8 أكاذيب شائعة لا تصدقها عن تهيئة المواقع لمحركات البحث!

1

إذا ذهبت للبحث في جوجل عن متخصص لتهيئة المواقع لمحركات البحث Search Engine Optimization فستجد الاف النتائج التي تجعلك تتحير. إذا قمت بالبحث عن تهيئة المواقع لمحركات البحث فستجد ملايين النتائج وبين هذه الالاف والملايين توجد العديد من الأكاذيب. فيعتبر المجال للبعض طلاسم وكأي مهنة يوجد بعض الخرافات والاكاذيب المنتشرة التي يستخدمها بعض المتخصصين اما لقلة خبرة ونية حسنة او لإيقاع العميل الجديد بسرعة! لذلك أطرح في هذا المقال بعض أشهر الأكاذيب التي قد تسمعها!

تهيئة المواقع لمحركات البحث لا يجدي نفعا!

إذا حدث تسريب في سباكة منزلك وذهبت الي متخصص في اعمال السباكة ليقوم بالإصلاحات اللازمة ولم يجدي ما فعله فأنت بالتأكيد لن تقول أن السباكة لا تجدي نفعا! كذلك الامر مع السيو SEO فهناك العديد من أصحاب الاعمال والمواقع الذين يفقدون الامل في تهيئة مواقعهم لمحركات البحث فقط لأنهم لم يتمكنوا من وضع حدود منطقية لتوقعات نتائجهم او للموارد اللازمة لتحقيق تحسن ملحوظ.

أنا أضمن لك أن يصبح موقعك رقم 1 في نتائج جوجل!

number-1-search-result

تتكرر هذه الكذبة كثيرا من بعض شركات ومتخصصي السيو SEO فقط لإغراء العملاء! ولكن أقولها لك مرة واحدة لا يمكن لأي أحد مهما كانت خبرته ضمان هذا الوعد والمسوق المحترف لا يمكن أن يعد بما قد يخلفه. فهناك العديد من العوامل والمتغيرات والوقت والمال والتخطيط للوصول لنتائج مرضية في نتائج محركات البحث كما ان الامر يختلف من موقع لآخر ومن مجال لآخر. فاذا كنت مسوق لا تضع هذه الكذبة ضمن تسويقك لخدماتك وانت كنت صاحب عمل لا تصدق هذا الوعد.

أنا ذكي ويمكنني خداع جوجل لتحسين موقعك في نتائج البحث!

حسناً إذا كنت بهذا الذكاء لما لا تعمل في جوجل! فتعتمد جوجل في نواة محرك البحث الخاص بها على مئات الخوارزميات المعقدة التي يجعل من الصعب خدعاها الى جانب انها لا تعمل ضدك كمستخدم بل تعمل من أجل ان تصل الى ما تريد بأسرع وقت عند البحث في جوجل. في عالم السيو SEO نعمل بدقة واحترافية على اتباع إرشادات جوجل للحصول على نتائج ناجحة ولا داعي اطلاقا لخداع جوجل.

جميع المجالات واحدة ولا احتاج لخبرة سابقة في مجالك لتحسين موقعك!

no-experience-needed

بالرغم من وجود العديد من النقاط المتشابهة والخطوات التي يمكنك اتباعها لتحسين نتائج موقعك في محركات البحث ولكن هناك اختلافات فهناك بعض المجالات التي تحتوي على كلمات مفتاحية أكثر تنافسية من غيرها وبعض المجالات الأخرى تكون اقل تنافسية بالإضافة الي كون متخصص السيو SEO الذي لديه خبرة سابقة في مجالك سيكون أكثر قدرة على فهم متطلبات السوق والشركة أكثر من شخص سيضطر لتعلم المجال. ضع الأولوية دائما لمتخصص سيوSEO لديه خبرة سابقة في مجال شركتك.

كلما حصلت على روابط خارجية أكثر كلما كان ذلك أفضل!

الى وقت قريب كانت أحد الاستراتيجيات المتبعة لتحسين نتائج موقعك هو الحصول على أكبر قدر ممكن من الروابط الخارجية مهما كانت جودة تلك الروابط فلم تكن جوجل تلقي بالا لهذا الامر. ولكن الأمر اختلف الان فجودة الروابط الخارجية أصبح أكثر من عددها بالإضافة الى ان الروابط العديدة ذات الجودة السيئة كمواقع سبام قد تضر نتائج موقعك وتجلب لك عقوبة من جوجل بدلا من تحسين نتائج موقعك.

لا يمكنك ان تهيئ موقعك بنفسك! فنحن نستخدم تقنيات وتكتيكات لا يمكن تعلمها!

بالطبع يمكنك تهيئة موقعك لمحركات البحث بنفسك فالمعلومات متاحة على الانترنت والامر ليس بهذا التعقيد ونظريا إذا استثمرت الوقت والمجهود المناسبين يمكنك الحصول على نتائج مذهلة وتحسين نتائج موقعك في محركات البحث. ولكن كأي مهارة وعلم فهناك منحنى للتعلم يجب ان تمر به فمعرفة العوامل المؤثرة في السيو SEOوالنواحي التقنية المختلفة بالإضافة الى اتقان تطبيقها بما يناسب موقعك يحتاج الى وقت طويل ومجهود كبير فأنت بالفعل يمكنك فعلها ولكن إذا لم يكن لديك الوقت والصبر فيجب عليك اختيار خبير متخصص.

تحديثات جوجل هي السبب في ضعف النتائج!

صحيح تقم جوجل بتحديثات لوغاريتمات البحث الخاصة بها من حين لآخر. وبالفعل قد تتسبب هذه التحديثات في احداث بعض الخلل في النتائج ولكن دائما ما تتبع جوجل في تحديثاتها نمط واحد هو مكافئة المواقع ذات المحتوى الجيد والروابط ذات الجودة العالية من مواقع ذات سمعة جيدة. وغالبا ما تعلن جوجل عن هذه التحديثات قبل تطبيقها فلا تقبل بان هذه التحديثات عذر لضعف نتائجهم دائما.

سأقوم بإصلاح موقعك وتحسين نتائجه في شهر واحد!

one-month-only

عملية تحسين موقعك لمحركات البحث هي عملية مستمرة لا يمكنك فعلها مرة واحدة وينتهي الامر. فالعديد من المنافسين يظهرون يوميا كما ان عالم البحث دائم التغير والجديد وإذا لم تستمر في تحسين موقعك ومتابعة النتائج والتطوير المستمر فستقبع في المؤخرة. بالطبع اجراء بحث للكلمات المفتاحية، تحليل داخلي لموقعك أو اصلاح بعض المشكلات التقنية يمكن إنجازها في وقت محدد ولكن قد يأخذ الامر أكثر من 8 شهور او ربما سنوات من العمل على تحسين موقعك ويختلف الامر من مجال لآخر ومنطقة جغرافية لأخرى.

 

1

شاركنا رأيك حول "8 أكاذيب شائعة لا تصدقها عن تهيئة المواقع لمحركات البحث!"