تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المواصفات الكاملة لهاتف آيفون 8 و آيفون 8 بلاس

مواصفات ايفون 8
إسلام فكري
إسلام فكري

4 د

كان عشاق شركة أبل بشكل عام وهاتف iPhone بشكل خاص على موعد مع إعلان الشركة عن هاتفها الجديد iPhone 8، وكما نعلم فإنّ أبل تقوم بالإعلان عن إصدار جديد من الهاتف بشكل سنوي في مؤتمر خاص، وقد تم عقد إصدار العام 2017 على مسرح ستيف جوبز في كوبرتينو، وقدمت فيه الهاتف الجديد iPhone 8 إلى جانب منتجات جديدة أخرى، وتحديثات لمنتجات سابقة كنا قد قمنا بتغطيتها في مقال سابق.

تغطية شاملة لكل ما أعلنت عنه شركة آبل في مؤتمرها الخاص سبتمبر 2017


آيفون 8 و 8 بلاس

مواصفات ايفون 8 و 8 بلاس

أعلنت شركة أبل عن إصدار هاتفين تحت مسمى آيفون 8 و آيفون 8 بلاس ليكملوا مسيرة الهاتف الأكثر مبيعًا على مستوى العالم iPhone 7.

يأتي iPhone 8 بشاشة 4.7-inch وجسم زجاجي من الأمام والخلف ليعطي للهاتف شكل أكثر جمالية، وقوة في التحمل وهو ما تهتم به أبل في كافة منتجاتها، أمّا حواف الجهاز فكانت من الألمنيوم المتين.

على الجانب الآخر يأتي آيفون 8 بلاس بشاشة بحجم 5.5 أنش مع جسم مغطى بالزجاج وحواف من الألومنيوم، وبنظرة سريعة نجد أنّ الاختلاف الوحيد بين iPhone 7 والوافد الجديد هو زيادة نسبة الألومنيوم والزجاج تحت مسمى (7000 aluminum) ليكون أكثر الهواتف احتواءً على الألومنيوم و الزجاج حتى لحظة إصداره ليجعله الأفضل من حيث الشكل وقوة التحمل، وبالحديث عن قوة التحمل فوضعت أبل خاصية مقاومة الماء والغبار لتزيد من قوة تحمل الهاتف تحت أي ظرف وفي أي مكان.

ولأول مرة في تاريخ آيفون أصبحت إمكانية الشحن اللاسلكي والسريع متاحةً في الجهاز، ومن خلال شاحن AirPower يمكن شحن البطارية حتى 50% في 30 دقيقة فقط، وقد وفرت الشركة آيفون 8 وشقيقه الأكبر بثلاثة ألوان وهم الذهبي والوردي والفضي،

هاتف ايفون 8

المعالج

كعادة أبل عند إصدار هاتف جديد تقوم بترقية المعالج الداخلي إلى آخَر أقوى وأفضل، وقد استخدمت مع إصدار هاتف iPhone 8 – 8 Plus شريحة جديدة هي A11 Bionic وهو معالج يحتوى على 6 أنوية ومعالج رسومي مدمج تقوم أبل بإنتاجة لأول مرة، وتقدم الشريحة الجديدة  نواتين أسرع أداءً بنسبة 25% من الإصدار السابق A10 Fusion و 4 أنوية  أسرع بنسبة 70% من المعالج السابق، وهو مايجعلنا أمام هاتف بنفس حجم سابقه ولكن بمعالجة أقوى وأسرع للبيانات.

أمّا البطاقة الرسومية المدمجة التي تقوم أبل بتقديمها لأول مرة تحتوي على 3 أنوية، وهي أسرع بنسبة 30% عن البطاقة المدمجة مع المعالج A10 Fusion ما يعني سرعة أكبر في عرض المقاطع عالية الجودة، وأيضًا الألعاب الحديثة التي صدرت مؤخرًا.


الكاميرا

كاميرا ايفون 8

وضعت أبل كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل مع عدستين بفتحة f 1/8، والأخرى بعدسة f 2/8 ويقوم المعالج A11 Bionic بالعمل بشكل متناغم مع الكاميرا لتقديم سرعة في التقاط الصور مع تقليل الإضاءة وحدّة الصور، وليس هذا فقط ولكن أيضًا يتيح لك التصوير بدقة العرض 4k والتصوير بسرعة 60 إطار إلى 240 إطار في الثانية.

كما أعلنت أبل عن وجود خاصية جديدة تحت مسمى Portrait Lighting تقوم بتحسين إضاءة الصورة والوجوه قبل أو بعد التقاط الصورة للحصول على أفضل نتيجة ومشاهدتها على الشاشة، وذلك باستخدام تقنيات تعلم الآلة.


سعر آيفون 8

لم يختلف سعر آيفون 8 كثيرًا عن سابقه، حيث تم تسعير نسخة 64GB بـ 699 دولار بينما النسخة iPhone 8 Plus بسعر 799 دولار.

 لم يختلف الوافد الجديد iPhone 8 عن سابقة iPhone 7 سوى في بعض الخصائص، وكان جمهور المتابعين على موعد مع خيبة أمل حقيقية في حال لم يكن هناك شيء مبهر في مؤتمر 2017 الذي يصادف الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق آيفون لأول مرة، ولكن شركة أبل كانت تحضر مفاجأةً كبيرةً تمثلت في هاتف آيفون 10 أو آيفون X وهو إصدار خاص من الهاتف بتصميم جديد بالكامل ومزيد من القوة والميزات الثورية.

ذو صلة

الفيديو الترويجي لايفون 8

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة