي حامله بواسطة نظام التتبع المباشر. التطبيق مجاني ومتاح للجميع كما أنه يمكن استخدامه على جميع إصدارات هواتف الأيفون.

Find My Friends [Free]

بجانب Find My iPhone  فإن تطبيق Find My Friends يمكن استخدامه كمُتعقب جيد لهاتف الأيفون المفقود أو المسروق. باستخدام الأيفون الخاص بأحد أفراد عائلتك او اصدقائك (الذي تقوم بإضافته مسبقًا) سوف يصبح بإمكانك رؤية مكان جهاز الأيفون الخاص بك في قائمة أو على خريطة.

0

شاركنا رأيك حول "10 تطبيقات تمكنك من استرجاع هاتف iPhone الخاص بك في حال ضياعه"

أضف تعليقًا