مقارنة بين Siri و Google Assistant وسبع نقاط تثبت تفوق مساعد جوجل الجديد!

مساعد جوجل Google Assistant
0

مقال مقدم من قبل : أسامة فتحي العبسي / الأردن

ستكون هواتف جوجل الجديدة Pixel هي الهواتف الأولى و الوحيدة حتى لحظة تحرير هذا المقال التي تحتوي على خدمة مساعد جوجل Google Assistant ، وهو مساعد رقمي ذكي يستطيع التعلم باستمرار عنك ويحاول توقع احتياجاتك ! 

أطلق الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي عليه  اسم ( جوجل الشخصي الخاص بك )، ومن الواضح أن الشركة تخطط لجعله مُركّزًا و أساسيًا لجميع أجهزتها القادمة ليكون منافسًا لمساعد آبل سيري الموجود في هذا المجال منذ زمن ، وعلى الرغم  ذكاءها و أداءها الجيد إلا أنها ” أي سيري ” لاتزال محدودة فيما تستطيع فعله ، ولأن مساعد جوجل يستطيع الوصول الى كمية معلومات لا نهائية من محرك البحث الخاص بجوجل فبالتأكيد سيكون أكثر ذكاءًا من مساعد آبل Siri ومن مساعد مايكروسوفت Cortana بأشواط !!  

هذه بعض النقاط التي أثبت فيها مساعد جوجل الجديد Google Assistant تفوقه على سيري!

1- فهم للغة الإنجليزية بطريقة أفضل

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من أن تجد نفسك مضطرًا إلى تكرار ما تقوله للمساعد الرقمي لأنه لم يفهم عليك من المرة الأولى، أو انك تتوقف للتفكير أو تغير رأيك أو رغبتك في منتصف الجملة ، وعندها يتركك المساعد ولا يأتيك بشيء يفيدك وما تريده فعلا.

مساعد جوجل يفهم المحادثة الإنجليزية بشكل ممتاز ، هو تقريبًا لا يفشل في فهم ما ستقوله له ، وهو قادر على التصحيح  بنفسه إذا توقفت في منتصف الجملة أو إذا غيرت في سؤالك !!

مساعد آبل سيري على الرغم أنه تحسن كثيراً منذ صدوره عام 2011 ، إلا أنه لا يزال يواجه صعوبة في التعرف على بعض الكلمات أثناء قولها، ويزداد الوضع سوءًا إذا كانت لديك لهجة حادة أو قوية، بينما مساعد جوجل نادرًا ما يواجه هذه المشاكل مع لهجات اللغة الإنجليزية المتعددة.

مساعد جوجل لا يفهم حاليًا سوى اللغة الإنجليزية واللغة الهندية فقط، ولكن مما لا شك فيه أنه دعمًا للمزيد من اللغات ستضاف في المستقبل. عدد اللغات المدعومة حتى الآن نقطة تفوق لسيري التي تجيد الكثير من اللغات، ولكن ذلك لم يكن بين ليلة وضحاها وقد أخذ الكثير من الوقت لتصل إلى ماهي عليه اليوم.

2 – أجوبة أفضل

taj-mahal-google-assistant-vs-siri

لا يمكنك أن تهزم أفضل محرك بحث حاليًا ( عذرًا bing )، إن استخدام مساعد جوجل أساسًا هو نفسه كالكتابة في شريط محرك البحث جوجل، باستثناء أنك تتحدث ليقوم بالبحث بدلًا من الكتابة. مساعد جوجل لديه 70 مليار معلومة و هو يتعلم أكثر باستمرار.

مساعد جوجل قادر على الإجابة على الأسئلة البسيطة مثل ( كم عمر تاج محل )، ولكن سيري ستقوم بعرض مكانه على الخارطة بدلًا من الإجابة على هذا السؤال!

3 – الترجمة العالمية

translate-google-vs-siri

مترجم جوجل قوي وفعال في الكثير من الأحيان، ولكن كتابة ما تريد ترجمته أمر شاق في بعض الأحيان، والشيء نفسه عندما تقوم بفتح التطبيق. مع مساعد جوجل الجديد كل ما عليك فعله أن قول ( translate ” العبارة المطلوبة “ in ” اللغة المطلوبة “وستحصل على نتائج فورية وصحيحة. في المقابل سيري لا يمكنه ترجمة أي لغة.

4 – العثور على فيديوهات يوتيوب بسهولة

video-search-google-assistant-siri

من الطبيعي أن  يكون مساعد جوجل قادرًا على إيجاد فيديوهات اليوتيوب أفضل من سيري، فيوتيوب مملوكة من قبل جوجل كما نعلم.

جرب سؤال المساعد أن يجد لك أغنية Pen Pineapple Apple  أو أن يعرض لك الفيديو الترويجي لفيلم The New Rogue One، وستجد المطلوب بالضبط على يوتيوب. أما سيري فستظهر لك نتائج من محرك البحث bing ، كما أنها  ستقوم بفتح iTunes عندما تسأل عن أغنية مثل PPAP.

5- إيجاد المناسبات القادمة

siri-vs-google-assistant-event

لا أحد يود قضاء وقته في البحث عن المناسبات القادمة، ولهذا السبب كان رائعًا أن يقدم مساعد جوجل المساعدة في البحث عن هذه الأمور،  فاستنادًا الى موقعك الجغرافي والوقت أيضًا ستظهر لك قائمة بالحفلات القادمة و المعارض والفعاليات القريبة منك. أما سيري فسيقوم فقط بالبحث في محرك البحث bing عن بعض المقالات! 

6- يأخذ صور السيلفي بمجرد إصدار الأمر

 أنت في مكان ما، والتقيت بكيم كارديشيان ولديك ثانية فقط لالتقاط السيلفي معها، أي مساعد رقمي تستطيع الإعتماد عليه لإلتقاطها بشكل أسرع، مساعد جوجل ام سيري ؟

أنا سأذهب إلى اختيار مساعد جوجل . إذا طلبت منه التقاط السيلفي، سيفتح تطبيق الكاميرا وسيبدأ بعداد 3 ثواني ومن ثم سيلتقط السيلفي، اطلب من سيري وسيقوم فقط بفتح الكاميرا والتبديل الى الكاميرا الأمامية ولكنه لا يلتقط الصورة.

7– البحث في  التطبيقات

مساعد جوجل يمتلك كافة قدرات Google Now on Tap ، مما يعني ان لديه القدرة على البحث في الشاشة والحصول على المعلومات ذات الصلة، ويخدم ما يصل الصور والروابط والفيديوهات وغيرها الكثير.

المصدر : Mashable

0

شاركنا رأيك حول "مقارنة بين Siri و Google Assistant وسبع نقاط تثبت تفوق مساعد جوجل الجديد!"

أضف تعليقًا