لأصحاب هاتف سامسونج نوت 8 … نصائح وخفايا لأفضل استخدام لهاتفك الجديد

هاتف سامسونج نوت 8 Note 8
0

هل قمت بشراء هاتف سامسونج نوت 8 “Note 8” الجديد أم أنّك تخطط لشرائه قريبًا؟ في الحالتين نبشرك بأنّك قد قمت أو على وشك القيام باختيار متميز، وفي الحالتين نؤكد لك أنّ هذا المقال يهمك وسيحوذ على إعجابك.

ففي خلال هذا المقال سنستعرض معًا بعضًا من الخفايا داخل هاتف سامسونج نوت 8 وواجهة الاستخدام الخاصة به، لنساعدك على تحقيق أقصى استفادة وأفضل تجربة مع هاتفك الجديد.

  • المساعد الشخصي Bixby

إن كنت قد استخدمت أي من هاتفي سامسونج إس 8 أو إس 8 بلاس، أو كنت من متابعي أخبار الشركة الكورية الجنوبية الرائدة، فأنت بالتأكيد تعرف الكثير عن مساعد سامسونج الصوتي الذكي الجديد المسمى Bixby، الشبيه بمساعد آبل Siri ومساعد جوجل Assistant المتوفر لأغلب هواتف أندرويد الحديثة.

وكما هو الحال مع هاتفي إس 8 وإس 8 بلاس، يحتوي هاتف نوت 8 على مساعد Bixby الجديد، والقادر على القيام بعدة مهام، مثل التحكم في الموسيقى، تذكيرك بمواعيدك الهامة ومهامك اليومية، كما يحتوي على خاصية Bixby Vision التي تقوم بالتقاط الصور وتحديد عناصرها مع القيام بترجمة النصوص الموجودة داخلها، أو القيام بعرض معلومات عن أي منتج تلتقطها عدسة الكاميرا.

  • إيقاف زر تفعيل Bixby

على جانب هاتف سامسونج نوت 8 يوجد زر يقوم بتفعيل مساعد Bixby بمجرد الضغط عليه، وهو أمر مزعج للبعض ممن لا يستخدمون المساعد أو يقومون بالضغط على هذا الزر بالخطأ. لذا، وفرت سامسونج وسيلة لإيقاف عمل هذا الزر بالضغط عليه، ثم اختيار إيقاف عمله كما يتضح في الصورة بالأسفل.

إيقاف زر تفعيل Bixby في هاتف سامسونج نوت 8

  • كتابة الملاحظات دون فتح شاشة الهاتف

من بين أهم مميزات هاتف سامسونج نوت 8 المزود بقلم S Pen هي إمكانية كتابة الملاحظات دون الحاجة لفتح الشاشة، وتعمل هذه الخاصية بمجرد سحب القلم من الهاتف والكتابة على الشاشة، ويقوم الهاتف بحفظ هذه الملاحظات أوتوماتيكيًا لحين العودة إليها.

هاتف سامسونج نوت 8

  • تحويل جودة الشاشة من Full HD إلى QHD

حددت سامسونج جودة شاشة هاتفها نوت 8 إلى جودة Full HD افتراضيًا، وهو ما يمكن تغييره إلى QHD للاستفادة بأعلى جودة متاحة للشاشة.

ببساطة توجه إلى قائمة الإعدادات Settings ثم اضغط على تبويب الشاشة Display وتحويل الشاشة إلى جودة QHD تحت تبويب Screen Resolution.

ويعد هذا هو الاختيار الأمثل في حالة الرغبة في اختبار تطبيقات الواقع الافتراضي، ولكنها في الوقت نفسه ستؤثر بشكل سلبي واضح على قوة البطارية.

  • مقاومة الهاتف وقلم S Pen للبلل

من المعروف أنّ هاتف نوت 8 من سامسونج مقاوم للغمر في المياه، ويمكن استخدامه تحت أعماق محددة أيضًا، ولكن هل تعرف أنّ قلم S Pen يعمل هو الآخر تحت الماء؟

نعم، يمكنك استخدام كافة خواص قلم S Pen وهو مبلل حتى وإن كانت قطرات المياه تقطر منه.

هاتف سامسونج نوت 8

  • توافق منصة سامسونج Dex

مع إطلاقها لهاتفي إس 8 وإس 8 بلاس، أعلنت سامسونج عن إطلاقها لمنصة Dex التي تقوم بتحويل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر متكامل يمكن شبكه بشاشة خارجية ولوحة مفاتيح وفارة. وهو ما يمكن استخدامه مع هاتف نوت 8 أيضًا.

  • الترجمة السريعة

يمكن استخدام قلم S Pen لترجمة الجمل بين اللغات المختلفة بطريقة سهلة للغاية، كل ما عليك هو تحديد الجملة مستخدمًا القلم، وسيقوم الهاتف أوتوماتيكيًا بعرض الترجمة الأنسب لها.

هاتف سامسونج نوت 8 Note 8

  • استخدام تطبيقين في وقت واحد

تعد شاشة نوت 8 الكبيرة التي يبلغ قطرها 6.3 بوصة وسيلةً متميزةً للمهام المتعددة، وفتح تطبيقين في آن واحد مع إمكانية استخدامهما كليًا. لتفعيل هذه الطريقة كل ما عليك هو الضغط على زر Recents أسفل الشاشة، ثم الضغط على زر المهام المتعددة Multitasking لاختيار التطبيقين المرغوب في فتحهما.

هل تعرف المزيد من خفايا هاتف نوت 8 التي لم يتم ذكرها في هذا المقال؟ شاركها معنا.

0

شاركنا رأيك حول "لأصحاب هاتف سامسونج نوت 8 … نصائح وخفايا لأفضل استخدام لهاتفك الجديد"

  1. يامن زينو

    شكرآ لكم على هذه المعلومات ونريدشرح لإستخدام الكمرا و الزوم بحرفية

أضف تعليقًا