خمسة مميزات جديدة غير مسبوقة في نظام macOS Sierra

الميزات الجديدة في نظام MacOs Sierra
0

في مؤتمر المطورين الأخير Keynote 2016 أعلنت أبل عن تغيير إسم نظام تشغيل حواسيبها المحمولة من OSX إلى MacOs ويتزامن هذا التغيير مع إطلاق النسخة الجديدة من النظام والتي حملت إسم MacOS Sierra والتي أصبحت متاحة للتحميل والترقية لمستخدمي أجهزة ماك المتوافقة.

منذ عام 2009 أصبح النظام متاحاً للجميع عن طريق متجر برامج ماك، النظام يأتي بتغييرات كثيرة وميزات جديدة وتحسينات شاملة على بنية النظام، إليك أهم خمسة مميزات أضافتها أبل في النظام الجديد.

سيري في ماك

2248

كان من المتوقع أن تطلق أبل المساعد الشخصي سيري في النظام السابق والذي حمل إسم El Capitan ولكن تم تأجيل إضافتها للنظام لأسباب تقنية، في مؤتمر أبل للمطورين 2016 تم الإعلان عن دمج سيري في macOS Sierra لتؤدي نفس الوظائف التي تؤديها في الآيفون والآيباد مثل الإجابة عن الأسئلة المتعلقة ببنية النظام ومعرفة حالة الطقس والمرور وتشغيل الموسيقى والمساعدة في التواصل مع زملاء العمل والبحث في الملفات وحل المسائل الرياضية وغيرها من الوظائف الجديدة.

الحافظة الشاملة Universal clipboard

universal-clipboard

تسمح هذه الميزة بنسخ المحتوى الذي يشمل النصوص والصور والفيديوهات من جهاز Apple إلى آخر، يمكن القول أنها ميزة نسخ ولصق لكن بين عدة أجهزة فمثلاً يمكنك نسخ نص أو صورة في جهاز ماك ثم لصقها في آيفون أو آيباد، الميزة قريبة بشكل كبيرمن تقنية Handoff التي قدمتها أبل في ios 8 والتي تسمح بإستكمال العمل الذي بدأته على عدة أجهزة.

خدمة iCloud على سطح المكتب

cloud

أطلقت أبل خدمتها السحابية iCloud عام 2011 ومنذ ذلك الوقت والخدمة متواجدة على أجهزة آيفون وآيباد، في نظام ios 9 تم إطلاق تطبيق منفصل للخدمة يمكنك من تخزين وتصفح ملفاتك بسهولة ومن الجهاز مباشرة ودون الحاجة لأي حاسوب، في macOS Sierra تم إطلاق التطبيق لسطح المكتب حيث يمكنك من تنظيم وتخزين ملفاتك ومزامنتها سحابياً بسهولة كما يمكنك من الوصول لجميع ملفاتك من أي جهاز وأي مكان.

كل شئ في تبويب واحد

everything-is-in-a-tab-now

بعض الأشخاص قد لا يحبون فتح الكثير من علامات التبويب في ماك، لذلك قامت أبل بعمل ميزة هامة في macOS Sierra وهي ميزة Everything is in a tab now  وهي ميزة تتيح لكل تطبيق دعم العديد من النوافذ والتبويبات، حيث أصبحت التطبيقات تدعم الآن علامات التبويب بما في ذلك تطبيقات الطرف الثالث وتعد هذه الميزة مهمة لتقليل التشويش في سطح المكتب والعمل ليصبح أكثر تنظيمًا وأكثر سهولة في الاستخدام.

المزيد من الميزات والتوافقية مع أنظمة أبل الأخرى

2280

في macOS Sierra هناك الكثير من ميزات التوافقية مع أنظمة أبل الأخرى مثل نظام ios 10 وساعة أبل وغيرها ومن هذه الميزات:

  • إمكانية فتح قفل جهاز ماك بواسطة ساعة أبل.
  • دعم أكبر لخدمة Apple Pay في الإصدار الجديد.
  • متصفح سفاري أصبح يدعم الآن إظهار صورة فوق صورة.
  • يمكن للمستخدم تصغير الفيديو في زواية الشاشة أثناء العمل على تطبيقات أخرى.
  • توافق تام بين خدمتي الموسيقى في كلاً من ماك وios 10.
  • مشاركة الصور أصبح أكثر سهولة بين نظامي ماك وios 10 وخاصة ألبوم Memories.
  • يمكنك إرسال رموز تعبيرية وأشكال أخرى من الرسائل في آيفون إلى جهاز الماك.
0

شاركنا رأيك حول "خمسة مميزات جديدة غير مسبوقة في نظام macOS Sierra"

أضف تعليقًا