خمسة تطبيقات مفيدة عليك ادمانها بدل من فيسبوك وتويتر – العدد الخامس!

تطبيقات مفيدة - تطبيقات الادمان الايجابي - تطبيقات بديلة لفيسبوك و تويتر
14

في وسائل النقل، أو أثناء السفر، أو في أوقات الفراغ والعطلات نجد أنفسنا نقضي الكثير بل الكثير من وقتنا على تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي في مقدمتها فيسبوك، وتويتر وانضم إلى القائمة في مؤخرًا الشبح الأصفر سناب شات.

نشرنا في مجموعة مقالات سابقة عددًا من التطبيقات المفيدة، والتي سيضيف إدمانها فائدة حقيقية ملموسة لمستخدمها، ومازالت تطبيقات الإدمان الإيجابي هذه فعالة لغاية اليوم، وسنضيف إليها اليوم مجموعة أخرى من التطبيقات بناءً على بحث وتجربة قمت بها بنفسي على مجموعة من التطبيقات التي تم اقتراح بعضها من قبلكم.

لاتنسى مراجعات الأجزاء السابقة من السلسلة إن لم تقم بذلك إلى الآن فقد تضمنت مجموعة تطبيقات مفيدة بالفعل: 1234


تطبيق ناسا NASA

تطبيق ناسا للجوالات - اكتشاف الفضاء

أندرويدiOS

اكتشاف الفضاء الخارجي، والعوالم الأخرى أمر ممتع، ومدهش أيضًا، ومن يجيد ذلك أكثر من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا؟

هذا هو التطبيق الرسمي الخاص بالوكالة والتي تنشر فيه آخر ماوصلت إليه من نتائج في مجال علوم الفضاء، وأجمل شيء هو مكتبة الصور المذهلة من الفضاء الخارجي للمجرات والكواكب والأجرام الأخرى التي تم التقاطها بواسطة الكاميرات والأقمار الصناعية التابعة للوكالة، وفي التطبيق أيضًا تبويبٌ خاصٌ بالفيديوهات يتضمن وثائقيات وفيديوهات حصرية، وأقسام أخرى مثل المهمات التي تعمل عليها الوكالة حاليًا، والأخبار، والتغريدات.. ستضيع في ثنايا هذا التطبيق الموسوعة لا محالة.


Elevate

أندرويدiOS

من أعلى تطبيقات تمرين الدماغ تقييمًا في مراكز تحميل التطبيقات الشهيرة. يقدم لك ثلاثة تحديات يومية في مجالات مختلفة منها القراءة، والكتابة، والاستماع، والرياضيات، ويعرض لك نتائج ومقارنات يومية تساعدك على تحسين نفسك ونتائجك يوميًا.


Peak

تطبيق اختبار الذكاء - تحسين الذكاء - رفع مستوى الذكاء

أندرويدiOS

تطبيق آخر لتمرين الدماغ بطريقة أكثر مرحًا من خلال الألعاب يتضمن أكثر من 30 لعبة تفاعلية مدمجة تتحدى ذاكرتك، وقدرتك على حل المشاكل، قدرتك الذهنية، اللغة الانجليزية، الإبداع، وضبط العواطف، وبناءً على نتائجك يقترح عليك خطوات يمكنك القيام بها لتحسين مهاراتك، وقد ساهم خبراء وأطباء من جامعة كامبردج في تطوير الألعاب والتحديات الموجودة داخل التطبيق.

يمكنك أيضًا تحدي أصدقائك ومشاركة نتائجك معهم، ويمكنك أيضًا متابعة اللعب حتى عند عدم وجود اتصال انترنت لديك.


Wikihow

تطبيق موسوعة ويكي هاو كيف

أندرويدiOS

موسوعة ضخمة من الشروحات البسيطة والمختصرة في كافة مجالات الحياة تبدأ من أصغر التفاصيل في منزلك من تنسيق الأزهار وترتيب المنزل والطبخ والغسيل، وشروحات أخرى في مجالات تقنية مثل استخدام الحاسوب، والهاتف المحمول، وهكذا حتى تصل إلى سيارتك بل ورحلتك القادمة. بلا شلك سيكون هذا التطبيق من أفضل التطبيقات على هاتفك المحمول، وسيضيف لك الكثير من المعلومات والفوائد.


Life Hacks

تطبيق تهكير نمط الحياة

أندرويد – iOS

يقدم تطبيق Life Hacks معلومات عن طريقة عمل الأشياء، بينما يذكرنا هذا التطبيق من اسمه بحيل بتهكير نمط الحياة، ومع أن هذا التعريب ليس جيدًا تمامًا إلا أنك باختصار ستطلع على اشياء بسيطة لو قمت بها ستختلف طريقة تفاعلك مع الكثير من الأشياء من حولك لتصبح حياتك أسهل وأسرع وأكثر انتاجية.

هل تريد أن تلقي نظرة على أمثلة حية قبل أن تقوم بتحميل التطبيق؟ راجع مقال: بساطة + ذكاء = تهكير لنمطية الحياة!


هدية اضافية Lifesum

تطبيق مراقبة الصحة ونمط الحياة

أندرويدiOS

يطلق هذا التطبيق على نفسه “تطبيق لنمط حياة صحي Health Lifestyle app” وهو فعلًا كذلك، فمنذ تحديدك لهدف أولي مثل تخفيف وزنك، أو تحسين نوعية وطريقة أكلك، أو تحسين لياقتك البدنية وشكل جسمك، سيقدم لك التطبيق كل ماعليك فعله لتصل إلى هدفك، وسيتابع ماتقوم به للوصول إلى هدفك بدءًا من عدد السعرات الحرارية في طعامك ووجباتك، وصولًا إلى كمية الماء التي تحتاجها وتلك التي شربتها خلال اليوم.

هل أنت بحاجة للركض لحرق السعرات؟ كم سعرة حرارية عليك أن تأكل في اليوم لتجنب الإفراط في الطعام والعواقب التي ستنتج عن ذلك؟ كل هذه الأسئلة وأكثر ستحصل على أجوبتها من خلال هذا التطبيق.


بانتظار اقتراحاتكم لنشرها في العدد القادم من السلسلة

14

شاركنا رأيك حول "خمسة تطبيقات مفيدة عليك ادمانها بدل من فيسبوك وتويتر – العدد الخامس!"

  1. Farah Alshaar

    يمكنك الاطلاع ايضا على تطبيق DW
    Learn German من وجهة نظري جدا ممتع
    وشكرا على المقالة الممتعة

أضف تعليقًا