جوجل و Neverware يسعيان لتحويل أجهزتنا القديمة إلى أجهزة كروم بوك

جوجل وNeverware يسعيان لتحويل الأجهزة القديمة إلى أجهزة كروم بوك
0

تسعى شركة جوجل لتمكين الجميع من استخدام نظام تشغيل “كروم أو إس” Google Chrome OS، حتى هؤلاء الذين لم يتمكنوا من شراء أجهزة محمولة تعمل بهذا النظام، وهذا من خلال أجهزتهم المكتبية أو المحمولة القديمة والتي توقف البعض منّا عن استخدامها. ولهذا، استطاعت جوجل قيادة دورة تمويلية جديدة لشركة Neverware الأمريكية الناشئة والمتخصصة في تطوير برمجيات قادرة على تحويل الأجهزة القديمة إلى أجهزة كروم بوك.

فقد أعلنت شركة Neverware عن تمكّنها من الحصول على دورة تمويلية جديدة بقيادة جوجل، ولم تعلن الشركة عن المبلغ الذي تمكنت من الحصول عليه وإن كان من المتوقع ألا يقل عن 6.5 مليون دولار، وهو المبلغ الذي حصلت عليه الشركة في دورتها التمويلية الأولى والتي ساهمت فيها جوجل أيضًا بالنصيب الأكبر.

وتعمل شركة Neverware على تطوير منصة CloudReady المبنية على المصدر المفتوح ذاته الذي يمثل نواة نظام تشغيل كروم أو إس. لذا، سيحصل من يريد استخدام هذه المنصة على دعمٍ من منصة الحوسبة والتخزين السحابي المملوك لجوجل عبر منصة ChromeEnterprise.

ولم يكن تركيز Neverware منصب على التعاون مع جوجل في تطوير أنظمتها في البداية، ففي عام 2011 عندما ظهرت هذه الشركة الأمريكية للمرة الأولى، انصب تركيز مؤسسها “جوناثان هيفتر” على تحويل أجهزة الحاسوب القديمة إلى حواسيب افتراضية، وتم حينها عرض جهاز ديل قديم يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7.1، نظام التشغيل الأحدث من مايكروسوفت حينها.

وفي عام 2015، وبعدما توجهت عدة مدارس إلى تحويل أجهزتها إلى أجهزة كروم بوك، قررت Neverware الانتقال لتطوير برمجياتها على نواة برمجيات جوجل، لتعلن حينها عن CloudReady الذي حقق انتشارًا في أكثر من 1000 قطاع مدرسي في كافة الولايات الأمريكية وفي 21 دولة أخرى على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن يزداد الطلب على برمجيات Neverware خاصةً مع توجه المدارس إلى الأجهزة رخيصة الثمن التي تشمل أنظمة تشغيل مجانية أو مخفضة السعر على أقل تقدير، ولكن هل ستتمكن الشركة بتعاونها مع جوجل من اقتناص نسب أعلى من هذا السوق من بين براثن مايكروسوفت الداعم الأول لمثل هذه المشاريع؟ الإجابة ستسفر عنها الأشهر القليلة القادمة.

0

شاركنا رأيك حول "جوجل و Neverware يسعيان لتحويل أجهزتنا القديمة إلى أجهزة كروم بوك"

أضف تعليقًا