إعلان صحفي عن تأسيس جمعية الأعمال السورية الدولية في مرسيليا الفرنسية

جمعية الاعمال السورية الدولية
0

أعلن مجموعة من رجال الأعمال السوريين في 14 من شهر تموز يوليو 2017 عن تأسيسهم لجمعية الأعمال السورية الدولية Syrian International Business Association اختصارًا (SIBA)، وذلك في مدينة مرسيليا الفرنسية في افتتاح حضره العشرات من رجال الأعمال السوريين قدموا من جميع أنحاء العالم.

ويُعَرِف القائمون على هذه المبادرة مبادرتهم بأنّها مؤسسة غير ربحية هدفها جمع وتمثيل مجتمع رجال وسيدات الأعمال الموجودين خارج سوريا لتوحيد جهودهم، والاستفادة من الفرص المتاحة في جميع القطاعات، وتطوير مهارات الأعمال الفنية ذات الصلة، ودمج المصالح الاقتصادية السورية في اقتصادات البلدان المضيفة. ويأتي تأسيس هذا التجمع؛ تلبيةً لحاجة ملحة لتنظيم جهود رجال الأعمال وتوحيدها خاصةً بعد ازدياد مساهمة رجال وسيدات الأعمال السوريين في اقتصادات الدول التي انتقلوا إليها خلال السنوات الأخيرة نتيجة الصراع في سوريا.

إنّ تأسيس تجمع منظم وموحد واحترافي لتمثيل الأعمال السورية في الشتات من شأنه تحسين صورة وتوسيع آفاق الأعمال السورية على المستوى العالمي، والمساعدة على تلبية احتياجات أعضاء هذا التجمع.
السيد سامر شمسي باشا – رئيس جمعية الأعمال السورية الدولية (SIBA)

ويأتي تأسيس هذا التجمع نتيجةً لجهود مستمرة منذ شهر شباط فبراير قام بها أكثر من 80 شخصية من رجال وسيدات الأعمال، بدءًا من تحديد احتياجاتهم، ومن ثم تنظيم أنفسهم في مجموعات ووضع الخطط والخطوط التنظيمية العريضة لقوانين هذا التجمع والتي تتضمن:

  • الشراكات الهادفة مع الحكومات والمنظمات الدولية التي خصصت مواردًا لدعم الإمكانيات الاقتصادية السورية.
  • الاندماج في الاقتصادات الرسمية للبلدان المتواجدين فيها.
  • مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة بما فيهم الشباب والنساء.
  • تجميع الموارد من وتوحيد جهودها لتعزيز فرص الأعمال بما في ذلك مؤسسات وطرق التمويل الجديدة.
  • العمل على توفير بيئات تنظيمية عادلة، وتوفير فرص متساوية لنمو الأعمال والمشاريع السورية والتوسع فيها.

إنّ جمعية SIBA منظمة غير سياسية تدعم الحرية، والأمن، والعدالة، وحقوق الإنسان، واحترام القانون، فضلًا عن الديموقراطية والالتزام بالقانون الدولي، وتتطلع إلى التعاون بكافة الطرق مع كافة الجهات المعنية لتحقيق القيم الاقتصادية للعمالة المربحة، وتحقيق الازدهار.

يمكنك التعرف عن قرب على جمعية الأعمال السورية الدولية من خلال موقعهم الإلكتروني siba.world، أو التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

0

شاركنا رأيك حول "إعلان صحفي عن تأسيس جمعية الأعمال السورية الدولية في مرسيليا الفرنسية"

أضف تعليقًا