تجربتي الشخصية لسماعة SENNHEISER CX 5.00 … سعر منخفض وأداء لا يقارن!

CX 5.00
0

صار لي فترة طويلة أبحث عن السماعة المُثلى لي، قررت منذ يوم بحثي الأول أن تكون السماعة القادمة من شركة سينهايزر لعلمي بأنّ سماعتها ذات جودة عالية صوتًا وتصميمًا على نقيض شركات أخرى كثيرة … بيتس من بينهم طبعًا.

كنت أبحث عن سماعة صغيرة داخل الأذنين – ليست سماعة رأس – تحقق لي صوت غني و (bass) متزن مع إلغاء للضوضاء متوسط، وأعتقد أنّ سماعة سينهايزر CX 5.00 حققت لي كل ما أحلم به حتى الآن!

في البداية كنت محتارًا بين إصدارين مختلفين وهما سينهايزر CX 5.00 وسينهايزر CX 3.00، ولكني استقريت على الأولى لسبب بعينه؛ وهو أنّ CX 3.00 ثقيلة البيز قليلًا بشكل قد يطغى على الصوت، وهذا شيء لا أفضله في سماعاتي … فعلى المستوى الشخصي أفضل نقاء الصوت أكثر.

جودة صوت سماعات SENNHEISER CX 5.00

جودة صوت سماعات SENNHEISER CX 5.00

بالطبع الشيء الأهم عند شراء سماعة جديدة هو جودة الصوت الصادر منها … ثلاث كلمات تصف سماعة CX 5.00؛ ضخمة، دافئة وغنية.

تمتاز سينهايزر بتوفيرها لصوت دقيق رائق يدهش الأذن. تأتي CX 5.00 بـ soundstage كبير أكثر من المعتاد الذي نراه في باقي السماعات ذات الفئة المماثلة، لمن لا يعرف ما هو الـ”soundstage” فهو إمكانية تحديد الأصوات المختلفة المتداخلة بعضها في بعض وأماكن عزفها أثناء الاستماع … فكر في الأمر وكأنّه صوت 3D حيث يمكنك تحديد أماكن الأصوات بدقة أثناء استماعك للصوت أو كأنّك جالس أمام مسرح تعزف عليه فرقة ما، فأنت وقتها تستطيع تحديد أماكن صدور الألحان المختلفة من المسرح … هذا هو الـ “soundstage”.

صوت السماعة ليس حياديًا بالكامل وهذا هو المقصود، توفر السماعة بيز متزن يظهر ولكنه لا يقوم بالتشويش على باقي الألحان أو الكلمات … قد تكون هذه ميزة أو عيب حسب نوعية ما تحب أن تسمعه. إذا أردت سماعة ذات بيز كبير وبسعر أقل فأنصحك بسماعة CX 3.00.

أمّا من ناحية إلغاء الضوضاء، فالسماعة توفر ذلك بطريقة ذكية قليلًا … فهي ليست كاتمة تمامًا للدرجة التي تحسسك أنّ الصوت خارج من داخلك أو مفتوحة بحيث تسرب لك الأصوات المحيطة بك؛ بل شيء بالمنتصف … لم أجرب السماعة في أماكن مزعجة للغاية من قبل صراحةً.

من مميزات السماعة أيضًا احتوائها على ميكروفون وأزرار تحكم بالهاتف، ولكن احزر إذا قررت شرائها فهناك طرازين أحدهما i والآخر G، نعم كما ظننت i خاصة بالآيفون و G للأندرويد، فاشتر المناسبة لجهازك حتى تعمل أزرار التحكم!


التصميم

تصميم سماعات SENNHEISER CX 5.00

تصميم السماعة جيّد إلى حدٍ ما ومناسب للآذان مختلفة الأحجام، هيكل السماعة يبدو بلاستيكي تمامًا من الخارج مع وجود قطعة معدنية على الجهة الخارجية، والتي تحمل شعار الشركة بالإضافة إلى معدن أسفل حشوة الأذن أيضًا، يأخذ الهيكل شكلًا دائريًا منحنيًا قليلًا نحو الداخل ليساعد على دخول حشوة الأذن إلى مجرى الأذن.

سماعة CX 5.00

لم يعجبني تصميم سلك السماعة قليلًا وأحسه ضعيفًا بعض الشيء، وقرأت تعليقات سيئة عن متانته، ولذلك ضع هذه النقطة في اعتبارك عند الشراء وخصوصًا أنّ السلك ثابت ولا يمكن تبديله كسماعات أخرى مثل Shure SE215 مثلًا

ear tips

تأتي السماعة بأربعة قياسات مختلفة لحشوات الأذن، وذلك يجعلها مناسبة لمختلف أحجام الآذان.

أخيرًا سعر السماعة 89$ على الموقع الرسمي لسينهايزر، ولكنك قد تحصلها بسعر أقل في أمازون.

هل أشتري سماعة CX 5.00؟

حقيقةً إجابة هذا السؤال تختلف من شخص لآخر حسب نوع الصوتيات التي يسمعها أو ذوقه في الأغاني. بشكل عام فإنّ السماعة رائعة وناسبتني كثيرًا وخصوصًا أنّني أميل للأصوات الهادئة وأغاني البوب أكثر من الأغاني ذات البيز الضخم، فللعثور على إجابة السؤال يجب عليك تقرير ما تحبه أولًا.

0

شاركنا رأيك حول "تجربتي الشخصية لسماعة SENNHEISER CX 5.00 … سعر منخفض وأداء لا يقارن!"

أضف تعليقًا