200 مليون مستخدم إضافي لتطبيق انستاجرام والسبب هو خاصية “القصص اليومية”

عدد مستخدمي انستقرام
0

يعيش تطبيق إنستجرام حالة من التوهج والنمو المستمر الذي أعقب إضافته لخاصية “القصص” Stories. فقد سجل تطبيق مشاركة الصور الشهير وصول عدد مستخدميه الفعالين شهريًا إلى 800 مليون مستخدم، ووصل عدد مستخدميه يوميًا إلى 500 مليون مستخدم فعال.

وبهذه الأرقام يسجل عدد مستخدمي إنستجرام رقمًا قياسيًا يقدر بنسبة ارتفاع تصل إلى 160 بالمائة خلال العام الماضي، وتحديدًا منذ شهر أغسطس من عام 2016 قبيل إطلاق التطبيق لخدمة Stories، حيث كان يصل عدد مستخدمي التطبيق شهريًا إلى 500 مليون مستخدم، وعدد مستخدميه يوميًا إلى 300 مليون مستخدم، وهو ما يؤكد على تأثير هذه الخاصية الإيجابي على التطبيق.

وتكمن قوة إنستجرام في الكشف عن هذه الأرقام والنسب المذكورة سلفًا في عدد المستخدمين يوميًا، حيث أنّ التمكن من الوصول إلى 500 مليون مستخدم فعال يوميًا أمر في غاية الصعوبة، خاصةً مع تطبيق لمشاركة الصور، غير متكامل الخدمات مثل فيسبوك، ولا يعتمد على التواصل المباشر مثل واتساب، وهو ما يؤكد مرة أخرى على الدور الهام والمحوري الذي تلعبه خاصية Stories، حيث أنّ هذه الخاصية تحديدًا هي ما تدفع المستخدمين لفتح التطبيق بشكل مستمر حتى يتمكنوا من مشاهدة تحديثات أصدقائهم قبل زوالها.

كما تؤكد هذه الأرقام على الضغط الشديد الذي يمارسه تطبيق إنستجرام على التطبيق المنافس سناب شات، حيث تؤكد الإحصائيات على أنّ الأول أصبح قادرًا على الحد من قوة نمو الثاني، ففي الوقت الذي أعلن فيه إنستجرام عن هذه الإنجازات القياسية، كشف تطبيق سناب شات عن أن عدد مستخدميه يوميًا قد وصل إلى 173 مليون مستخدم فقط خلال شهر أغسطس الماضي، بزيادة قدرها 30 مليون مستخدم يومي فقط خلال الشهر نفسه من العام الماضي، على الرغم من أنّ سناب شات كان الأسبق في الكشف عن خاصية Stories  المتميزة.

هل أنت من بين هؤلاء الذين يستخدمون تطبيق إنستجرام يوميًا؟

0

شاركنا رأيك حول "200 مليون مستخدم إضافي لتطبيق انستاجرام والسبب هو خاصية “القصص اليومية”"

أضف تعليقًا