10 من أفضل ألعاب الواقع الإفتراضي VR للمهووسين ومحبي ألعاب الفيديو!

ألعاب الواقع الافتراضي
1

على مدار الخمسة أو العشر سنوات السابقة نشأ سباق رهيب بين الشركات التقنية للدخول لعالم تقنية الواقع الافتراضي من خلال تطوير وإنتاج الأدوات التي تساعد في دفع هذه الصناعة والتقنية الجديدة إلى آفاق جديدة يتوقع لها أن تكون من أهم التوجهات التقنية في المستقبل.

ومن أهم الأدوات والبرمجيات في هذا المجال ظهور رأسيات Headset المخصصة لدعم هذه التقنية، وفي عالم صناعة عتاد الواقع الإفتراضي على وجه الخصوص نجد أن أغلب الشركات التقنية لديها منتجًا بطريقة أو أخرى يدعم هذه التقنية خاصة الشركات العاملة في مجال الهواتف الذكية.

وبالتوازي مع إتجاه شركات الهواتف الذكية نحو توفير العتاد والبرمجيات لدعم هذه التقنية، نجد أنها لم تغفل أيضاً التوجه نحو توفير ألعاب الواقع الإفتراضي لمنصات الألعاب مثل Play Station و Sony و الحواسيب المكتبية، وبالرغم من وجود الكثير من الألعاب التي تدعم هذه المنصات إلا أن هنالك بعض الألعاب التي أخذت موقع الريادة لدي المهووسين و Gamers بشكل خاص.

وفي هذه المقال سنستعرض معكم أفضل 10 العاب للواقع الإفتراضي تم تطويرها حتى الآن  لمنصات الألعاب والحواسيب المكتبية، وستمثل نقلة كبيرة لعالم ألعاب الواقع الإفتراضي.

1- Star Wars: Trial On Tatooine

جميعنا إرتبطنا بسلسلة الأفلام الرائعة التي تحمل هذا الإسم، فمنذ إطلاق هذه السلسلة في شاشات السينما من القرن الماضي، ما زالت حتى الآن ومع كل فيلم جديد يتم إطلاقه في السينما يجذب المزيد من المهووسين والعشاق من جميع أنحاء العالم.

وهذه اللعبة يتم التركيز عليها بشكل كبير على الشخصية المشهورة Darth Vader مع بعض الشخصيات الأخرى التي ربما لم تسمعوا عنها من قبل، وتقع أحداثها في فضاء Star Wars مع العديد من الكواكب والمجرات، جدير بالذكر أن هذه اللعبة طورتها شركة ILMxLab ADVERTISEMENT بتعاون مع الكاتب الشهير مخرج أفلام باتمان ديفيد جوير.

2- Alien Isolation

لعبة من تطوير شركة The Creative Assembly تأخذكم لمواجهة الكائن الفضائي المرعب، من خلال الشخصية الرئيسية Amanda Ripley والتي هي ابنة Ellen Ripley  بطلة سلسلة أفلام Alien وفي هذه اللعبة ستحاول الإبنة البحث عن والدتها بعد إختفاء سفينتها Nostromo.

اللعبة هي مزيج بين أفلام الأكشن والرُعب ولكن اللاعب سيجد نفسه يحارب من أجل البقاء أولاً بمواجهة المخلوق الفضائي والآليين والبشر جميعهم بدون ترتيب مسبق، ولمواجهتهم لديك بعض الأدوات المساعدة وبعض الأسلحة النارية وكلما تقدمت للأمام ستحصل على مزيد من الأدوات التي تساعدك على هزيمة الكائن الفضائي العدو الأول لك.

3- Fantastic Contraption

لعبة تعتمد على الذكاء وحسن التفكير من خلال بناء بعض الحلقات وربطها مع بعضها البعض للسير في مسار معين للوصول للهدف، لديها أكثر من 40 مستوى وفي كل مستوى تكون هنالك بعض التحديات الصعبة التي عليك خوضها.

4- Hover Junkers

لعبة لعدد كبير من اللاعبين يمكن أن يصل إلى ثمانية لاعبين مجتمعين. تدور أحداثها في المستقبل عندما ينضب الماء تقريباً عن كوكب الأرض، ومهمتكم جمع أكبر قدر من الماء من خلال التجول في بيئات مختلفة والإشتباك مع الخصوم، تم تطويرها ونشرها عن طريق شركة Stress Level Zero.

5- Eve: Valkyrie

تجري أحداثها في الفضاء حيث سيتمكن اللاعبين من التجول في الفضاء باستخدام مركبة فضائية والقيام ببعض الإشتباكات التي تجري بين السفن الفضائية بإستخدام أسلحة متنوعة، وتعتمد اللعبة كثيراً على دقة التصويب، يمكنك لعبها عبر منصة Play Station 4 وستدعم كل من Oculus Rift  و Project Morpheus .

6- Eagle Flight

أول لعبة للواقع الإفتراضي تطورها وتنشرها شركة Ubisoft، وهي عبارة عن لعبة تقمص طائر النسر والتحليق وإستكشاف مدينة باريس الفرنسية عن طريق الفضاء، يمكنك التحكم بالنسر كما تُريد والطيران عبر عدة أماكن سواء في الفضاء أو بين الأشجار، كما يمكنك التنافس مع اللاعبين الآخرين وإطلاق الكرات الهوائية لإصابتهم، ولا تنسى أن تجمع أكبر من عدد الفرائس ووضعها في العُش.

7- ADR1FT

لعبة تتيح لك تقمص شخصية رائد فضاء فقد ذاكرته أثناء تحطم المحطة الفضائية، بتقمصك لهذه الشخصية سيكون عليك العمل كثيراً لإصلاح المركبة الفضائية والبحث عن العتاد والموارد في سبيل ذلك، وفي خلال هذا كله عليك الإنتباه جيداً لكمية الأكسجين المتبقي والذي عن طريق المحافظة والإعتدال في إستخدامه تستطيع العودة إلى الأرض بسلام.

8- Minecraft VR

أخيراً أعلنت ميكروسوفت عن إنتقال لعبتها الشهيرة إلى عالم ألعاب الواقع الإفتراضي VR، بعد أن كانت متوفرة للعديد من المنصات الأخرى، هذه اللعبة ستنقلك لعالم أخر من الإبداع والمغامرة والإستكشاف.

تستطيع إطلاق العنان لخيالك في هذه التجربة ببناء ما تريده من منازل وتصميمها بحسب ما تريد من خلال تقطيع الأحجار والأشجار وتصميم الأثاث المنزلي وحفر الآبار، ووسط كل هذا لا تنسى أن تدافع عن منطقتك ضد العناكب والزواحف المرعبة بإستخدام مجموعة من الأدوات مثل القوس والأسهم والسيوف.

9- Star Trek: Bridge Crew

هل تحلم بإستكشاف الفضاء والمجرات التي لم يكتشفها أحد؟! حسناً هذه اللعبة ستُتِيح لك الفرصة في أن تكون أحد أعضاء سفينة U.S.S. Aegis الفضائية وعضو في الإتحاد الفيدرالي لإكتشاف الفضاء، يمكنك ذكر مؤهلاتك لأصدقائك لتكون القائد وإذا لم تستطيع إقناعهم بذلك أو كان أحد أصدقائك لديه مؤهلات أكثر منك فلا بأس يمكنك أن تتقمص شخصية الخبير التكتيكي أو المهندس أو مسئول القيادة.

10- P.O.L.L.E.N

لعبة مغامرات في الفضاء من خلال تقمص شخصية موظف لشركة صناعات تسمى راما، وعليك الدخول للمحطة لإكتشاف مصير أحد الموظفين المفقودين، من خلال التجول في الكثير من الأقسام مثل محطة الهبوط وقسم الشحن ومحطة الإتصالات والكثير غيرها، وخلال هذا عليك الإستماع لبعض التسجيلات الصوتية وقراءة بعض الوثائق في طريقك لحل مصير الموظف المفقود.

1

شاركنا رأيك حول "10 من أفضل ألعاب الواقع الإفتراضي VR للمهووسين ومحبي ألعاب الفيديو!"