أكثر الصور واللقطات تأثيرًا على شبكة إنستجرام في 2017

اقوى صور انستاجرام 2017
0

في خضم احتفال تطبيق Instagram بالوصول إلى 800 مليون مُستخدم، كأشهر تطبيقات الهواتف الذكية في تصنيفه، وهو الذي يتيح للمستخدمين التقاط الصور ومقاطع الفيديو، ومشاركتها مع الآخرين، قام بنشر تقريره السنوي والذي يتضمن أهم نتائجه خلال عام 2017، والتي توضح أفضل مُشاركات ولحظات مُستخدميه، فضلًا عن أهم أحداثهم وتجاربهم العديدة من جميع أنحاء العالم، من ثقافة البوب إلى الحركة الثقافية.

وفيما يلي رصد تفصيلي لأهم ما جاء بتقرير تطبيق إنستجرام السنوي:

أهم وسوم إنستجرام خلال 2017

وعن أهم الوسوم التي أدرج مستخدموا إنستجرام تحتها صورهم، فقد جاء الوسم #love في الصدارة، أعقبه في الأهمية الوسم #fashion، ثم #photooftheday، ومن بعده #photography، أعقبها #art، ثم #beautiful، تلاتها #travel، و#happy، و#nature، و#picoftheday على التوالي.

أمّا بالنسبة للوسوم التي أصبحت أكثر شعبية خلال 2017، فقد جاء هاشتاج #photography في المرتبة الأولى، تبعه هاشتاج #travelphotography في المرتبة الثانية، ثم #memes، وبعده #summer2017، وفي المرتبة الخامسة جاء هاشتاج #naturephotography، ثم #meme، و#travel، و#fitnessmotivation، و#bts، و#photographer على التوالي.


الفلاتر الأكثر استخدامًا خلال عام 2017

وقد أصدرت الشركة أيضًا قائمة بالفلاتر الأكثر استخدامًا خلال عام 2017، والتي تظهر المؤثرات التي أثارت إعجاب المستخدمين، واستعانوا بها فى صورهم على مدار العام.

وقد تصدر فلتر Clarendon التصنيف ضمن هذا الفئة، يليه فلتر Gingham، ثم فلتر Juno، ثم فلتر Lark، وأخيرًا جاء فلتر Moon.

أمّا عن فلاتر الأوجه الخمسة الأكثر استخدامًا في خاصية القصص اليومية Instagram Stories، فقد تصدر فلتر Dog القائمة، إذ كان الأكثر استخدامًا بين المستخدمين، والأشهر على الإطلاق، تبعه فلتر الأرنب Bunny، ثم فلتر الكوالا Koala، ثم فلتر Genius، وأخيرًا جاء فلتر Love.


صور المشاهير الأكثر إعجابًا خلال 2017

انحصرت المُشاركات العشر الأكثر إعجابًا لهذا العام في مُشاركة ثلاثة مشاهير فقط، وهم: المُغنية بيونسيه (@beyonce)، ولاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو (@cristiano) نجم ريال مدريد، والمُغنية الأمريكية سيلينا جوميز (@selenagomez)، والتي تُعتبر من أكثر المشاهير متابعةً على إنستجرام.

1- بيونسيه – (@beyonce)

حطمت النجمة العالمية بيونسية الأرقام القياسية على إنستجرام، وذلك بعدد مرات تسجيل الإعجاب، التى جمعتها صورتها التى نشرتها وهي حامل حملها في توأمها، إذ حصدت 11,202,603 likes تسجيل إعجاب (حتى لحظة كتابة التقرير)، لتحل بذلك في المركز الأول.

2- كريستيانو رونالدو – (@cristiano)

فيما جاءت الصورة التي نشرها نجم كرة القدم العالمي رونالدو من غرفة العمليات، بعد ولادة زوجته لتوأمهما، في المركز الثاني بعدما حازت على 11,134,330 likes حتى هذه اللحظة.

3- سيلينا جوميز – (@selenagomez)

I’m very aware some of my fans had noticed I was laying low for part of the summer and questioning why I wasn’t promoting my new music, which I was extremely proud of. So I found out I needed to get a kidney transplant due to my Lupus and was recovering. It was what I needed to do for my overall health. I honestly look forward to sharing with you, soon my journey through these past several months as I have always wanted to do with you. Until then I want to publicly thank my family and incredible team of doctors for everything they have done for me prior to and post-surgery. And finally, there aren’t words to describe how I can possibly thank my beautiful friend Francia Raisa. She gave me the ultimate gift and sacrifice by donating her kidney to me. I am incredibly blessed. I love you so much sis. Lupus continues to be very misunderstood but progress is being made. For more information regarding Lupus please go to the Lupus Research Alliance website: www.lupusresearch.org/ -by grace through faith

A post shared by Selena Gomez (@selenagomez) on

تلاتها في المركز الثالث صورة نشرتها الممثلة والمغنية ومؤلفة الأغاني، وملكة جمال أمريكا السابقة الأمريكية اللبنانية الأصل سيلينا جوميز تظهر فيها مع صديقتها المقرّبة Francia Raisa ممددتين في إحدى غرف المستشفيات عقب خضوعها لعملية جراحية، بعدما تبرعت صديقتها بكليتها، إذ حصدت 10,399,240 likes.

وأرفقت الصورة بتعليق شرحت فيه معاناتها مرض الذئبة، والآثار الجانبية للمرض وتأثيره على المناعة الذاتية، والذي تسبّب في تضرر أعضائها، لدرجة أبلغها الأطباء بضرورة القيام بعملية زرع كلية.

4- بيونسيه مجددًا – (@beyonce)

https://www.instagram.com/p/BWg8ZWyghFy/

مرة آخرى مع بيونسيه، حيث جاءت في المركز الرابع، بصورة تجمعها مع توأمها، عقب مرور شهر على ميلادهما، لتسجل 10,284,160 likes.

5- كريستيانو رونالدو – (@cristiano)

https://www.instagram.com/p/BV7m0IZFj_p/

وبالطبع كما حدث مع بيونسيه، فقد حازت صورة كريستيانو مع توأميه إعجاب عدد كبير من رواد تطبيق إنستجرام، إذ حصلت على 8,258,279 likes حتى هذه اللحظة.

6- سيلينا جوميز – (@selenagomez)

A post shared by Selena Gomez (@selenagomez) on

فيما احتلت صورة أخرى لـ سيلينا جوميز التصنيف في المركز السادس، بصورة تجمعها مع صديقها السابق المطرب ذا ويكند، وقد حازت على 8,152,078 likes.

7- سيلينا جوميز – (@selenagomez)

A post shared by Selena Gomez (@selenagomez) on

ومرة أخرى مع سيلينا جوميز، ولكن في المركز السابع، بصورة أبيض وأسود تجمعها مع وذا ويكند، حصدت من خلالها على 7,784,496 likes.

8- كريستيانو رونالدو – (@cristiano)

Family mood ❤️❤️❤️❤️

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano) on

للمرة الثالثة يعود النجم كريستيانو رونالدو، لتصنيف الصور الأكثر إعجابًا لعام 2017، بصورة تجمعه مع عائلته، بعدما نالت 7,284,235 likes.

9- سيلينا جوميز – (@selenagomez)

A post shared by Selena Gomez (@selenagomez) on

وفي المركز التاسع جاءت صورة لسيلينا جوميز وهي تقود دراجة، جذبت فيها عدد كبير من معجبيها، لتنال إعجاب 7,166,252 likes.

10- سيلينا جوميز – (@selenagomez)

وفي المركز الأخير، جاءت صورة لسيلينا جوميز أيضًا، وهي تحتفل بعيد ميلادها، لتسجل 7,073,075 likes، وتصبح بذلك جوميز صاحبة أكبر عدد صور في قائمة إنستجرام لهذا العام.


 مقاطع فيديو المشاهير الأكثر إعجابًا لعام 2017

وفيما يتعلق بمقاطع الفيديو التي قام المشاهير بنشرها على حساباتهم الرسمية، ونالت إعجاب رواد التطبيق، فقد حظي كريستيانو رونالدو على نصيب الأسد منها بخمسة مقاطع، ثم تلته في الترتيب سيلينا جوميز، وليو ميسي بمقطعين لكُلٍ منهما، ثم أخيرًا جاءت ميليا كلارك بمقطع واحد.

1- كريستيانو رونالدو – (@cristiano)

https://www.instagram.com/p/BZl9v6YFStc/

في المركز الأول جاء الفيديو الذي نشره نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، وظهر فيه برفقة ابنه الأكبر، كريستيانو جونيور؛ ليعلن فيه عن اقتنائِه سيارة جديدة من طراز Bugatti Chiron، حيث حصد الفيديو على 20,219,620 views مُشاهدة، حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

2- ليو ميسي – (@leomessi)

فيما حقق الفيديو الذي نشره ليو ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم في وداع زميله البرازيلي نيمار، والذي نشره من الصور التي تجمعهما معًا 14,987,043 views – حتى الآن – ليحل بذلك بالمركز الثاني ضمن تصنيف مقاطع فيديو المشاهير الأكثر تسجيلًا للإعجاب لعام 2017.

3- سيلينا جوميز – (@selenagomez)

وفي المركز الثالث جاء فيديو نشرته سيلينا جوميز بصحبة إحدى معجباتها الصغيرات في كواليس مسرح حفلها الموسيقي، إذ حصد المقطع 18,325,267 views.

4- كريستيانو رونالدو – (@cristiano)

https://www.instagram.com/p/BYLE2kRFAiG/

وفي المركز الرابع جاء المقطع الذي نشره كريستيانو رونالدو لإحدى مبارياته، بعدما حصد إعجاب مُتابعيه، ونال 12,740,178 views.

5- كريستيانو رونالدو – (@cristiano)

https://www.instagram.com/p/BZx78l3FrZT/

فيما حاز مقطع الفيديو الذي بثه رونالدو ويستعرض فيه سيارته الجديدة على إعجاب عدد كبير من مستخدمي إنستجرام، ليحصد بذلك 14,995,518 views.

6- كريستيانو رونالدو – (@cristiano)

https://www.instagram.com/p/BagdW4FFMox/

بينما حصد المركز السادس مقطع فيديو نشره رونالدو لابنه وهو يلعب مع رفقاه كرة القدم، ويظهر موهبةً كبيرةً في سن صغير، ليلقى إشادةً كبيرةً وعدد مرات مُشاهدة بلغت حتى هذه اللحظة 14,465,929 views.

7- ليو ميسي – (@leomessi)

https://www.instagram.com/p/BWGv3BWlPMe/

نشر اللاعب الأرجنتيني ليو ميسي نجم نادي برشلونا الإسباني مقطع فيديو، يظهر فيه وهو يرقص خلال حفل زفافه برفقة عروسه وصديقة طفولته أنطونيلا روكوزو، وأم نجليه تياجو، وماتيو، وبدا فيه اللاعب وهو يؤدي الخطوات الراقصة ببراعة ظاهرة، ليحصد بذلك المركز السابع بـ 12,926,052 views.

8- سيلينا جوميز – (@selenagomez)

Wolves is out tomorrow morning @marshmellomusic

A post shared by Selena Gomez (@selenagomez) on

فيما كان المركز الثامن مع 15,219,837 views لسيلينا جوميز، بمقطع فيديو يحمل اسم أغنيتها wolves.

9- كريستيانو رونالدو – (@cristiano)

https://www.instagram.com/p/BX0cac2lm3B/

وفي المركز قبل الأخير، وبـ 11,855,005 views جاء كريستيانو رونالدو بمقطع قصير لتسديده للكرة.

10- ميليا كلارك – (@emilia_clarke)

https://www.instagram.com/p/BX5_r1xFWFX/

في المركز الأخير، جاء فيديو نشرته الممثلة ميليا كلارك، ويظهر فيه الممثل كيت هارينجتون “جون سنو”، وهو يقلد التنين ويسخر من حركاته في كواليس مسلسل Game Of Thrones، ليحصل على 17,719,139 views.


المشاهير الأكثر شهرةً، والذين اكتسبوا أكبر عدد مُتابعين خلال 2017

تُعتبر المُغنية الأمريكية سيلينا جوميز (@selenagomez)، سيدة العام على إنستجرام، فهي من أكثر المشاهير متابعةً عليه، ولها قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا عليه، كما أنّها كسرت الرقم القياسي لعدد الصور التي استحوذت على عدد كبير من الإعجاب، مما جعلها تتصدر تصنيف أكثر 10 مشاهير شهرةً لهذا العام. ليصبح التصنيف ضمن هذه الفئة على هذا الشكل:

  1. سيلينا جوميز، (@selenagomez)، بعدد مُتابعين يزيد عن 130 مليون مُتابع.
  2. كريستيانو رونالدو، (@cristiano)، بعدد مُتابعين يزيد عن 116 مليون مُتابع.
  3. اريانا جراند، (@arianagrande)، بعدد مُتابعين يزيد عن 115 مليون مُتابع.
  4. بيونسيه، (@beyonce)، بعدد مُتابعين يزيد عن 108 مليون مُتابع.
  5. كيم كارداشيان ويست، (@kimkardashian)، بعدد مُتابعين يزيد عن 104 مليون مُتابع.
  6. تايلور سويفت، (@taylorswift)، بعدد مُتابعين يزيد عن 104 مليون مُتابع.
  7. كايلي جينر، (@kyliejenner)، بعدد مُتابعين يزيد عن 99.5 مليون مُتابع.
  8. دواين جونسون، (@therock)، بعدد مُتابعين يزيد عن 96 مليون مُتابع.
  9. جاستن بيبر، (@justinbieber)، بعدد مُتابعين يزيد عن 93.9 مليون مُتابع.
  10. كيندال جينر، (@kendalljenner)، بعدد مُتابعين يزيد عن 84.8 مليون مُتابع.

أمّا بالنسبة للمشاهير العشرة الذين اكتسبوا أكبر عدد مُتابعين خلال عام 2017، فقد جاءوا على الشكل التالي:

  1. كريستيانو رونالدو، (@cristiano)، حصل على ما يزيد عن 30 مليون مُتابع جديد.
  2. سيلينا جوميز، (@selenagomez)، حصلت على ما يزيد عن 24 مليون مُتابع جديد.
  3. اريانا جراند، (@arianagrande)، حصلت على ما يزيد عن 22 مليون مُتابع جديد.
  4. كايلي جينر، (@kyliejenner)، حصلت على ما يزيد عن 23 مليون مُتابع جديد.
  5. دواين جونسون، (@therock)، حصلت على ما يزيد عن 22 مليون مُتابع جديد.
  6. ليو ميسي، (@leomessi)، حصل على ما يزيد عن 21 مليون مُتابع جديد.
  7. نيمار جونيور، (@neymarjr)، حصل على ما يزيد عن 20 مليون مُتابع جديد.
  8. بيونسيه، (@beyonce)، حصلت على ما يزيد عن 17 مليون مُتابع جديد.
  9. جاستن بيبر، (@justinbieber)، حصل على ما يزيد عن 16 مليون مُتابع جديد.
  10. كيم كارداشيان ويست، (@kimkardashian)، حصلت على ما يزيد عن 15 مليون مُتابع جديد.

 الحسابات صاحبة أكثر عدد مُشاهدات للقصص خلال 2017

تُتيح ميزة Instagram Stories للمستخدمين نشر صور ومقاطع فيديو على مدار اليوم في قصة واحدة، يتم حذفها تلقائيًا بعد 24 ساعة فقط، لتختفى بعد ذلك بشكل نهائي.

وقد قام تطبيق إنستجرام بإعداد التصنيف ضمن هذه الفئة من خلال التحقق من الحسابات مع أكثر من 5 ملايين متتبع حصلوا على أكبر عدد من المشاهدات على قصصهم في عام 2017، (من 1 يناير وحتى لحظة إعلانه التقرير). ليصبح تصنيف الحسابات ضمن هذه الفئة على هذا الشكل:

  1. ليلي بونز، (@lelepons).
  2. نيمار جونيور، (@neymarjr).
  3. أولغا بوزوفا، (@buzova86).
  4. كيم كارداشيان، (@kimkardashian).
  5. أماندا سيرني، (@amandacerny).
  6. كيارا فيراجني، (@chiaraferragni).
  7. مالوما، (@maluma).
  8. أنيتا، (@anitta).
  9. اريانا جراند، (@arianagrande).
  10. كورتني كارداشيان، (@kourtneykardash).

حسابات الحيوانات الأليفة الأكثر مُتابعةً خلال 2017:

لا تندهش، فهناك على إنستجرام مشاهير ليسو ببشر، بل حيوانات أليفة، أنشَأ لهم أصحابهم حسابات على التطبيق الشهير، وأصبحوا من أهم المشاهير، وفيما يلي أكثر 10 حسابات شهيرة لهم:

  1. jiffpom، كلب من سُلالة بومرينيان (@jiffpom).
  2. nala_cat، قطة (@nala_cat).
  3. Doug the Pug، كلب (@itsdougthepug).
  4. Marutaro، كلب (@marutaro).
  5. Grumpy Cat، قطة (@realgrumpycat).
  6. Marnie the Dog، كلب (@marniethedog).
  7. Tuna، كلب (@tunameltsmyheart).
  8. Juniper & Fig، كلب (@juniperfoxx).
  9. Lil BUB، قطة (@iamlilbub).
  10. Loki، كلب (@loki_the_wolfdog).

المُدن و المناطق ذات أكبر عدد من الصور خلال 2017

تصدرت مدينة نيويورك الأمريكية تصنيف المُدن ذات أكبر عدد من الصور على تطبيق إنستجرام لعام 2017، فيما جاءت موسكو عاصمة روسيا، والتي من المُقرر لها أن تستضيف كأس العام 2018 في المركز الثاني، أمّا المركز الثالث فكان من نصيب مدينة الضباب لندن. ليصبح التصنيف ضمن هذه الفئة على هذا الشكل:

  1. نيويورك، نيويورك.
  2. موسكو، روسيا.
  3. لندن، المملكة المتحدة.
  4. ساو باولو، البرازيل.
  5. باريس، فرنسا.
  6. لوس انجلوس، كاليفورنيا.
  7. سانت بطرسبرغ، روسيا.
  8. جاكرتا، أندونيسيا.
  9. اسطنبول، تركيا.
  10. برشلونة، إسبانيا.

أمّا بالنسبة للأماكن ذات أكبر عدد صور خلال 2017، فقد كان ديزني لاند مُتربعًا ضمن مكانة متميزة جدًا ضمن هذا التصنيف، والذي جاء على الشكل التالي:

  1. ديزني لاند، أنهايم، الولايات المتحدة الأمريكية.
  2. ميدان/ساحة تايمز، مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.
  3. الحديقة المركزية، مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.
  4. برج إيفل، باريس، فرنسا.
  5. طوكيو ديزني لاند، طوكيو، يابان.
  6. عالم والت ديزني، أورلاندو، الولايات المتحدة الأمريكية.
  7. متحف اللوفر، باريس، فرنسا.
  8. جسر بروكلين، بروكلين، الولايات المتحدة الأمريكية.
  9. حديقة ديزني لاند بارك بكاليفورنيا، أنهايم، الولايات المتحدة الأمريكية.
  10. لاس فيجاس ستريب، لاس فيجاس، الولايات المتحدة الأمريكية.

وهكذا …

كان ذلك رصدًا تفصيليًا لما جاء في تقرير تطبيق إنستجرام السنوي. مارأيك في هذه المعلومات والإحصائيات؟ هل أعجبت بأي من الصور، الفيديوهات، أو الأشخاص المذكورين أعلاه؟

0

شاركنا رأيك حول "أكثر الصور واللقطات تأثيرًا على شبكة إنستجرام في 2017"