مؤسس آبل يطلق موقعه التعليمي الخاص بدراسة مختلف مجالات التقنية

مؤسس آبل يطلق موقعه التعليمي الخاص بدراسة مختلف مجالات التقنية
1

أعلن “ستيف وزنياك” الشريك المؤسس لشركة آبل مع الراحل ستيف جوبز، عن إطلاقه لموقعه الجديد الخاص بتعليم مجالات التقنية والذي أطلق عليه اسم Woz U، وقد تم تصميم الموقع الجديد لدعم كل من يريد تعزيز قدراته وخبراته الخاصة بمجالات التقنية المختلفة.

ويسعى وزنياك للتوسع في مبادرته التي يمثلها الموقع، ليشمل مختلف المجالات التقنية بدءًا من هندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وصولًا إلى تطوير تطبيقات الهواتف الذكية والأمن المعلوماتي، بالإضافة لرغبته في إطلاق فروع فعلية للموقع في أكثر من 30 موقعًا حول العالم. ولم يكشف الموقع أو مؤسسه عمّا إذا كان الموقع مجانيًا، أو إذا كان سيتم تحصيل رسوم من الدارسين في أي من مراحله.

كما سيتيح موقع Woz U التعليمي إمكانية التواصل مع الشركات التقنية المهتمة باستخدام الأدوات والمواد والمصادر التي يوفرها الموقع لتدريب العاملين بهذه الشركات من ناحية، ولتوظيف عاملين جدد من ناحية أخرى.

ويقول ستيف وزنياك أنّ الهدف من إطلاق الموقع هو تعليم وتدريب الأفراد على المهارات المطلوبة في مجال العمل التقني، عبر وضعهم في بيئة شبيهة إلى حد كبير ببيئة العمل. وأضاف أنّه الكثير من الأشخاص يبتعدون عن اختيار المهن والوظائف التي تعتمد على المجالات التقنية لظنهم أنّهم قد لا يتمكنون من إتمامها على الوجه الأمثل. لذا، فإنّ موقعه الجديد سيكشف لهؤلاء أنّ هذا الأمر غير صحيح.

وقد أطلق وزنياك تطبيقًا خاصًا بالموقع على متجر تطبيقات آبل، بالتزامن مع الإعلان عن الموقع ذاته، ويتيح التطبيق والموقع الاشتراك في عدد من الدورات التدريبية التمهيدية والافتتاحية، ولكنهما لا يكشفان عن المجالات التي سيشملها الموقع، ولا عن الدورات المتقدمة التي ستلي الدورات المتاحة بالفعل، والأهم أنّهما لم يكشفا أيضًا عن مجانية الدراسة من عدمها كما أسلفنا الذكر.

1

شاركنا رأيك حول "مؤسس آبل يطلق موقعه التعليمي الخاص بدراسة مختلف مجالات التقنية"

أضف تعليقًا