شركة جوجل تستحوذ على قطاع الهواتف في HTC مقابل 1.1 مليار دولار!

استحواذ جوجل على HTC
1

مع أنّ شركة جوجل تعتمد على HTC بالفعل في تصنيع هواتف بيكسل، إلّا أنّه من الواضح أنّ العملاقة الأمريكية تطمح إلى ماهو أكثر من هذا التعاون فقط، وذلك من خلال الاستحواذ الكامل على قطاع الهواتف في الشركة التايوانية، ويبدو أنّ هذا يحصل بالفعل فقد أكدت جوجل أنباء تؤكد استحواذ جوجل على HTC مقابل 1.1 مليار دولار.

وعن هذه العملية يقول Rick Osterloh نائب رئيس قسم الهاردوير في شركة جوجل:

كانت HTC شريكًا حقيقيًا لفترة طويلة، وقامت بإنشاء العديد من الأجهزة الجميلة عالية الإمكانات في السوق، ولانطيق صبرًا لنرحب بفريق HTC في صفوفنا ليشاركونا رحلتنا.

استحواذ جوجل على HTCوبحسب وكالة بلومبيرج فإنّ HTC ستستمر في العمل على الهواتف الذكية إلى جانب تقنيات ومعدات الواقع الافتراضي، وأضافت الوكالة أنّ هذه الصفقة ستتم بالكامل في عام 2018 وستكلف جوجل 500 ألف دولار موظف في فريق الشركة وعددهم 2000.

ومن المتوقع أن يساهم فريق HTC مع جوجل في بناء أجهزة وهواتف قوية وعالية الإمكانات Flagship بشكل أفضل من الذي فعلته موتورولا في السابق بعد أن استحوذت عليها جوجل في 2011 قبل أن تبيعها في 2014 إلى شركة لينوفو.

ولم ترد إلى الآن تفاصيل عما اذا كانت الشركة التايوانية ستستمر في تصميم وبناء هواتف جديدة باستخدام علامتها التجارية، أم أنّ كل إنتاجها المستقبلي سيحمل العلامة التجارية الخاصة بجوجل كما حدث مع قطاع الهواتف في شركة نوكيا بعد بيعه إلى مايكروسوفت، خاصةً أنّ صفقة الاستحواذ هذه بحسب The Verge تتضمن قسم الهواتف فقط لا كل الشركة.

1

شاركنا رأيك حول "شركة جوجل تستحوذ على قطاع الهواتف في HTC مقابل 1.1 مليار دولار!"

أضف تعليقًا