فيسبوك يختبر خاصية دمج واتساب بتطبيقه الرئيسي للهواتف الذكية

0

يبدو أنّ خطط فيسبوك لدمج خدماتها داخل منصة واحدة تسير بخطى ثابتة نحو الأمام، فبعد أن أتيحت إمكانية الولوج إلى تطبيق إنستجرام من داخل تطبيق فيسبوك، حان وقت تطبيق المحادثات الشهير “واتساب” لخوض التجربة ذاتها.

فقد أشارت عدة تقارير تقنية إلى أنّ عددًا كبيرًا من مستخدمي التطبيق الرئيسي لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك، قد لاحظوا ظهور زر واتساب داخل التطبيق، بالضغط عليه يتم فتح نافذة واتساب الرئيسية، مما يعني أنّه يمكن لمستخدمي فيسبوك فتح واتساب دون الحاجة لغلق التطبيق الرئيسي.

وكما يتضح في الصورة بالأسفل يمكن إيجاد زر واتساب الجديد في صفحة القائمة الرئيسية لتطبيق فيسبوك، وتحديدًا أسفل اسم المستخدم وزر الوصول إلى حسابك على إنستجرام.

والجدير بالذكر أنّ هذه الخاصية متاحة جزئيًا لمالكي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد في بعض دول العالم، أمّا باقي المستخدمين حول العالم ومالكي الهواتف العاملة بنظام تشغيل iOS فعليهم الانتظار حتى يعلن فيسبوك عن إتاحة هذه الخاصية بشكل رسمي وكلي.

وتعد خطوة دمج واتساب داخل التطبيق الرئيسي لفيسبوك على الهواتف الذكية خطوة جديدة في سبيل تحقيق أحد أهم أهداف عملاق التواصل الاجتماعي، حيث يستهدف فيسبوك دمج خدماته في مظلة واحدة يمكن للمستخدم التعامل معها دون الحاجة للخروج منها أو تركها، وكان من بين الخطوات السابقة في تحقيق هذا الهدف، إتاحة إمكانية التحكم في رسائل الهاتف النصية عبر تطبيق ماسنجر، وأيضًا إضافة زر لفتح حساب إنستجرام من داخل تطبيق فيسبوك الرئيسي، وهي الخاصية التي طرحت رسميًا بداية شهر سبتمبر الجاري.

وكانت قد استحوذت شركة فيسبوك على الشركة المالكة لتطبيق واتساب في عام 2014 في صفقة كبرى قدرت قيمتها بـ19 مليار دولار أمريكي، لتنضم واتساب إلى مجموعة أخرى من الشركات المملوكة لعملاق التواصل الاجتماعي مثل إنستجرام وأوكيلوس وغيرها.

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك يختبر خاصية دمج واتساب بتطبيقه الرئيسي للهواتف الذكية"

أضف تعليقًا