نصائح و خطوات سريعة لأفضل تأمين لحسابك على فيسبوك!

حماية حساب فيسبوك من الاختراق بخطوات بسيطة
0

وصلني خلال الفترة السابقة عدد كبير من الرسائل الخاصة يطلب أصحابها المساعدة في استعادة حسابات قد سرقت لهم على فيسبوك، ولم يجدوا أنفسهم إلا ضحايا ابتزاز أمام السارق الذي يطلب منهم الأموال لإعادة الحسابات لهم، أو يهددهم بنشر خصوصيات لهم على العام، فقررت أن أكتب هذه النصائح للجميع كي يستفيدوا من تجارب هؤلاء الأشخاص.

الأمر في مجمله في البداية لا يأخذ إلا بضع دقائق ولكنه في النهاية يوفر لك الكثير ويحميك من مشاكل كبيرة وكثيرة من المحتمل أن تحدث لك طالما أنك مشترك فيسبوك .

 هذه عدد من النصائح السريعة والمهمة وأتمنى من الجميع أن يضعوها محل إهتمام لأنها ستفيدكم جدًا :

1. قم بتأمين حسابك بإستخدام رقم هاتفك المحمول جيداً كي لا يتمكن أحد من الدخول عليه إلا من خلال كود يتم إرساله على هاتفك فور تسجيل الدخول من متصفح أو تطبيق غير الذي تستخدمه، و يمكنك الاستعانة بتطبيق فيسبوك الأساسي لتوليد أكواد الدخول إذا لم يكن هاتفك بجانبك.

01

2. دائماً قم بمراجعة الأماكن التي سجلت الدخول منها إلى حسابك وإذا وجدت مكان غريب، فقم بإنهاء النشاط فورًا.

03

  1. قم بمراجعة الأجهزة التي سجلت منها دخول لحسابك قبل ذلك وإذا وجدت أي متصفح غريب فقم بإزالته على الفور.
    04

4. لا تضغط على أي رابط مجهول مثل ” اعرف من زار بروفايلك – حصريا وقبل اي حد – شاهد قبل الحذف … إلخ “.

5. قم بتأمين إيميلك الخاص الذي سجلت به دخول إلى حسابك في فيسبوك من خلال ربطه برقم الهاتف بحيث لا يستطيع أي شخص أن يفتحه إلا من خلال كود يتم إرساله إلى هاتفك.

6. قم بإختيار ثلاثة أشخاص تثق فيهم من أصدقائك على فيسبوك واختارهم ككجهات اتصال موثوق بها للإستعانة بهم إذا فقدت السيطرة على حسابك في أي وقت.

02

7. أي شخص قام بالإشتراك في فيسبوك من خلال رقم الهاتف، أنصحه أن يقوم بإنشاء إيميل جديد ويضيفه في الحساب، لأنك ستواجه مشاكل كبيرة إذا سرق حسابك او نسيت كلمة السر الخاصه به وكان حسابك مرتبط برقم الهاتف فقط.

facebook-app

8. إذا كان حسابك مرتبط بإيميل ياهو فأنصحكم بعمل إيميل جديد على جيميل وربطه بالحساب وجعله الأساسي لأن ياهو حاليا تواجه أزمات طاحنة كان آخرها اختراق أكثر من 500 مليون إيميل من ايميلات مشتركيها.

gmail_yahoo-logo_0_0_0_0

9. من لديه عمله الخاص على فيسبوك أو مسئول عن صفحات كبيرة , يقوم فورا بإنشاء حساب بيزنس من حساب جديد لا يعرفه أحد لتأمين هذه الصفحات .

05

هذه الأمور بسيطة جدًا ولا تأخذ منك سوى قليل من الوقت، و لكنها تقيك من مشاكل كبيرة قد تحدث لك بعد ذلك.

0

شاركنا رأيك حول "نصائح و خطوات سريعة لأفضل تأمين لحسابك على فيسبوك!"

أضف تعليقًا