كيفية تشفير رسائل فيسبوك ماسنجر وإرسال رسائل ذاتية التدمير!

1

بعد أن فعلت فيسبوك تشفير الواتس آب بتقنية End-to-end-encryption، هاهي الشركة تضيف نفس التقنية لتطبيقها الأخر الخاص بالمحادثات الصوتية والرسائل  النصية فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، في خطوة موفقة لإكتساب ثقة المستخدم والمحافظة على خصوصيته.

وتسمى هذه الميزة ميزة “المحادثات السرية” وتستخدم بروتوكول تشفير الإشارة، بالإضافة إلى إدخال تقنية التدمير الذاتي للرسائل، وتم توفيرها لجميع الهواتف الذكية العاملة بأنظمة آندرويد و IOS بجميع إصدارتها.

هذه الميزة توفر السرية التامة للرسائل وعدم قدرة أي شخص قراءة هذه الرسائل سوى من فَعّل هذه الخدمة، وهذه الخدمة لن تُفعل إفتراضياً بل تحتاج إلى تنفيذ بعض الخطوات البسيطة لإنجاز ذلك وتأمين إتصالاتك الخاصة، تمكين هذا الخيار يستحق أن نجتهد لتفعليها بكل تأكيد، لذا دعونا نلقى نظرة على كيفية القيام بهذا الأمر

كيفية تشفير رسائل الفيسبوك؟!

1-  لتشفير رسائل الفيسبوك الخاص بك، فإنك تحتاج إلى فتح تطبيق الماسنجر ثم الدخول للملف الشخصي، بعد ذلك نبحث عن خيارات المحادثة السرية Secret Conversation options

2- اضغط على خيار المحادثة السري Conversation options

facebook-messenger-encrypted-messages1

 3- سوف تظهر لك نافذة منبثقة صغيرة تقول أن “هذا سيكون الجهاز الوحيد الذي يمكنك إستخدامه لإرسال واستقبال الرسائل” وهذا يعني أنه يمكنك إعداد رسائل مشفرة على جهاز واحد فقط، نضغط على خيار التفعيل في النافذة المنبثقة للذهاب للخطوة التالية.

facebook-messenger-encrypted-messages2

4- سنعود للشاشة الرئيسية في التطبيق لكتابة الرسائل في الجزء السفلي، قد يكون هذا الخيار موجود في موقع أعلى أو أسفل بحسب الجهاز الذي تستخدمه (Android أو iOS).

facebook-messenger-encrypted-messages3

5- من أعلى الزاوية اليمنى قم بإختيار رسالة سرية ثم قم بتشغيله.

facebook-messages4

6- أنت الآن على استعداد للدردشة مع الأصدقاء، اختيار صديقك لبدء الدردشة.

7- يرجى ملاحظة أن صديقك لن يستطيع قراءة الرسالة ما لم يُفعِل هو الأخر خيار المحادثة السرية، لذلك أطلب منه تفعيل هذه الميزة لتبادل المحادثات السرية بينكم.

facebook-messenger-encrypted-messages6

8- بالإضافة إلى تقنية تشفير المحادثات والرسائل يأتي التطبيق أيضاً بميزة اخرى وهى خاصة التدمير الذاتي للرسائل self-destruct the texts، ولتفعيلها تحتاج إلى الضغط على رمز الساعة لإرسال رسالة مع خيار التدمير الذاتي.

facebook-messenger-encrypted-messages7

9- لمعرفة أي من اصدقائك قد فعل ميزة المحادثة السرية وبدء الدردشة معه، من خلال الزاوية اليمنى العليا في المحادثة السرية يمكنك أن ترى مفاتيح الأجهزة ومقارنتها مع تلك الموجودة على جهاز صديقك لضمان سرية الدردشة بينكما.

facebook-messages8

1

شاركنا رأيك حول "كيفية تشفير رسائل فيسبوك ماسنجر وإرسال رسائل ذاتية التدمير!"

أضف تعليقًا