حول هاتفك إلى منصة لتعلّم وممارسة البرمجة، وانقل خبرتك إلى مستوى جديد مع التطبيقات التالية

تطبيقات تعلم البرمجة
7

مهما كانت الطريقة التعليمية التي تختارها لبدء مسيرتك في البرمجة، تأكد من تجربة أشياء جديدة و خارجة عن المألوف، و حتى إن كانت لديك سنوات من الخبرة، لا يزال هناك المزيد لتعلمه و مواكبة التطور البرمجي.

أثناء انتظارك في محطة القطار، أو في المواصلات العامة ستساعدك التطبيقات التالية على زيادة خبرتك في مجال البرمجة بطرق سهلة، ومبسطة تحتاج فقط إلى هاتفك في يدك، واتصال بإنترنت لتتابع عملك بسهولة شديدة.


SOLO LEARN

تطبيقات تعلم البرمجة Solo learn

هو ليس مجرد تطبيق بل هو سلسلة من تطبيقات متعددة مصممة لكل لغة برمجة محددة. تستطيع تعلم الأساسيات و التعمق بعدها في أي مجال تحبه، منها: Javascript وJava وSql و Php وc++، وغيرها من لغات البرمجة المشهورة.

هو تطبيق مفيد جدًا؛ لأنّه يشرح لك كافة التعليمات بطريقة مبسطة، ولا يغض النظر عن أي معلومة، وبإمكانك ببساطة كتابة كود برمجي والتحقق من الأخطاء، وخارج التمارين هناك دروس ومسابقات واختبارات للتحقق من معلوماتك. لديك قسم خاص للتعليقات والمساعدة في أي خطأ يحصل معك.

متوافق مع أجهزة أندرويد، و iOS.


Algorithms: Explained and Animated

تعليم وشرح الخوارزميات - تطبيقات تعلم البرمجة

يوضح لك الخوارزميات بتفاصيلها الدقيقة وتبسيطها بطريقة سلسة، ويشمل أيضًا خوارزميات في مجال التشفير والحماية. تطبيق مفيد جدًا وغير معقد ويتضمن تمارين و اختبارات، لا تقلق ليست بهذا التعقيد!

متوفر على أندرويد، و iOS


Codehub

تطبيقات تعلم البرمجة Code hub

هذا التطبيق يغطي كل شيء متعلق بالويب من A-Z، يتضمن لغات البرمجة المتعلقة بهذا المجال مثل: HTML5 ،CSS3 وعلى نمطها أيضًا، ويتيح لك تخطي مستوى المبتدئين إذا كنت ترغب في تسريع الأمور، والمتابعة في هذا المجال والتعمق به.

متوافق مع أندرويد.


Encode

هو التطبيق الأمثل لهذا المجال و مناسب جدًا للمبتدئين في هذا المجال، يتوفر فيه تعمق في الترميز والتطبيق، الدروس قصيرة و غير مملة. لذلك، يمكن البدء بتعلم برمجة تطبيقات أندرويد دون أي شعور بالإحباط و الخوف.

تطبيقات تعلم البرمجة بسهولة Encode

متوافق مع أندرويد، iOS.


Focus keeper

يساعدك هذا التطبيق على استثمار  25-30 دقيقة من يومك للتركيز على متابعة ما بدأت به سابقًا في مجال البرمجة. مع تقنية إدارة Pomodoro، هذا التطبيق يعمل كمنبه تذكير و يساعدك في الحفاظ على مستوى ثابت من إنتاجية عملك، وتجنب الإرهاق باستخدام المؤقت ببساطة.

تطبيق تنظيم الوقت Focus Keeper

متوفر على iOS.


Code SWIFT

تطبيقات تعلم البرمجة - Code Swift

و كإضافة بسيطة للمهتمين بتعلم تطوير تطبيقات iOS  إليكم تطبيق Code SWIFT للبدء بتعلم لغة Swift الخاصة بهذا المجال.

متوافق مع iOS.

اقرأ أيضًا: خطة Apple لمحو الأمية باستخدام SWIFT – خمسة أسباب تجعل من سويفت لغة برمجة المستقبل


هل تستخدم أو تعرف تطبيقات أخرى ساعدتك شخصيًا في تعلم البرمجة؟ شاركها معنا لمزيد من الفائدة.

7

شاركنا رأيك حول "حول هاتفك إلى منصة لتعلّم وممارسة البرمجة، وانقل خبرتك إلى مستوى جديد مع التطبيقات التالية"

أضف تعليقًا