كل ما تريد معرفته عن HomePod من Apple

مواصفات سبيكر ابل هوم بود
0

حاولت شركة Apple اللحاق بسوق مكبرات الصوت الذكية، وذلك على غرار شركتي أمازون وجوجل، وبعد تأجيل مرات عديدة فاجأت جمهورها بإصدار مكبر الصوت الذكي HomePod، وهو يشبه مكبرات الصوت Amazon Echo و Google Home، ولكن يعيب Apple أنّها قامت بإطلاق مكبر الصوت الخاص بها متأخرًا، وقد سبقتها شركتان كما ذكرت سابقًا بإصدار أجهزة تقوم بنفس الفكرة بسعر قليل وجودة عالية.

تم الإعلان عن HomePod لأول مرة خلال مؤتمر WWDC 2017، وقامت الشركة بإظهار كافة التفاصيل الخاصة به من حيث المواصفات، والشكل، والسعر، وأيضًا موعد الإطلاق ليتم تأجيل إطلاقة أكثر من مرة، ويأتي عام 2018 لتقرر Apple إطلاقة بشكل نهائي في التاسع من فبراير 2018.

مواصفات HomePod

مواصفات HomePod

على الرغم من التأخر الشديد في إصدار مكبر الصوت HomePod، إلّا أنّ Apple أصدرت تحفةً فنيةً على عكس مكبرات الصوت من الشركات المنافسة من أمازون وجوجل، والتي تأتي بسماعة داخلية واحدة أو اثنين على الأكثر نجد أنّ HomePod يحتوي على 7 سماعات داخلية وبزاوية 360 درجة في كافة الاتجاهات ليس هذا فقط، ولكن نجد في الأعلى مضخم صوت منفصل ليعطيك صوتًا محيطيًا متميزًا عند تشغيل الموسيقى، وهو بالطبع غير متواجد في الأجهزة الأخرى، ولك أن تتخيل أنّ حجم مضخم الصوت المتواجد بجهاز HomePod يساوي حجم جهاز Amazon Echo بالكامل، وهو بالطبع لا يحتوي على مكبر صوت بالأساس.

قامت Apple بوضع تقنية متميزة للغاية بمكبر الصوت الخاص بها، وهي الإحساس بكل ما يحيط بالغرفة. على سبيل المثال، أن تضع الجهاز بجانب حائط يقوم الجهاز بتعطيل الصوت جهة الحائط، وإعادة بثة بشكل مركز في المسافة الفارغة بالغرفة، وأيضًا الإحساس بالأشخاص المتواجدين، ومحاولة بث الصوت بشكل عالي ومسموع للجميع بغض النظر عن المكان المتواجد به هولاء الأشخاص داخل الغرفة، لتجد أنّ أبعد شخص للجهاز يعيش نفس التجربة الخاصة بأقرب شخص للجهاز.

مواصفات HomePod

ومن الأعلى يحتوي HomePod على شاشة قابل للمس تستطيع التحكم في الموسيقى، وأيضًا في مستوى الصوت، وأيضًا التحدث إلى المساعد الصوتي الأشهر Siri، فتستطيع بالضغط على الشاشة التحدث إلى المساعد الصوتي، وطلب كل ما تريد، وتقوم الشاشة بعرض ما تقوم بطلبه، وإذا كنت بعيدًا عن الجهاز تستطيع النداء على Siri وطلب تشغيل مقطع موسيقى لتقوم بالاستجابة وتشغيله في الحال، وذلك بفضل المعالج الداخلي القوى A8 الذي يوفر لك أداءً قويًا وسرعة استجابة لكافة الأوامر، ويقوم المعالج بدور آخر بالربط بين السماعات ومضخم الصوت لتقديم تجربة صوتية مميزة للغاية لتستطيع الاستماع إلى أدق التفاصيل بجودة عالية على عكس السماعات العادية، التي تقوم بإخراج الأصوات فقط دون وجود معالج داخلي يقوم بالتحكم في هذه الأصوات ليجعل في الاستماع إلى الموسيقى متعةً حقيقةً بكل تأكيد.

في حالة امتلاكك لهاتف iPhone تزداد المتعة أكثر، فمجرد الاقتراب من جهاز HomePod يقوم بنسخ كافة كلمات السر الخاص بشبكة Wi-Fi، وكافة القوائم الخاصة بالموسيقى التي تمتلكها، والإعدادات الخاصة بك بالهاتف ليتم نقلها إلى الجهاز بكل سلاسة، وتستطيع التحكم في أدق تفاصيل الجهاز عن طريق هاتفك.

وتضع Apple خاصية أخرى متميزة، وهي في حالة امتلاك لعدد 2 من HomePod تستطيع مضاعفة الصوت وتشغيلهم في وضع stereo، وأيضًا يمكن فصل الجهازين كلًا في غرفة منفصلة ليقوم HomePod الأساسي بنقل كافة البيانات للجهاز الآخر، وتشغيل نفس الموسيقى أو موسيقى مختلفة .

هل يستحق HomePod الشراء؟

هل يستحق HomePod الشراء

يعتبر مكبر الصوت HomePod تحفةً فنيةً وتقنيةً بحق، فهو يمتلك كل ما تريد من جهاز للاستماع للموسيقى، وأيضًا لإعطاء الأوامر الصوتية لتشغيل الموسيقى، أو حتى للتذكير بموعد معين، وأرى أنّ Apple تأخرت كثيرًا في طرح هذا الجهاز وسبقتها شركات مثل: أمازون وجوجل، لكنها على الأقل قامت بطرح نفس الفكرة، وقامت Apple على الجانب الآخر بتعويض هذا التأخير بإصدار جهاز عالي التقنية يحتوى على مضخم صوت والعديد من السماعات.

دعونا نتحدث عن سعر الجهاز الذي بلغ 400 دولار في حين أنّ جهاز مثل Amazon Echo يصل سعره إلى 130 دولار فقط، وبغض النظر عن التقنيات المتواجدة في HomePod، إلّا أنّ شركة Apple قد بالغت في سعر هذا الجهاز، ويرى العديد من المحللين أنّ الجهاز سينخفض سعره بعد موجة الانطلاق الأولى يوم 9 فبراير ليصبح مناسبًا للعديد من المستخدمين.

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تريد معرفته عن HomePod من Apple"

أضف تعليقًا