التاكسي الطائر سيغزو سماء دبي… هل لديك موعد مستعجل؟

التاكسي الطائر في دبي
0

دائماً ماتذهلنا دولة الإمارات العربية بماتقدمه من تقنيات متطورة، وسَبّاقة على مستوى العالم أجمع، فقد وضعت الدولة خططاً لغزو الفضاء بل والبدء باستعماره أيضاً خلال الأعوام المئة القادمة، كما أنّ دولة الإمارات عموماً ومدينة دبي خصوصاً تجمع أناساً من جميع أنحاء العالم في مساحتها الصغيرة لتصبح قبلة لأصحاب المشاريع، والاستثمارات بكافة أنواعها خاصة تلك المتعلقة بالتقنيات الحديثة.

وتستمر مدينة دبي بتعريف نفسها على أنها مدينة من المستقبل بإعلانها عن مشروع استخدام الطائرات المسيرة بدون طيار “Drones” كوسيلة نقل رسمية ستدخل الخدمة خلال العام 2017، لتكون بذلك أول مدينة في العالم تخطو خطوةً من هذا النوع في وقت مازالت فيه الكثير من الدول خاصة الدول العربية تحظر استخدام هذا النوع من الطائرات في أعمال أبسط من ذلك بكثير.

باستخدام نوع معدل من طائرات درون “EHang184” سيكون بإمكانك تحديد مكان وجهتك من قبل نظام ملاحي متطور ودقيق، وستتمكن الطائرة من نقل ماوزنه 100 كيلو غرام كأشخاص إضافة إلى حقيبة عمل صغيرة كحقيبة أعمال صغيرة، أو ربما حاسوب محمول وبعض الأغراض الأخرى، لتخفف السماء بذلك الضغط عن شوارع المدينة المزدحمة.

باستطاعة هذا “التاكسي الطائر” التحليق والبقاء في الهواء لمدة 30 دقيقة متواصلة، وقطع مسافة بين 40 إلى 50 كيلو متر، كما أنّه صديق للبيئة باعتباره يعمل بالبطارية لا بالوقود.

ومع أنّ الفكرة قد تبدو مذهلة عند النظر إليها، إلاّ أنّ الواقع والطبيعة البشرية تقول أنّه من الصعب الوثوق إلى هذه الدرجة بطائرة تعمل بناءً على مكونات برمجية وآلية، فمازالت نسبة المخاطرة موجودة في ذلك، ولحل هذه المشكلة سيكون هناك مركز قيادة خاص للتحكم بالطائرة وتوجيهها لضمان سلامتك، وسلاسة ومرونة العملية، إضافة إلى ذلك فإن طائرة EHang184 مزودة بنظام أمني عالي المستوى، وستقوم الطائرة بالهبوط تلقائياً في أقرب نقطة متاحة عند حصول خطأ ما.

التاكسي الطائر في سماء دبي

ستبدأ هذه الطائرات بغزو سماء دبي خلال النصف الأول من عام 2017، وحينها سنتمكن من الحصول على معلومات مثل كلفة التوصيلة الواحدة، ومستوى نجاح هذه التجربة، وإمكانية توسيع نطاق انتشارها، ولكنها بكل تأكيد ستكون تجربة مذهلة، وإضافة أخرى إلى سجل دبي الحافل بالإنجازات الريادية، والخطوات الجريئة.

هل ستقوم برحلة من هذا النوع في حال أتيحت لك الفرصة لتجربتها؟

0

شاركنا رأيك حول "التاكسي الطائر سيغزو سماء دبي… هل لديك موعد مستعجل؟"

أضف تعليقًا