ستة تطبيقات أساسية جدًا لمستخدمي أندرويد الجدد للحصول على تجربة أفضل!

تطبيقات أندرويد أساسية
1

سواءً كنت من مستخدمي iPhone الذين سئموا من القيود المفروضة على النظام وتبحث عن الحرية، أو كنت قادمًا من أحد الأجهزة المحمولة العاملة بنظام ويندوز فون الفقيرة جدًا بالتطبيقات والدعم، وتبحث عن مزيد من الخيارات. بالطبع لن تجد أفضل من أندرويد للانتقال إليه، فهو نظام سلس ومرن وسهل الاستخدام ويمنحك صلاحيات أكثر للاستفادة من موارد هاتفك بشكل آمن.

ولكن ذلك لايعني أبدًا أنّ نظام أندرويد خالٍ من المشاكل والعيوب بشكل كامل، فلكثرة التطبيقات أيضًا أضرار خاصةً إن كنت من أولئك الذين يثبتون الكثير من التطبيقات التي يحتاجونها أو لايحتاجونها، ولا يدققون النظر في الصلاحيات التي يحصل عليها كل تطبيق، والبيانات التي يجمعها عنه، وبالتالي يعرض نفسه لخطر الاختراق وانتهاك الخصوصية، ولذلك عليك الحذر جدًا وقراءة تفاصيل كل تطبيق تقوم بتثبيته، وأن لاتقوم بتثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة.

فإذا كنت من المنتقلين حديثًا إلى أندرويد، إليك هذه المجموعة من التطبيقات الأساسية التي ستفيدك كثيرًا في حياتك مع هاتفك الجديد، ولقد تم اختيار هذه القائمة من قبل Rachel Kaser من موقع The Next Web التقني الشهير، ولقد قمت بتجربتها بنفسي على هاتفي، وتأكدت من أنّها فعلًا مفيدة، آمنة، وتختصر عليك الكثير.


Mozilla Firefox

متصفح فايرفوكس

تأتي جميع هواتف أندرويد مزودة بمتصفح الإنترنت كروم التابع لشركة جوجل، ومع أنّه متصفح جيد ويفي بالغرض، إلّا أنّه هنالك الكثير من الأشخاص الذين لا يفضلون استخدامه لسببٍ أو لآخر، وفي هذه الحالة يكون فايرفوكس أفضل البدائل المتاحة حاليًا، فتجربة استخدامه أصبحت أفضل خاصة بعد الميزات الجديدة التي وفرتها شركة موزيلا للتطبيق، كما أنّه تطبيق خفيف الحجم، وآمن في التصفح، وسريع أيضًا، ويقدم ميزات إضافية مثل مشاركة الروابط مباشرةً على تطبيقات التواصل الاجتماعي أو إرسالها للأصدقاء.

اقرأ أيضًا: ميزات ثورية جديدة في متصفح موزيلا فايرفوكس … هل ستعيد التوازن إلى المنافسة؟!


AirDroid

عرض اشعارات الهاتف على الكمبيوتر

الإنتاجية عملية متكاملة والهاتف المحمول جزء منها، فتحتاج في كثير من الأحيان إلى الرد على رسالة قصيرة واردة، أو التفاعل مع أحد الإشعارات، ولكن ذلك قد يخرجك من جو التركيز إن كنت تعمل على مشروع مهم على جهاز الكمبيوتر، ولذلك يتيح لك هذا التطبيق الاطلاع على آخر الاشعارات الواردة على هاتفك، بما فيها الرسائل القصيرة بل والرد عليها أيضًا من خلال شاشة حاسوبك دون الحاجة إلى لمس الهاتف، ويقدم ميزات مهمة أخرى مثل: نقل وتبادل الملفات لاسلكيًا بين الهاتف المحمول، وجهاز الكمبيوتر.


LastPass Password Manager

لدينا جميعًا مجموعة من كلمات المرور التي نستخدمها في تسجيل الدخول إلى المواقع والخدمات الخاصة بنا، ومن الطبيعي أن يسهى الإنسان وينسى بعض هذه المفاتيح في بعض الأحيان، ولذلك من الضروري أن يوجد في هاتفك تطبيق مدير كلمات المرور، وتطبيق LastPass جيد لهذه المهمة، فهو يقوم بحفظ جميع كلمات السر التي تدخلها أثناء تصفحك لمواقع الإنترنت، وكلمات سر تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل: تويتر وانستاغرام وسناب شات … كل ما ستحتاج لتذكره هو كلمة المرور الخاصة بمدير المفاتيح هذه لتتمكن بسهولة من إدارة كلمات مرورك بأمان تام.


BlueMail

تطبيق ايميل BlueMail

تأتي 95% من أجهزة أندرويد مزودة بتطبيق Gmail لإدارة البريد الإلكتروني بشكل مسبق، ومع أنّه تطبيق جيد إلّا أنّه في الحقيقة جاف جدًا، ولايقدم لك أي ميزات سوى الاطلاع على الرسائل، والرد عليها بإمكانيات تنسيق محدودة، ولذلك أنصحك باستخدام BlueMail كتطبيق بريد إلكتروني افتراضي على هاتفك الجديد، فهو يقدم لك إمكانيات تخصيص للنصوص أكثر من تلك الموجودة في كروم كما أنّ تصميم واجهة المستخدم فيه ألطف، ويقدم أيضًا خاصية الوضع الليلي المريحة جدًا للقراءة في الليل.

الجميل في BlueMail أيضًا إنّه يقوم بإظهار محادثاتك مع جهات الاتصال لديك بطريقة ذكية أكثر، بينما في حال أردت استعراض رسالة سابقة من ذات الشخص على Gmail، فإنّ طريقة العرض فيها مزرية، وستقرأ النص الأصلي لكل الرسائل السابقة في كل رسالة جديدة واردة.

تخصيص الإشعارات بحسب ساعات اليوم، فرز الرسائل في مجموعات، ودعم استخدام جميع خدمات البريد الإلكتروني التي تستخدمها في مكان واحد أيضًا من الميزات الجميلة فيه.


Google Keep

تطبيق جوجل كيب للملاحظات

مع أنّه من التطبيقات المهمة والأساسية جدًا في كل هاتف أندرويد، ومع أنّه من إنتاج جوجل نفسها، إلّا أنّه لا يأتي محملًا عليه بشكل مسبق كما Gmail و Chrome. من أفضل تطبيقات حفظ الملاحظات على الإطلاق، وأسهلها استخدامًا يتيح لك إمكانية كتابة الملاحظات العادية، وتمييز الملاحظات الهامة بلون آخر، وطلب تذكيرك بها في وقت ما، ويمكن تكرار هذا الموعد بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري أو أي فترة تخصصها أنت، ويمكنك أيضًا عمل قوائم مهام To-do-list بسيطة، والتقاط صورة بواسطة الكاميرا وإرفاقها بالملاحظة.

من الضروري جدًا أن يكون موجودًا على هاتفك، فلا تعلم متى تأتيك تلك الفكرة الجهنمية، وتبحث عن ورقة وقلم في محيطك ولا تجد، ولا تنس أنّ هذا التطبيق يقوم بمزامنة جميع الملاحظات في السحابة المتصلة بحساب جوجل الخاص بك، ويمكنك الوصول إليها من أي مكان وجهاز تستطيع فيه الوصول إلى حساب جوجل.


Asus File Manager

مدير ملفات اندرويد

يأتي مدير الملفات المرفق مع نظام أندرويد بواجهة معقدة نسبيًا وخدمات محدودة، ولذلك من الضروري الاستعانة بمدير ملفات جديد أكثر قوة، ومدير ملفات أسوس جيد جدًا في هذا المجال، بتعقيد أقل وإمكانية الوصول إلى إحصائيات أكثر عن المساحة المستخدمة في هاتفك، والوصول إلى جميع الملفات الموجودة على ذاكرة هاتفك الداخلية، وبطاقة الذاكرة، بل وأيضًا الخدمات السحابية التي تستخدمها مثل OneDrive و Dropbox.

بإمكانك أيضًا ضغط الملفات وأرشفتها بصيغة ZIP، وبث الموسيقى والفيديو لاسلكيًا من الهاتف إلى التلفاز عبر كروم كاست.


مارأيك في التطبيقات الواردة أعلاه؟ هل تستخدم أيًا منها؟ وما رأيك أن تقترح علينا بدورك تطبيقات أساسية مفيدة جربتها بنفسك؟

1

شاركنا رأيك حول "ستة تطبيقات أساسية جدًا لمستخدمي أندرويد الجدد للحصول على تجربة أفضل!"

أضف تعليقًا