تعرف على قنوات يوتيوب الأكثر ربحاً للمال على الإطلاق!

قنوات يوتيوب الأكثر ربحًا للمال في العالم
1

في أخر الإحصائيات الخاصة بموقع مشاركة الفيديو الشهير يوتيوب، وُجِد أن معدل تحميل الفيديوهات تجاوزت الــ400 ساعة في الدقيقة الواحدة، رقم كبير جداً يخبرنا عن مدى شعبية هذا الموقع والكم الهائل من المشتركين ومشاهدي فيديوهات هذا الموقع.

في حقيقة الأمر موقع يوتيوب لم يعد مجرد ساحة لمشاركة الفيديوهات المضحكة والغريبة، أو مشاركة أفضل اللحظات السعيدة مع جمهورك ومتابعيك، بل هذا الموقع أصبح طريق البعض لجني المال ودخول نادي المليونيرات، من خلال إنشاء قنوات لها ملايين المتابعين وبالتالي ملايين الدولارات تدخل خزائنهم كل فترة والأخرى.

وهنا لائحة بأكثر 10 قنوات على اليوتيوب ربحاً للمال، وسواء إتفقنا أو إختلفنا في ما تقدمه هذه القنوات من محتوى، إلا أن الفكرة الأساسية هي بغض النظر ما يقدمه أصحاب هذه القنوات من محتوى فإنه السبب الرئيسي في دخولهم لنادي أصحاب الملايين.

1- PewDiePie

نظرة عامة: قناة متخصصة في ألعاب الفيديو، أول ظهور لها كان في 29 ابريل 2010، أنشأه السويدي فليكس (25) عاماً، لتناول ألعاب الفيديو بطريقة ساخرة ومضحكة في نفس الوقت، لديه مشتركين من جميع الأعمار خاصة فئة المراهقين، ومنذ العام 2013 تم تصنيفه كأثر القنوات ربحاً للمال على اليوتيوب ولم يتنازل عن العرش منذ ذلك الوقت.

الأرباح المالية: 12 مليون دولار.

عدد المشتركين والمشاهدات: وصل عدد المشتركين في قناته لــ 48,351,931 فيما وصل مشاهدي فيديوهاته لـــــ 13,517,329,700

سبب الشهرة: يكمِن في طريقة تناوله الساخرة في شرح ولعب الألعاب ونقده الطريف لبعضها الأخر، ومعظم مشاهديه ومشتركيه من فئة المراهقين الذين يريدون معرفة المعلومة ويجدون مُبتغاهم في هذه القناة وأسلوبه المميز.

2- Smosh

نظرة عامة: قناة كوميدية تتناول الأحداث بطريقة ساخرة ومضحكة، وفي الواقع هذه القناة لديها تاريخ في هذا المجال عن طريق الصديقين إيان هوكس وانطوني باديلا منذ العام 2003 عندما كانا يعملان في مجال الرسوم المتحركة، وتحولا لموقع اليوتيوب في 19 نوفمبر 2005.

أصبحت القناة على رأس أعلى قنوات اليوتيوب ربحاً للمال، حتى تم تجاوزها من قبل PewDiePie في عام 2013، وتفرعت القناة إلى 10 قنوات فرعية  بلغات مختلفة، كل واحدة منها تقدم محتوى مختلف ولكن في نفس إطار القناة الأساسية.

الأرباح المالية: 8.5 مليون دولار.

عدد المشتركين والمشاهدات: وصل عدد المشتركين في القناة لــ 22,424,922 فيما وصل مشاهدي الفيديوهات لـــــ 5,966,260,199

سبب الشهرة: بسيطة جداً أنهم يجعلون كل محتوى ساخر ومضحك لكل من يشاهده، ويضعان الفيديوهات على القناة بشكل منتظم، مما كونا جمهور مخلص ومتابع لكل جديد على القناة.

3- Fine Brothers

نظرة عامة: الأخوين بيني ورافي هما في الواقع شقيقين في الحياة الحقيقة، كان الظهور الأول للقناة في الرابع من شهر يونيو 2007 ويتناولا الأحداث بطريقة ساخرة وكرد فعل في شكل رسوم متحركة ورسوم تفاعلية ومقاطع الفيديو المضحكة المسلية، وهي موجهة بشكل أساسي للأطفال ولكن في الآونة الأخيرة أنشأ قنوات فرعية أخرى موجهة للكبار والمراهقين، مع العلم بأنهما فازا في العام 2012 بجائزة Daytime Emmy الموجه للمحتوى الترفيهي الخاص بالأطفال.

الأرباح المالية: 8.5 مليون دولار.

عدد المشتركين والمشاهدات: وصل عدد المشتركين في القناة لــ 14,353,729 فيما وصل مشاهدي الفيديوهات لـــــ 4,513,089,187

سبب الشهرة: على الرغم من أنهما لم يخترعا مصطلح “فيديو رد فعل”، فإنهما إستفادا من هذه الموجة الجديدة أفضل من أي شخص أخر، وهو ما يفسر نجاح القناة.

4- Lindsey Stirling

نظرة عامة: على الرغم من رفضها من قبل شركات التسجيل، إلا أن عازفة الكمان الأمريكية صاحبة (29) عاماً آمنت بحظوظها وموهبتها، وأطلقت قناتها على اليوتيوب في العشرين من مايو 2007، وساعد ظهورها في برنامج المواهب الأمريكية عام 2012 في إطلاق شهرتها للعالم، وأصبح لها جمهور مُخلص يتبعها في كل مكان حتى على قناتها على اليوتيوب.

لديها مزيج فريد في عزف مقطوعات الموسيقي بواسطة آلة الكمان، تمتزج ما بين الكلاسيكي وموسيقي البوب والروك بالإضافة إلى الموسيقي الإلكترونية، وإتجهت في الأونة الأخيرة للتعاون مع أشهر الفنانين منهم لازي هيل ، تايلر وارد، بينتاتونيكس، وحتى تايلور سويفت.

الأرباح المالية: 6 مليون دولار.

عدد المشتركين والمشاهدات: وصل عدد المشتركين في القناة لــ 8,532,632 فيما وصل مشاهدي الفيديوهات لـــــ 1,528,575,639

سبب الشهرة: السبب الأساسي في شهرة القناة أو بالأحرى صاحبة القناة، هي ظهورها في برنامج المواهب الأمريكية والتي وصلت فيها حتى مرحلة الثمانية، وإستفادت من هذا الشعبية في إطلاق قناتها على اليوتيوب، كما أن حركاتها الراقصة وهي تعزف على آلة الكمان وجدها البعض فريدة من نوعها وممتعة للغاية.

5- Rhett & Link

نظرة عامة: صديقان ومهندسان سابقان وجدا موقع اليوتيوب متنفساً لهما في إطلاق الفيديوهات الفُكاهية، كانت انطلاقتهما في الخامس من يونيو 2006 بإنتاج وتصوير بعض فيديوهات المواقف الفُكاهية مع تصوير رقص مرافق لها، وأطلقا على نفسيهما لقب ” Internetainers” وهي مزج بين كلمتي  Internetوentertainers وأصبحت ماركة مسجلة بإسمهما.

الأرباح المالية: 4.5 مليون دولار.

عدد المشتركين والمشاهدات: وصل عدد المشتركين في القناة لــ 4,223,678  فيما وصل مشاهدي الفيديوهات لـــــ 667,956,905

سبب الشهرة: ربما الشيء الأكثر إعجاباً حول هذا الثنائي هو الجمع بين الكاريزما والحضور على الشاشة، لديهم أيضا سلسلة محتوى منفصلة تسمى صباح خيالي جيد، وهو برنامج حواري توفر لهم منصة لتبادل الأفكار على مختلف أنواع المواضيع التي تتراوح من “أسوأ الاختراعات في كل العصور” إلى “علم الصور الذاتية”.

6- KSI

نظرة عامة: صاحب القناة هو بريطاني يبلغ من العمر 22 عاماً واسمه الحقيقي Olajide Olatunji، معظم محتويات قناته في بدايتها كانت تدور التحديات المختلفة في لعبة كرة القدم وأطلق أول فيديو له في 24 يوليو 2009، ولكنه في الآونة الأخيرة إتجه إلى الغناء ونشره عبر نفس القناة.

الأرباح المالية: 4.5 مليون دولار.

عدد المشتركين والمشاهدات: وصل عدد المشتركين في القناة لــ 14,744,318  فيما وصل مشاهدي الفيديوهات لـ 3,043,804,911

سبب الشهرة: تفاعله أثناء لعب ألعاب فيديو كرة القدم، والحركات التي يؤديها، ونجد أن معظم جمهوره من المدمنين على ألعاب فيديو كرة القدم بالتحديد.

7- Michelle Phan

نظرة عامة: قناة متخصصة في فن الماكياج، تم إطلاقها في 18 يوليو 2006 صاحبة القناة ميشيل فان تبلغ من العمر 28 عاماً أصلها من دولة فيتنام، تناقش حول الماكياج وتعطي نصائح بلغة بسيطة وسهلة للغاية، إنطلاقتها كانت عن طريق الصدفة البحتة من خلال نشر فيديو لها على شبكة Buzzfeed ومن حينها بدأت صعود سلم الشهرة في هذا المجال.

الأرباح المالية: 3 مليون دولار.

عدد المشتركين والمشاهدات: وصل عدد المشتركين في القناة لــ 8,746,233  فيما وصل مشاهدي الفيديوهات لـــــ 1,291,087,920

سبب الشهرة: تقديم نوعية عالية وبسيطة المحتوى، كما أن نشر فيديوهات بشكل منتظم والتعامل بشكل جيد مع معجبيها ومتابعيها عبر القناة ساعدت بشكل بارز في انتشارها.

8- IISuperwomanII

نظرة عامة: ليلي سينغ صاحبة “27” عاماً معروفة في مجتمع اليوتيوب بلقب “المرأة الخارقة” كوميدية في تناول الأمور الحياتية اليومية، لديها هدف واحد كما تقول وهي أن كل من يدخل لمشاهدة محتوى قناتها سيخرج وهو أكثر سعادة مما كان.

الأرباح المالية: 2.5 مليون دولار.

عدد المشتركين والمشاهدات: وصل عدد المشتركين في القناة لــ 9,905,650  فيما وصل مشاهدي الفيديوهات لـــــ 1,478,175,454

سبب الشهرة: الكثير من شخصياتها تدور حول مفهوم “جزيرة يونيكورن”، وهو ما تصفه  “بالمكان السعيد”، وتصف جمهورها بلقب”يونيكورن” في إشارة إلى الجزيرة التي إخترعتها.

9- RomanAtwood

نظرة عامة: قناة مقالب و مواقف كوميدية، ظهرت في 18 نوفمبر 2009، وعلى الرغم من أن بعض مقالبه تكون ثقيلة وخطيرة بعض الشيء إلا أن الجميع شهد له بالإتقان في تنفيذ المقالب والخُدع المختلفة لجميع الأعمار والفئات.

الأرباح المالية: 2.5 مليون دولار.

عدد المشتركين والمشاهدات: وصل عدد المشتركين في القناة لـ 9,730,122  فيما وصل مشاهدي الفيديوهات لـــــ 1,376,241,284

سبب الشهرة: إنتزاع الضحكة هي أصعب الوظائف، ولكن هذه القناة إستطاعت أن تحتل لها مكاناً في عالم اليوتيوب بالمحتوى الذي يبعث على الضحك والترويح عن النفس.

10- Rosanna Pansino

نظرة عامة: قناة مختصة بإعداد الكعك بطريقة طريفة، ويتم تصميمها على أشكال مختلفة مثل كعك الطيور الغاضبة، وكعك كابتن أمريكا، وكعك الوجوه التعبيرية، ومؤخراً إفتتحت خدمة توصيل منتجاتها حسب الطلب لكل من يطلبها.

الأرباح المالية: 2.5 مليون دولار.

عدد المشتركين والمشاهدات: وصل عدد المشتركين في القناة لـ 7,148,165 فيما وصل مشاهدي الفيديوهات لـــــ 1,647,757,262

سبب الشهرة: كل ما هو غريب وغير مألوف سيحب الجميع رؤيته، وهذا ما تسير عليه صاحبة القناة من خلال إعداد أطرف وأغرب أنواع الكعك ومشاركة جمهورها في جميع خطوات الإعداد، وهذا ما جلب لها الشهرة في شبكة اليوتيوب.

كما ذكرنا سابقاً قد نختلف أو نتفق في ما تقدمه هذه القنوات من محتوى، ولكن ما يلفت النظر أن هذا المحتوى أكسبهم الملايين، وبالتأكيد هذا الأمر لم يأتي بين ليلةٍ وضُحاها بل إجتهدوا فيما يقدمونه من محتوى لأعوام طويلة حتى وصولوا لما هم عليهم الآن.

واليوتيوب يتيح الفرصة للجميع في جني المال عن طريق المحتوى الذي يقدمه، وهذه بعض الحقائق عن هذه الشبكة العملاقة قد تغير نظرتك حولها قليلاً وتجعلك تشرع في البدء في مشروعك الذي أوقفته أو أصابك اليأس في إطلاقه.

  • يتم تحميل أكثر من 400 ساعة من الفيديو في كل دقيقة.
  • كل واحد من ثلاثة أشخاص في العالم يشاهدون محتويات اليوتيوب.
  • نصف مشاهدي قنوات اليوتيوب يشاهدون المحتوى عن طريق الهاتف.
  • متوسط الفرد لمشاهدة محتويات اليوتيوب في المرة الواحدة هي 40 دقيقة.
  • 80% من زائري موقع اليوتيوب من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
1

شاركنا رأيك حول "تعرف على قنوات يوتيوب الأكثر ربحاً للمال على الإطلاق!"