مساعد جوجل الذكي Google Assistant يحصل على تحديثات جديدة للمطورين والمستخدمين

0

أعلنت جوجل عن مجموعة من التحديثات الجديدة التي أضيفت إلى إمكانيات المساعد الذكي Google Assistant، وكان قد نشر عملاق البرمجيات الأمريكي قائمة بالتحديثات الجديدة الخاصة بالمساعد الذكي والموجهة خصيصًا للمطورين لتساعدهم على تقديم تجربة أفضل للمستخدمين، وربط تفاعلي أقوى بين تطبيقاتهم وبين الأجهزة المعتمدة على مساعد جوجل Google Assistant.

تأتي في مقدمة التحديثات التي أضافتها جوجل إلى مساعدها الذكي، إضافة دعم مجموعة من اللغات الجديدة، فلقد أصبح بإمكان المطورين برمجة تطبيقاتهم باللغة الإسبانية أو الإيطالية أو البرتغالية أو الإنجليزية الهندية.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين Siri و Google Assistant وسبع نقاط تثبت تفوق مساعد جوجل الجديد!

بالإضافة إلى دعم هذه المجموعة الجديدة من اللغات، أضافت جوجل تحديث جديد هام يسمح ببرمجة وتطوير تطبيقات يمكنها الاستفادة من إمكانيات مساعد جوجل Google Assistant على كل الأجهزة المعتمدة عليه في آن واحد، بمعني أنّه أصبح من الممكن برمجة تطبيق يمكنه الدمج بين إمكانيات مساعد جوجل على جهاز جوجل هوم Google Home، وبين إمكانيات المساعد ذاته على الهواتف الذكية، وهو ما يتيح تحقيق أقصى استفادة ممكنة من إمكانيات مساعد جوجل.

تحديثات جديدة تصل إلى مساعد جوجل الذكي Google Asistant

لتقديم مثال على الخاصية السابقة، فلنفترض أنّك قد قمت بطلب شراء منتج ما من على جهاز جوجل هوم، وتود أن تقوم بدفع قيمة هذا المنتج عبر هاتفك الأندرويد، في السابق لم يكن من الممكن حدوث هذا، ولكن مع الإضافة الجديدة أصبح بالإمكان تحقيق هذا الأمر بمجرد استخدام الأوامر الصوتية التي تساعد على التحول من مساعد جهاز جوجل هوم إلى مساعد الهاتف الذكي.

آخر التحديثات الكبرى التي أضافتها جوجل إلى إمكانيات مساعدها الذكي، هي تسهيل عملية إيجاد واكتشاف التطبيقات الجديدة الخاصة بالمساعد، فبدلًا من الخلط الكبير بين التطبيقات الحادث حاليًا، أضافت جوجل تبويبين جديدين وهما What’s new و What’s trending، ومن خلالهما يمكن العثور على التطبيقات الأحداث، أو التطبيقات الأكثر شهرةً والأعلى استخدامًا.

من ناحية أخرى كشف موقع 9to5Google أنّ جوجل قد قامت بتحديث جهاز نيكسس بلاير Nexus Player، والذي طرح للمرة الأولى عام 2014 ويُعرف كونه أول أجهزة التلفاز الرسمية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، ويشمل التحديث دعم الجهاز هو الآخر بإمكانيات المساعد الذكي Google Assistant.

وطبقًا لمدونة جوجل الرسمية والتي شملت قائمة بكافة التحديثات المذكورة سلفًا، من المفترض أن تطلق هذه التحديثات بدءًا من اليوم، مما يعني أنّنا قد نتمكن من اختبارها بمجرد عمل المطورين على الاستفادة منها، وهو ما لن يستغرق سوى أسابيع قليلة.

هل أنت ممن يستخدمون المساعدات الذكية الخاصة بالهواتف؟ أيهم الأفضل من وجهة نظرك الشخصية؟ شاركنا إجابتك.

0

شاركنا رأيك حول "مساعد جوجل الذكي Google Assistant يحصل على تحديثات جديدة للمطورين والمستخدمين"