بعد تكرار الحادثة في أكثر من مكان … شركة آبل تبدأ تحقيقًا رسميًا في أزمة تلف هواتف آيفون 8

انفجار بطارية ايفون 8
0

يبدو أنّ آبل قد اقتنعت بأنّها تواجه أزمة تتعلق ببطاريات هاتفها الجديد آيفون 8، والتي لم يتضح حتى الآن ما إن كانت أزمة عامة في عدد كبير من الهواتف، أم أنّها محدودة في بعض خطوط إنتاجها فقط، ولكنها دعت آبل لإصدار بيان مقتضب للغاية قالت فيه “نحن منتبهون ونحقق في الأمر”.

بدأت أزمة هواتف آيفون 8 خلال الأسبوع الماضي في تايوان عندما أعلنت سيدة أنّ هاتفها الجديد قد انفصل نصفه الأمامي الذي يتضمن الشاشة عن باقي هيكل الهاتف، بعد وقت قليل من وضعه على الشاحن. بعدها نشر أحد الأشخاص في اليابان عدة صور لهاتفه من الفئة ذاتها وقد تعرض للحالة ذاتها، ومنذ ذلك الحين انتشرت الحالات التي وصلت إلى ست حالات في أماكن مختلفة تضمنت الصين وكندا واليونان بالإضافة إلى حالتي تايوان واليابان.

أزمة بطاريات هواتف آيفون iPhone 8 من آبل

وقالت عدة تقارير كان أولها تقرير موقع 9to5mac المتخصص في أخبار آبل، أنّ هواتف آيفون 8 الجديدة تتعرض لحالة من انفصال أجزاء الهاتف عن بعضها، إمّا فور وصولها في بعض الحالات أو بعد عدة أيام من الاستخدام في حالات أخرى، وقالت التقارير أنّ السبب فد يكون حدوث تضخم في بطارية الهاتف، وهو ما يؤثر بالضغط على نصفه الأمامي المصمم للانفصال عن باقي هيكل الهاتف ليقلل من حدة الضغط على البطارية لتفادي انفجارها. ولهذا، لم تسجل أي حالات انفجار لهواتف آيفون 8، و إنّ الحالات المعلنة تشمل فقط بعض الهواتف التالفة.

ومن الأرقام المعلنة حتى الآن لا يبدو أنّ الأمر بالخطورة الكافية لإعلان آبل حالة الطوارئ، فتعرض عدد قليل من الهواتف لهذه المشكلة من بين ملايين الهواتف التي بيعت بالفعل أمر منطقي مقارنةً بالشركات الأخرى، ولكن وبعد الأزمة الطاحنة التي تعرضت لها سامسونج على إثر انفجار عدد كبير من هواتف نوت 7 العام الماضي بسبب عيوب البطارية. يبدو الانتباه لمثل هذه الحوادث رغم قلة عددها أمر بديهي، فليس من المفترض أن تتعرض البطاريات لمثل هذه المشكلات تحت أي ظرف من الظروف.

في هذا الصدد قال سام جاف المدير بمركز “كايرن” لأبحاث الطاقة في تصريح لموقع ذا فيرجي، إنّ تعرض البطاريات الجديدة لحالات الانتفاخ والتضخم المشابهة أمر غير معتاد، ويدلل على وجود عيب فعلي في البطارية نفسها لا في الاستخدام، ولكنه أكد على أنّه لا يمكن التسرع في استنتاج الأسباب التي أدت لهذه الحوادث، حيث أنّ عددها لا يزال قليلًا ولم يتم الوقوف على ما إن كان هناك عيب آخر مشترك بين هذه الهواتف غير البطاريات.

هل يمكن القول إنّ آبل على وشك مواجهة أزمة شبيهة بما تعرضت له سامسونج العام الماضي؟ هذا هو ما ستكشف عنه الأيام القادمة، وما سنستعرضه معًا حينها بكل تأكيد.

 

0

شاركنا رأيك حول "بعد تكرار الحادثة في أكثر من مكان … شركة آبل تبدأ تحقيقًا رسميًا في أزمة تلف هواتف آيفون 8"

أضف تعليقًا