أصبح بإمكانك نشر إعلاناتك مباشرة على سناب شات! كل شيء عن منصة اعلانات سناب الجديدة!

منصة اعلانات سناب شات الجديدة
0

يبدو كأنّ شركة سناب شات الآن في طريقها للإعلان عن خدمة إعلانات جديدة تستهدف بها كل من يريد الإعلان لديها  سواءً كانت الشركات ذات الأسماء الكبيرة، أو الصغيرة، أو حتى الأفراد على حد سواء من خلال منصة إنشاء إعلانات متكاملة سهلة الاستخدام من قبل الجميع، لتدخل بذلك إلى المنافسة مع فيسبوك عملاق مجال الإعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي.

كيف يتم الاعلان في سناب شات قبل هذه الخدمة؟

لكي تشتري إعلان في المنصة حاليًا عليك بالتواصل مع فريق مبيعات الشركة، أو استخدام أدوات برمجية من شركات خارجية مرتفعة الثمن، وهذه الخطوة كانت ومازالت تكلف المعلنين الكثير من الأموال التي يجب دفعها حتى تُعرض إعلاناتهم عبر سناب شات.

ما هي منصة اعلانات سناب الجديدة؟!

منصة اعلانات سناب شات الجديدة

هي خدمة ذاتية تُمكّن الشركات من إنشاء الحملات الإعلانية، وتتبعها لمعرفة النتائج مباشرة عبر الهاتف الذكي، كل هذه العمليات تتم عبر منصة خاصة عبر التطبيق أسمتها الشركة مدير الإعلانات ذاتية الخدمة “self-serve ad manager”، هذا الموقع يتم من خلاله إدارة فريق العمل الخاص بالشركة المعلنة وتحتوى على ثلاثة عناصر رئيسية هي :

مدير الإعلانات Ad Manger: يُمكن من خلالها شراء وإدارة إعلانات سناب شات، وستتوفر أيضًا بيانات أداء للمساعدة في تتبع الحملات الإعلانية، وستتضمن أنواع إعلانات سناب شات المتاحة الفيديو، وتثبيت التطبيق، والفيديو الطويل، وعرض الويب.

لوحة تحكم الجوال Snapchat Mobile Dashboard: بالإضافة إلى منصة إدارة الإعلانات الرئيسية، سيكون هناك أيضًا خيار جوال مما يمكّن الشركات من تتبع حملاتها أثناء التنقل، وستكون الوظيفة متاحة ضمن تطبيق سناب شات الرئيسي، الذي يمكن من خلاله تعديل الحملات وإيقافها مؤقتًا وتلقي إشعارات حول المقاييس الرئيسية.

مدير الأعمال Business Manger: عبر هذه الخاصية يمكن إدارة الأدوار والأذونات لأعضاء الفريق، مما يتيح المزيد من السيطرة على عملية الإعلانات في تطبيق سناب شات الخاص بالمعلن.

لماذا هذه الخدمة ومن هم المستهدفون؟

كما نعلم فإنّ خدمة الإعلانات في المنصة كانت موجهة للشركات والعلامات التجارية الكبرى التي تستطيع إنشاء حملات عبر المنصة من خلال شركات وأدوات خارجية لما تمتلكها من سيولة مالية ضخمة.

ولكن مع هذه الخدمة الجديدة أصبح بإمكان الجميع الإعلان عبر المنصة دون وجود وسيط أو أموال ضخمة، خاصةً الشركات المتوسطة والناشئة التي تبحث عن وسيلة للانتشار بسرعة ودون تكلفة مالية كبيرة.

ومع تحول سناب من شركة خاصة إلى شركة عامة وطرح أسهمها للاكتتاب في الأسواق العالمية، وقُرب  الكشف عن بياناتها المالية خلال الشهر الجاري، وبالتالي تريد طمأنة المستثمرين الحاليين والمستقبليين بأنّ لديها القدرة على النمو وجني الأرباح.

وكانت دراسة سابقة قد أشارت إلى وجود 35% من المستخدمين النشطين لا يمكن الوصول إليهم عبر موقع الفيسبوك، و ترتفع هذه النسبة إلى 46% في إنستجرام و 61% على موقع اليوتيوب.

هذه النسب المئوية هي الجمهور الأساسي الذي تستهدفهم منصة إعلانات سناب شات الجديدة للوصول إليهم بشكل أسرع من باقي المواقع الأخرى، كما أنّ تطبيق سناب شات قد نجح بالفعل في تكوين جمهور خاص به ارتبط بالتطبيق بشكل عاطفي كبير، وبالتالي تبدو الشركة مطمئنة في الحصول على الجمهور المستهدف والمعلنين الذين سيسارعون لبث إعلاناتهم عبر التطبيق.

متى سيتم إطلاق هذه الخدمة؟

حتى الآن يجرى اختبار هذه الخدمة مع عدد من الشركات قُدرت بـ 20 شركة، ومن المتوقع إطلاقها بشكل رسمي في عدد من الدول الأوروبية وأمريكا في مطلع شهر يونيو/حزيران خلال مؤتمر Newfronts الذي سينعقد في مدينة نيويورك الأمريكية.

ويمكنك معرفة إذا كانت الخدمة متوفرة في بلدك، والبدء بإنشاء إعلاناتك على المنصة من خلال زيارة الموقع snapchat.com/ads الذي سيتضمن أيضًا مزيدًا من المعلومات عن الخدمة.


هل ستشكل منصة اعلانات سناب الجديدة خطرًا على فيسبوك برأيك؟

0

شاركنا رأيك حول "أصبح بإمكانك نشر إعلاناتك مباشرة على سناب شات! كل شيء عن منصة اعلانات سناب الجديدة!"

أضف تعليقًا