معرض الألعاب والترفيه الأكبر E3 متاح الآن للعامة!

E3
0

ينتظر مجتمع الألعاب كل عام بشغف شديد معرض الألعاب والترفيه” Electronic Entertainment Expo” أو ما يُطلق عليه اختصاراً ” E3″، والذي يُقدّم بواسطة جمعية البرامج الثقافية والترفيهية Entertainment Software Association” (ESA)”.

معرض الألعاب والترفيه “E3” هو أحد أهم الأحداث السنوية في عالم الألعاب، ففيه تعرض كل شركة من شركات الألعاب والترفيه الكبرى خططها المستقبلية، وعروض ألعابها القادمة لمختلف منصّات الألعاب وأنظمة التشغيل المختلفة، بما في ذلك الهواتف الذكية، كما يشتمل غالباً على مفاجآت مختلفة وأساليب دعاية متنوعة.

E3

يقام هذا الحدث مرة في العام في الفترة ما بين أخر شهر مايو وأول شهر يونيو في مركز مؤتمرات لوس أنجيليس “Los Angeles “Convention Center LACC بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويُنتظر أن يقام هذا العام (2017) في الفترة ما بين 13 إلى 15 يونيو.

لماذا يعتبر E3 من أهم أحداث العام؟

1- مؤتمرات صحفية وإعلانات ذات أهمية قصوى في عالم الألعاب

Xbox Scorpio E3دائماً ما يشمل المعرض مؤتمرات صحفية يتم فيها الإعلان عن شيء جديد وكبير، ففي المعرض الأخير مثلاً قامت شركة” Microsoft” بالإعلان عن وحشها القادم “Xbox One Project Scorpio “وهو نسخة مطوّرة للغاية من منصّة الألعاب “Xbox One”.

2-كيف يمكنك جمع كل هؤلاء الأشخاص في مكان واحد؟

في “E3” يجتمع عدد كبير من مطوري الألعاب والمنصّات، وهو مكان رائع للقاء بعضهم البعض واكتساب وتبادل الخبرات والآراء، من الصعب جداً أن يجتمع كل هؤلاء في أي مكان آخر بشكل يتيح لهم المميزات المتاحة في “E3″.

في السابق قبل ظهور E3 كان مطوري الألعاب يلجأون في الغالب لمؤتمرات مثل: ” Consumer Electronics Show” الشهير والذي يُطلق عليه اختصاراً (CES)، أو أي مؤتمر آخر لعرض ما لديهم، ومع تطوّر وتضخّم صناعة الألعاب أصبحت تلك المؤتمرات غير كافية، فعلى لسان” Tom Kalinske” المدير التنفيذي لشركة “SEGA America” فإنّ تنظيم مؤتمر CES على سبيل المثال كان غالباً ما يضع صناعة الألعاب في آخر أواخر قائمته، حتى أنه في عام 1991 تم وضعهم في خيمة بحيث كان عليك أن تعبر أولاً على كل باعة المنتجات الإباحية قبل الوصول إليهم!، كما أنه في وقت المعرض في هذا العام كانت السماء تمطر بلا توقف وتسربت بعض مياه الأمطار بالفعل لأنظمتهم مما أدى لغضب شديد من قبله، ولم تشارك “SEGA” في العام التالي في هذا المؤتمر.

إذا كنت أحد مطوري الألعاب أو تعمل في أي منصب يخص صناعة الألعاب أو منصّاتها فوجودك داخل هذا الحدث شيء رائع يجب عليك أن تخطط لتحقيقه.

الحضور العام

مجمع L.A. Live الترفيهي
مجمع L.A. Live الترفيهي

من المعروف أنّ “E3” كان دائماً حدثاً مغلقاً لا يشارك فيه إلاّ العاملين في مجال صناعة الألعاب، وتطوير منصَاتها وكذلك الإعلاميين فقط!، ولم يكن متاحاً لعامة الأشخاص الحضور للمؤتمر.

جرت محاولات عدّة من قبل لتسهيل حضور أي شخص ممن لا يشملهم النطاق السابق ويرغب في الحضور، ففي عام 2015 قامت جمعية البرامج الثقافية والترفيهية (ESA) بتوزيع 5 آلاف تذكرة على الشركات المشاركة في المؤتمر لتوزيعها على الجماهير، وفي عام 2016 أبرز E3 حدث منفصل ومجاني وهو “E3 Live”، والذي تمت إقامته في مجمع L.A. Live الترفيهي وجذب حوالي 20 ألف متفرج.

عام 2017 ومفاجأة سارة

أما في عام 2017، فقد قررت جمعية البرامج الثقافية والترفيهية (ESA) تنفيذ رغبة طال انتظارها لسنوات، فقد قررت – ولأول مرة – طرح 15 ألف تذكرة للعامة مباشرة، بحيث يمكن لأي شخص شراء التذكرة وحضور المعرض.

سعر التذاكر الذي تم الإعلان عنه حتى الآن هو 250 دولار، تمكّنك التذكرة من حضور جميع الفعاليات من يوم الثلاثاء 13 يونيو وحتى يوم الخميس 15 يونيوK، خطوة بالتأكيد طال انتظارها من جميع المحبّين.

من المنتظر أن يشمل المعرض القادم أكثر من 200 مشارك سيقوم بعرض ما لديه، في نفس المكان بمركز مؤتمرات لوس أنجيليس بولاية لوس أنجيليس الأمريكية.

يمكنك متابعة المشاركين وأخبار المعرض أولاً بأول من خلال موقع المعرض الرسمي من هنا.

0

شاركنا رأيك حول "معرض الألعاب والترفيه الأكبر E3 متاح الآن للعامة!"

أضف تعليقًا