قرارات تسببت بانخفاض شديد في أسعارها … الصين تدق أول مسمار في مستقبل العملات الرقمية؟

بيتكوين في الصين
1

تستعد مجموعة من شركات صرافة العملات الرقمية المشفرة في الصين للتوقف عن العمل بناءً على أوامر وقرارات من الحكومة الصينية بوقف التعامل بها كما كان في السابق، ولكن مايثبت خطورة الأمر أنّه من ضمن هذه الشركات أسماء مثل: BTC China إحدى أكبر الشركات في الصين والعالم للتداول بعملة bitcoin ما أحدث ذعرًا حقيقيًا في أوساط المتداولين، ومستخدمي العملة الرقمية في العالم أجمع.

ويبدو أنّ هذا الخوف مبرر بالفعل، فبعد ساعات وأيام معدودة من هذا الخبر انخفضت قيمة عملة بتكوين التي كانت تحقق أرقامًا غير مسبوقة في الارتفاع من حدود 5000 دولار إلى أقل من 3900 دولار أمريكي للبتكوين الواحد.

وقد صرحت الشركة أنّ خدماتها الأخرى مثل: BTCC Pool for miners لن تتأثر وسوف تستمر في العمل. لكن ليس هناك أي معلومات بخصوص إذا كان سيتم إعادة التداول بتكوين، وقد ذكرت صحيفة Wall Street Journal قبل أيام أنّ الحكومة الصينية والبنك المركزي يعتزمان إقفال التبادلات بعملة bitcoin.

وكانت الحكومة الصينية قد حظرت في وقت سابق تداول عملة بتكوين من قبل الشركات الكبرى، وتم تجميد التداول لمدة أربعة أشهر بسبب المخاوف الأمنية، و خضعت لمزيد من التدقيق و التحقيق في عام 2017 عندما كانت فترة ازدهار لهذه العملة التي تجاوزت قيمة تداولاتها بالفعل 1.7 مليار دولار هذا العام، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعر العملة المشفرة لتصل إلى 5000 دولار أمريكي في بعض البورصات، فهل قامت الصين بدق اول مسمار في نعش العملات المشفرة؟

1

شاركنا رأيك حول "قرارات تسببت بانخفاض شديد في أسعارها … الصين تدق أول مسمار في مستقبل العملات الرقمية؟"

أضف تعليقًا