كيف ربحت دولار كامل من الإنترنت خلال شهر واحد بدون تعب!

الربح من الانترنت
13

قد تكون هنا الآن لكي تشتم كاتب المقال، ومنصة أراجيك التي أصبحت تنشر “مواضيع تافهة” تستغبي القارئ، وتضيع وقته الثمين الذي لايضيعه هو على فيسبوك و تويتر في مشاهدة محتوى غير مفيد، حسنًا… سأدع لك حرية الشتيمة والسباب في نهاية هذا المقال لكن قبل ذلك يرجى أن تقرأ هذه الأسطر القليلة القادمة بتمعن، فهي تروي لك قصة حياة ومراحل تطور الباحث عن الربح من خلال الإنترنت في دولة عربية أو أكثر!

إن أزعجك هذا العنوان المستفز الذي تم وضعه في الأساس لهذا الغرض، فيؤسفني إخبارك بأنّ هذا العنوان موجود فعلًا في المحتوى العربي، وهنالك فعلًا من أضاع وقته لأيام وساعات كاملة فقط من أجل الوصول إلى ربح قدره دولار أمريكي واحد. هل تريد المزيد؟ اذهب إلى العم جوجل واكتب : منتديات الربح من الإنترنت، ومتع ناظريك!

أساليب الربح من الإنترنت للمبتدئين في العالم العربي!

مشاهدة الإعلانات – اختصار الروابط

من منا لم تراوده هذه الفكرة؟! من المؤكد أنّك قد بحثت ولو لمرة واحدة على الأقل عن موضوع الربح من الإنترنت، وقد قرأت العديد من تجارب الغرب في هذا المجال، وكيف أصبح أحدهم مليونيرًا من خلال الإنترنت، وهو جالس في منزله لا يقوم بعمل أي شيء على الإطلاق، وتشجعت وتحمست كثيرًا لكي تتبع خطاه وتبدأ بصناعة ثروتك الخاصة.

ستقوم بعد ذلك بالبحث أكثر عن طرق للربح من الإنترنت، وستجد مجموعات فيسبوك، ومنتديات كثيرة، وفيديوهات على يوتيوب تشرح لك كيف تربح المال من خلال مشاهدة الإعلانات مع هذه الشركة المضمونة وغير النصابة مع رابط إحالة يستدرجك لتسجل فيه وتنضم إلى شبكته لكي تبدأ الربح على الفور، ويحصل هو في المقابل على 10 سنتات إضافية؛ لأنّه نجح في إحضار شخص آخر إلى الموقع على أمل أن يصل الى 2 دولار الحد الأدنى لسحب (الأرباح) خلال فترة شهر يكون قد صرف فيها 10 أضعاف هذا المبلغ على فواتير الإنترنت والكهرباء.

تعليقات على فيديو واحد متعلق بالموضوع
تعليقات على فيديو واحد متعلق بالموضوع – جميع المواقع صادقة 🙂

وصلت شهرة هذه الخدمات إلى مستوى كبير، وانتشرت كما النار في الهشيم، ولكن أدرك رواد هذه المواقع بعد فترة من استهلاك وقتهم في هذا الموضوع أنّه عبارة عن (نصب في نصب)، وأنّ هذا الأسلوب يستحيل أن يجلب المال، ولكن مازال هوس ربح المال من الإنترنت يؤرق أولئك الأشخاص، وتابعوا البحث عن طرق جديدة للربح من الإنترنت غير طريقة مشاهدة الإعلانات الغبية تلك، وبعد ساعات وأيام من البحث المتواصل كان أسلوب الربح البديل والفريد من نوعه، والذي سيغير موازين القوى في العالم كله هو “اختصار الروابط” 😓

حقيقة الربح من مواقع اختصار الروابط

العرض الذي يقدمه الموقع الفلاني مغري جدًا… احضر عشرة آلاف شخص يدخل إلى هذا الرابط المختصر وسيدفع لك في المقابل دولارًا كاملًا!! وإثباتات الدفع موجودة! اختصر أي شيء يظهر أمامك وأرسله إلى أصدقائك، وشاركه في جميع المواقع والمنتديات وعبر البريد الإلكتروني والمدونات وفي كل مكان، وبإذن الله ستصل إلى دولارك الأول خلال هذا العام.

وانضم إلى هذه القائمة أسلوب ربح جديد خلال شهر واحد فقط وبدون تعب فقط من خلال تطبيق تقوم بتثبيته على هاتفك المحمول (من رابط إحالة طبعًا)، وبعد تثبيته تتصفح مجموعة من التطبيقات أو الألعاب، وتقوم بتثبيتها على هاتفك ليدفع لك التطبيق ما يعادل سنتًا واحدًا أو أكثر بقليل عن كل يوم تبقي فيه هذا التطبيق على هاتف مستنزفًا موارده، وقد يودي بحياته بشكل كامل أيضًا.

مع الأسف فإنّ كل ماذكرته للتو مازال يشهد إقبالًا كبيرًا خاصة في الدول العربية العتيدة، وتحتل كلمات البحث المتعلقة بهذا النوع من المواضيع المرتبة الثانية كأكثر المواضيع بحثًا في الدول العربية بعد المواقع الإباحية التي مازالت في الصدارة.


أساليب ربحية للمحترفين

مدونات (المعلوميات) – ترويج المواد المقرصنة

إليك أيضًا المزيد من الطرق الشائعة للربح لكنها أكثر شياكة، وذكاء، واحترافية! حتى أنّ أرباحها أكثر من سابقتها بمراحل، فهذا صديقنا (المدون) المختص في مجال (المعلوميات) يقسم بالله العلي العظيم أنّك ستندم أشد الندم وقد تموت بسكتة قلبية فجائية إن لم تقم بقراءة هذا المقال المهم، أو تحميل هذا التطبيق الخطير جدًا والذي سيقلب حياتك رأسًا على عقب، ويتفنن أخوتنا “صُنّاع المحتوى” في أسماء مدوناتهم دون نسخ أو سرقة ولا تقليد (أعوذ بالله) اسمٌ يدل على عُمق وعتق اكتشافاتهم، ومعلوماتهم الأصلية التي يقدمونها، وبعد أن تدخل الموقع تتفاجأ بأن المقال أقل من عادي، وسرعان ماتغادر الموقع، ولكن ذلك لايهم صاحب المدونة المحترم، حيث أنّ كل مايهمه هو أن تحتسب له مشاهدة إضافية على الإعلانات المعروضة في الموقع.

صديق آخر يكسب رزقه (الحلال) من خلال قيامه بإتاحة البرامج والتطبيقات الكبيرة والمدفوعة مقرصنةً، راميًا بجهد العشرات وربما المئات من المبرمجين الذين تعبوا على إنتاج هذه التطبيقات، والمبالغ الطائلة التي صُرفت على إنتاجه عرض الحائط، فهو ليس غبيًا ليشتري برنامجًا بإمكانه الحصول عليه نفسه مجانًا، حتى وإن زَرَع ملف “الباتش” في جهازه برمجيات خبيثة لامشكلة في ذلك، فنظام التشغيل المثبت مقرصنٌ هو الآخر! والأمر نفسه ينطبق على الألعاب.

في مكان آخر شخصٌ أكثر ذكاءً يكسب المال من خلال إتاحة مشاهدة الأفلام العالمية مترجمة بشكل مجاني، وثالث يقوم بنفس العمل على مباريات كرة قدم عالمية غير متاحة مجانًا، وكلا الأخيران هدفهما هو نشر الثقافة والفن للجميع ومنع احتكارها من قبل الظُلّام والرأسماليين، لا إغراق المشاهد بعشرات الإعلانات المنبثقة تتضمن موادًا إباحية، ومنها البرمجيات الخبيثة التي قد تكلفه إزالتها أكثر من ثمن الاشتراك في القناة نفسها بشكل قانوني.

النماذج السابقة ستجيب عن أسئلة من نوع: لماذا لا تتطور صناعة البرمجيات في العالم العربي؟ ولماذا لايدفع أصحاب الشركات أموالًا كثيرة في الترويج لمنتجاتهم في دولنا العربية؟ أو لماذا لا تفتح الشركات الكبرى فروعًا في دولنا العتيدة؟

هل فعلًا الربح من الإنترنت أسطورة ؟!

علينا الإقرار بأنّ كل ماسبق هو نماذج فاشلة لاتسمن ولاتغني من جوع، وعلينا التوقف عن الدوران في فُلكها بحثًا عن فُتات وقروش هي في الحقيقة خسائر.

الحل هو أن تقتنع بأنّ كلمة الربح من الإنترنت بالمفاهيم المذكورة أعلاه وماشابهها خرافة عليك أن تمسحها من قاموس حياتك بشكل كامل، مايمكنك القيام به في الحقيقة هو الاستفادة من علم أو موهبة لديك كما تفعل في أي وظيفة أخرى، وقد أصبح ذلك ممكنًا جدًا من خلال الإنترنت، وأصبح بإمكانك عرض خدماتك لجميع المهتمين بها ليقوموا بدورهم بالتواصل معك، وطلبها.

وإن لم تكن واثقًا بنفسك بمافيه الكفاية، فبإمكانك تحسين مهاراتك، وتطويرها بسهولة باستخدام الإنترنت نفسه، المهم هو أن تحدد تخصصًا تحبه وتتعمق فيه أكثر، ومن ثم تستثمره في عمل حقيقي في العالم المادي بالتوازي مع الافتراضي، وتصبح صاحب عمل قد يجلب لك عشرات الآلاف وربما مئات الآلاف وحتى الملايين في وقت ما.

نعم في عالم الانترنت لم تعد بحاجة للبحث عن عمل بل أصبح بإمكانك إنشاء عمل خاص بك بنفسك، لكن من المؤكد أنّ ذلك لن يحدث في حال كنت تضيع وقتك بالبحث في أساليب ربحية… تعلّم التصميم أو البرمجة أو احترف الكتابة أو التصوير أو تحرير الفيديو أو حتى الألعاب… ابتكر واستثمر في تطوير تطبيقات أو برمجيات أو ألعاب أو حتى أفكار لمواقع جديدة ثورية قد تحقق الملايين من الدولارات بعد فترة، انشر ماقمت بالتقاطه من صور إن كنت مصورًا، واعرض لوحاتك إن كنتَ رسامًا أو مصممًا… انظر إلى أفكار ببساطة موقع صراحة والنجاح الهائل الذي حققته في وقت قياسي! كل هذه المشاريع بدأت من الصفر.

سيفيدك أيضًا: للمبتدئين: دليل أراجيك الشامل لبدء المشاريع على الإنترنت

لاتصدق واصرف النظر عن طرق الربح التالية:

  • مواقع مشاهدة الإعلانات، وماشابهها من مواقع اختصار الروابط، أو الدفع مقابل تثبيت التطبيقات… لن تجني من ذلك سوى فتات الفتات، ولن يكفي ذلك لسداد فاتورة ما استهلكته من باقة الإنترنت.
  • موقع شامل يتحدث في كل شيء يقوم على نقل مقالات مختصة في كافة أنواع كل شيء على أن يكون ربحك من إعلانات غوغل… صدقني سيتم التبليغ عنك وإغلاق حسابك، وستكون قد خسرت مالًا ووقتًا وجهدًا على لاشيء!
  • مواقع تروج محتوى مقرصن وينتهك حقوق النشر سواء كان ذلك أفلامًا أو مباريات رياضية، أو حتى برامج وألعاب، وتذكر أنّه ليس هنالك شيء بالمجان، ومن يعطيك ملف كسر حماية لبرنامج ما سيلغمه ببرمجيات ضارة حتمًا، وسيسبب الضرر لمستخدميه… كما أنّ هذا النوع من الأعمال ممنوع قانونًا وفي جميع الشرائع، وسيؤدي أيضًا إلى معاقبة موقعك من قبل محركات البحث وشبكات الإعلانات القانونية.

إن كانت لك تجربة في الموضوع لما لا تشاركها معنا في تعليق 🙂

13

شاركنا رأيك حول "كيف ربحت دولار كامل من الإنترنت خلال شهر واحد بدون تعب!"

  1. Ahmed Khames

    كل الشكر مجلة “أراجيك” والأخ الناشر عبد الله موسي

  2. Charaf Jr. Charaf

    مقال في الصميم للمغفلين من من يزال يثق في عناوين السراب

  3. Hassan Dawoud

    كلام سليم الربح من النت او اي سوق افتراضي او واقعي يكون من خلال تقديم خدمة او منتج مطلوب من فئة استهلاكية معينة …ابسط شئ عندك شرايط فديو قديمة اصلية من خلال موقع زي اي باي ممكن تكسب منها مبلغ محترم لان فية ناس بتجمع المنتج دة

أضف تعليقًا