آيفون 8 بلاس يتعرض لحوادث تذكرنا بأزمة هاتف نوت 7 من سامسونج

آيفون 8 بلاس
0

تعيش شركة آبل حاليًا أجواء شبيهة بتلك التي عاشتها سامسونج العام الماضي بعد أن تعرض هاتف آيفون 8 بلاس لعدة حوادث سجلت خلال اليومين الماضيين.

ففي تايوان سجلت إحدى السيدات تعرض هاتفها آيفون 8 بلاس إلى الانتفاخ الذي أدى لانفصال الشاشة خارج هيكل الهاتف المعدني، بينما كانت تقوم بشحنه، وقد أكدت أنّها كانت تستخدم الشاحن الأصلي المقدم مع الهاتف، وأكدت تقارير صينية إلى أنّ الهاتف قد تمت إعادته إلى آبل حتى تقوم بدراسة أسباب تضرره إلى هذا الحد.

اقرأ أيضًا: حل جميع رسائل الخطأ عند استخدام متجر Google Play – الجزء الأول

بعد أقل من 24 ساعة نشر مواطن ياباني تدوينة مدعومة بالصور على موقع التدوينات القصيرة تويتر، توضح انفجار آيفون 8 بلاس في حادثة شبيهة خلال شحنه أيضًا، حيث يظهر بالصور (المعروضة بالأسفل) خروج الشاشة عن الإطار المعدني للهاتف بشكل غريب.

آيفون 8 بلاس يتعرض للانتفاخ لعيب في البطارية آيفون 8 بلاس يتعرض للانتفاخ لعيب في البطارية آيفون 8 بلاس يتعرض للانتفاخ لعيب في البطارية

اقرأ أيضًا: أقوى عشر حواسيب محمولة للترقية إليها في عام 2017

وتشير التقارير الأولية إلى أنّ الحادثة تعود إلى سببين متناقضين تمامًا، فسبب الانتفاخ هو تخزين الغازات داخل البطارية نتيجة عيب فيها، وهو ما يؤدي بالضرورة لضغط البطارية على باقي أجزاء الهاتف، أمّا خروج الشاشة خارج نطاق هيكل الهاتف، فسببه هو حرص آبل على عدم ضغط أجزاء الهاتف على البطارية لمنع انفجارها، فلقد كان السبب الحقيقي وراء انفجار هواتف نوت 7 من سامسونج العام الماضي هو ضغط أجزاء الهاتف على البطاريات التي تنتفخ نتيجة عيوبها، وهو ما يؤدي لزيادة الضغط ومن ثَم انفجارها.

اقرأ أيضًا: أفضل الهواتف صغيرة الحجم في 2017 – جوالات قوية لاستخدام اليد الواحدة بسلاسة!

وكانت قد نبهت كارثة هاتف سامسونج نوت 7 العام الماضي العديد من الشركات الكبرى المصنعة للهواتف إلى الاهتمام بمعايير السلامة في بطارياتها، حيث أنّ كافة البطاريات المصنوعة من الليثيوم معرضة للضغط والفشل في عمليات خلاياها في بعض الأحيان، وهو ما يتطلب المزيد من إجراءات السلامة ذاتها، وهو ما دعى سامسونج لاعتماد سلسلة جديدة من معايير السلامة، وهو ما قامت به آبل من جانبها أيضًا.

الجدير بالذكر أنّ آبل تعتمد في هواتفها الأخيرة آيفون 8، آيفون 8 بلاس، وآيفون إكس على شركتي سامسونج وإل جي في توريد البطاريات، فكافة البطاريات المستخدمة في هذه الهواتف تم تصنيعها داخل مصانع الشركتين الكوريتين.

اقرأ أيضًا: دليل إرشادي: كل ما تريد معرفته عن بطاريات الهواتف الذكية

ولا يمكن القول بأنّ آبل على وشك كارثة شبيهة مع هاتف آيفون 8 بلاس، حيث أنّ تعرض هاتفين فقط من ملايين الهواتف التي يتم إنتاجها سنويًا أمر ليس بالخطير إلى هذه الدرجة. لذا، علينا أن ننتظر إعلان آبل عن الأسباب التي أدت إلى مثل هذه الحوادث، أو انتظار تعرض المزيد من هواتف آيفون 8 إلى الحادثة ذاتها.

0

شاركنا رأيك حول "آيفون 8 بلاس يتعرض لحوادث تذكرنا بأزمة هاتف نوت 7 من سامسونج"

أضف تعليقًا