تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

10 روبوتات لبرنامج فيس بوك مسنجر عليك تجربتها الأن

أشهر 10 تطبيقات روبوتات مصغرة Bots في فيس بوك مسنجر
سمير سليم
سمير سليم

4 د

يحتوي تطبيق المراسلة الخاص بفيس بوك على ما يقارب 11.000 روبوت وهى عبارة عن تطبيقات مصغرة يمكن برمجتها على Facebook Messenger باستخدام APIs جاهزة تستفيد من التطورات المذهلة في أبحاث الذكاء الإصطناعي الخاصة بشركة فيس بوك.

تتم برمجة هذه التطبيقات على منصة ChatBot وهي منصة تحتوي على مجموعة من الأدوات الموجهة للمطورين وتتيح تطوير تطبيقات مصغرة ضمن تطبيق فيس بوك مسنجر ويطلق على هذه التطبيقات روبوت أو Bots.

وقد حظيت هذه التطبيقات بشهرة كبيرة حيث تعتبر وسيلة أكثر سرعة وسهولة ومرونة للتواصل بين الشركات والمستخدمين، فضلاً عن توفيرها الكثير من الوقت والجهد على المستخدم من خلال تقديم معلومات في كافة مجالات بشكل سريع ومختصر.

سنقدم إليك في هذا المقال أشهر 10 تطبيقات مصغرة Bots في فيس بوك مسنجر حيث تقدم لك العديد من الخدمات والمعلومات بشكل مبسط.


Andy

andy-english-bot-chatbot-for-telegram-who-are-you-990x557

آندي هو روبوت يساعدك في تعلم  اللغة الإنجليزية حيث يقوم بمساعدة المستخدم على استعمال اللغة ويقوم بالتصحيح له وإعطائه بعض الدروس في القواعد واستخدامات اللغة، نجح أندي في خلال فترة قصيرة في تحقيق نجاح كبير بسبب إقبال راغبي تعلم الإنجليزية عليه، حيث يتميز بالسهولة والبساطة وهو يشبه كثيراً تطبيق دولينجو لتعلم اللغات الأجنبية حيث يمكنك أن تبتدأ معه من الأسئلة والقواعد المبسطة حتى تصل مرحلة متقدمة، وكما هو معروف فإن الأساس في تعلم أي لغة أجنبية هو الممارسة فإن آندي يعتبر صديقاً دائماً لك تستطيع التحدث معه في أي وقت لإختبار مهاراتك وتقدمك في اللغة المراد تعلمها.

يمكنكك إضافة آندي بسهولة فمن قائمة التطبيقات في مسنجر يمكنك البحث عن Andy English Bot ومن ثم إضافته لقائمة أصدقائك.


HealthTap

healthtap_32yh-1280-1

تطبيق HealthTap يتيح للمستخدمين كتابة أسئلة تتعلق بموضوعات طبية والحصول على ردود من نظام ChatBot ، ويمكن للمستخدمين أيضاً معرفة الإجابات من الأطباء حسب المكان الذي يقيم فيه.

تتيح HealthTap ما يقارب 144 طبيباً من تخصصات مختلفة للإجابة على الأسئلة ويقدمون الإستشارات ويتابعون بعض الحالات التي تتطلب المتابعة، يقول الرئيس التنفيذي لشركة HealthTap رون غوتمان أن هذه المنصة تعمل على  توسيع قدرة أطبائنا من خلال تقديم خدمات ومساعدات للمرضى الذين يحتاجون للإستشارة والمتابعة والمساعدة.


Kayak

kayak_1m33-1280

تطبيق Kayak من أفضل التطبيقات المصغرة في مجال السفر والتنقل وحجز الفنادق، حيث يقدم ميزات كثيرة مثل البحث عن الرحلات الجوية، حجز الفنادق، تحويل العملات، حجز سيارات السفر البري، فضلاً عن منبه يقوم بتنبيهك في حال وجود عروض لأسعار الطيران، كما يقدم عدة ميزات أخرى مثل تقديم معلومات عن أقرب المطارات لك وأفضل وأرخص الرحلات الجوية وغيرها.


Icon8

icon8-for-messenger

بوت Icon8 هو روبوت يمكن أن يضيف مرشحات وفلاتر لصورك ، كل ما عليك القيام به هو إرفاق صورة في محادثتك مع بوت ووسوف يرسلون لك الصورة بعد أن تم تحريرها في لحظة.

بعد أن يقوم الروبوت بتحرير الصورة يقوم بإرسال ستة نماذج لك من الصورة التي تم تعديلها وعليك أن تختار الفلتر الذي يناسبك.


Hello Jarvis

hello-jarvis_hn7k-1280

هو مساعد شخصي رقمي أطلق عام 2013 وقد أستمد إسمه من المساعد الشخصي لتوني ستارك في فيلم الرجل الحديدي، جارفيس مثل أي مساعد شخصي يقوم بالعديد ممن المهمات التي توفر عليك الوقت والجهد مثل معرفة حالة الطقس والمرور وحفظ التذكيرات وغيرها.


Assist

assist_wpyt-1280

مساعد شخصي معروف بدقته يقدم لك قائمة من الخيارات التي تشمل: الحصول على سيارة أجرة، تسليم الأغذية ، إرسال الزهور، وإرسال البريد ، واكتشاف الأماكن، وحجز تذاكر الأحداث المهمة ، حجز الفنادق، و إرسال بريد إلكتروني عبر البريد العادي.


Alex WikiMessenger

alex-wikimessenger-wikipedia-bot_s7hd-1280

يمكن أن نسميه مساعد شخصي ولكن خاص بويكبيديا فقط، قم بكتابة أي رسالة وسيقوم أليكس بعرض قائمة من المواضيع والمواد ذات الصلة، يتميز بالسرعة في إظهار الموضوعات والدقة في تقديم الإقتراحات.


Surveybot

surveybot_kxew-1280

هذا التطبيق يساعدك على عمل إستطلاعات رأي ونشرها في فيس بوك للتفاعل مع الآخرين، كل ما عليك هو الذهاب إلى هذا الرابط Surveybot.io وتسجيل الدخول بحسابك على فيسبوك ثم إنشاء الإستطلاع ومن ثم نشره ومشاركته.


Digg

digg

هو قارئ خلاصات شهير متوفر على الويب وعلى معظم المنصات تقريباً، يمكنك من خلال تطبيق Digg على فيس بوك مسنجر قراءة الخلاصات الإخبارية من عدة مصادر ودون الحاجة لتحميل التطبيق أو لتصفح أكثر من وسيلة إخبارية.


Poncho

poncho_nwty-1280
ذو صلة

يساعدك هذا التطبيق في معرفة حالة الطقس ويقدم لك توقعات يومية بحسب المكان الذي تعيش فيه فضلاً عن معلومات عن الرياح والأمطار والضباب وقائمة بدرجات الحرارة المتوقعة وغيرها.

هل استخدمت أحد هذه الروبوتات من قبل ؟ ماهو رأيك بها ؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

رائع

كيف يمكنني الحصول على هذه الروبوتات من مسنجر!

ذو صلة