تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مع هذه التطبيقات … لا تدع 2018 يمر دون أن تحقق أهدافك

مع هذه التطبيقات لهواتف أندرويد وiOS ... لا تدع 2018 يمر دون أن تحقق أهدافك
خالد عاصم
خالد عاصم

5 د

مع بداية كل عام جديد يحدد كل واحد منّا مجموعةً من الأهداف التي يرغب في تحقيقها خلال العام الجديد، وبناءً على هذه الأهداف نشرع في التخطيط لها ودراسة كيفية الوصول إليها في النهاية، وقد تتراوح هذه الأهداف بين الوصول إلى درجة علمية جديدة، تعلم لغة أجنبية، السفر، قراءة مجموعة جديدة من الكتب، الوصول للجسم المثالي، أو حتى السعي لتنظيم الوقت، والمجهود على مدى اليوم.
اقرأ أيضًا: أفضل توزيعات نظام لينكس المناسبة لوحوش البرمجة وعمالقة التكويد

ومع ازدياد مسببات الإلهاء ومشتتات الذهن التي تسببها التكنولوجيا الحديثة، يصعب على البعض منّا الوصول إلى هذه الأهداف في النهاية، ولكن هذه التكنولوجيا ذاتها التي تشمل هذه المشتتات، تسخر لنا في الوقت ذاته العديد من الأدوات التي تساعدنا على التخطيط والوصول لأهدافنا المتباينة والمختلفة، وفي هذا المقال نستعرض مجموعة من التطبيقات العاملة على هواتف أندرويد و iOS، القادرة على مساعدتك تحقيق أهدافك والوصول إليها.




Todoist: نظم حياتك وحدد أهدافك

Todoist

قبل أن تبدأ في تنفيذ مخططاتك لتحقيق أهدافك، عليك أولًا تحديدها ووضعها في سياق تنظيمي يساعدك على متابعة تقدمها، ومن هنا تأتي أهمية تطبيق Todoist الذي يعد أهم وأشهر تطبيقات إعداد القوائم، وتنظيم المهام على مستوى الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد و iOS.

يقدم هذا التطبيق وسيلةً بسيطةً وسهلةً وعمليةً لتحديد وتنظيم القوائم والمهام تميزه عن أي من تطبيقات To do list المشابهة، كما يتميز بإمكانية دمجه مع سماعات أمازون إيكو الذكية، وهو ما يتيح الإضافة إلى التطبيق عبر الأوامر الصوتية لأي من هذه السماعات.

اقرأ أيضًا: حذف رسائل الماسنجر … الخاصية التي انتظرها الكثيرون في طريقها إليك

التطبيق متاح للتحميل على نظامي أندرويد و iOS.




Bookout: استفد من وقتك في المزيد من القراءة

Bookout

كثيرون هم من يودون استغلال وقت الفراغ المتوفر خلال العام الجديد في قراءة كتب جديدة، ولكن تزداد هذه المهمة صعوبةً مع عدم تحديد قائمة محددة وواضحة من هذه الكتب، وهذه هي مهمة تطبيق Bookout.

يسمح التطبيق بتحديد قائمة من الكتب المراد قراءتها، كما يتيح إمكانية تحديد الكتب التي تمت قراءتها بالفعل، مع تحديد الكتب المتوفرة في مكتبتك أو غير المتوفرة التي عليك شراءها. كما يتيح التطبيق إمكانية إضافة التعليقات، أو الاقتباسات من كل كتاب محدد في القائمة.

التطبيق متاح للتحميل على هواتف iOS فقط.




You Need A Budget: حدد ميزانيتك وحد من مصروفاتك

You Need A Budget

يقدم هذا التطبيق ما يعنيه اسمه بكل معاني الكلمة، You Need A Budget يقدم وسيلةً سهلةً على المستخدم العادي المبتدئ تساعده على تحديد مصروفاته أول بأول، كما يقوم ببعض التحليلات التي تشير إلى أسباب ومصادر المصاريف الزائدة، ويتيح نصائح تتعلق بكيفية التوفير وتحديد المصروفات.

التطبيق مجاني لمدة شهر واحد فقط، ولكن باتباع نصائحه واحتراف استخدامه سيظل خيار شراء نسخته المدفوعة يستحق التجربة.

التطبيق متاح للتحميل على نظامي أندرويد و iOS.




Strava: الركض أول طريق الوصول للجسم المثالي

Strava

إن كان من بين قراراتك لهذا العام أن تصل إلى الجسم المثالي الذي ترغب فيه، فتطبيق Strava هو أول الخطوات اللازمة التي ستساعدك على هذا.

يتيح التطبيق العمل على رياضتي الركض والدراجات الهوائية، كما يشمل وضعي تشغيل، الأول هو متابعة نشاطك في أي من الرياضتين دون تحديد خطط معينة أو نظام واضح، والثاني يشمل نظام محدد ومجموعة من التحديات التصاعدية التي تساعد المستخدم على التقدم التدريجي في نشاطه الرياضي، كما يشمل التطبيق قوائم تصدر لزيادة معدل التحدي بين المستخدمين.

التطبيق متاح للتحميل على نظامي أندرويد و iOS.




Nike Training Club: من أجل نظام رياضي حقيقي

Nike Training Club

لا نزال في هدف الرياضة واللياقة والوصول إلى الجسم المثالي، وهنا نستعرض تطبيق مخصص لمن يريد الانخراط في الرياضة بشكل قوي، بعيدًا عن تطبيقات الركض وقيادة الدراجات الهوائية، ولم نجد أفضل من تطبيق Nike Training Club في هذا النطاق.

يتيح التطبيق أكثر من 160 تمرين حر يمكن ممارستهم في المنزل، كما يمكن للمستخدم تحديد الأدوات التي يمتلكها في منزله ليقوم التطبيق بتحديد التمارين التي يمكن تنفيذها بهذه الأدوات، كما يسمح التحقيق بتحديد نظام رياضي متكامل تصاعدي متوقف على وزن وطول المستخدم، وعلى الوزن الذي يرغب في الوصول إليه، كما يعتمد على مدى انخراط المستخدم في الرياضة، مما يجعل هذا التطبيق هو الأفضل لمن لم يمارس الرياضة من قبل، أو لمن يود الانتقال من الصالات الرياضية إلى المنزل.

التطبيق متاح للتحميل على نظامي أندرويد و iOS.




Duolingo: تعلم لغة جديدة بأقصر وأسهل الطرق

Duolingo

قرابة 40 لغة لأكثر من 200 مليون مستخدم حتى الآن، أرقام تدل على أنّ تطبيق Duolingo هو سيد تعلم اللغات في العصر الحديث، سواءٌ كنت مستخدمًا لتطبيقه على الهواتف الذكية المختلفة، أو كنت تستخدم موقع التطبيق الرسمي على حاسوبك.

يتيح التطبيق وسيلةً سهلةً للغاية لتعلم اللغات تعتمد على الطريقة التي تعلمنا بها لغتنا الأم، حيث نتعلم اللغات الأساسية عبر التعرف على مسميات ما يحيط بنا من أشياء، وهي الوسيلة الأحدث المعتمدة حاليًا من عدد كبير من المعاهد اللغوية، والتطبيقات الذكية على حدٍ سواء.

التطبيق متاح للتحميل على نظامي أندرويد و iOS.




Lonely Planet Guides: التطبيق الأمثل لعشاق السفر

Lonely Planet Guides

العديد من التحديات تواجه السائحين وعشاق السفر، من بينها حاجز اللغة الذي يمكن التغلب عليه من خلال تطبيق Duolingo، وأهمها الحياة داخل المدينة التي يزورها السائح نفسها، وحلها المثالي هو تطبيق Lonely Planet Guides.

يوفر التطبيق كم هائل من المعلومات الخاصة بعدد ضخم من المدن السياحية حول العالم، تشمل خرائط يمكن تحميلها واستخدامها فيما بعد دون الحاجة للإنترنت، قائمة بالمطاعم، المقاهي، الفنادق، المتاجر والمحال، وغيرها من الخدمات التي يحتاجها السائح، كل هذا بالإضافة إلى معلومات كافية عن المناطق التي تستحق الزيارة في أي من هذه المدن مع تحديد مواقعها على الخريطة.

التطبيق متاح للتحميل على نظامي أندرويد و iOS.

اقرأ أيضًا: استفد من كل دقيقة وانقل إنتاجيتك إلى مستوى جديد مع التطبيقات التالية

ذو صلة


ما هي أهدافك ومخططاتك للعام الجديد عزيزي القارئ، وأي من هذه التطبيقات سيساعدك على تحقيقها؟ شاركنا رأيك …

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة